-->
السبت20/4/2019
ص0:46:4
آخر الأخبار
وفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياتحذيرات من انتشار الكوليرا على نطاق واسع في اليمنرئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسي مبعوث الرئيس بوتين إلى سوريا يجري محادثات مع الرئيس الأسدسورية تشارك في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق.. صباغ: نأمل أن يكون المؤتمر مثمراًالأرصاد: ثلوج متوقعة على المرتفعات الجبلية.. والمنخفض يبلغ ذروته الأحدسياح إسبان في تدمر: اعتداءات الارهابيين عليها اعتداء على الإنسانية جمعاءموسكو: واشنطن لاتتعاون معنا في مجال الأمن الاستراتيجي الحقائق الصعبة في سوريا : foreign affairs 500 شركة في النسخة الثانية لمعرض حلب الدوليرئيس جمهورية القرم: نعتزم تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سورية عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء" الممثلة نادين خوري تبدع بدور «أمّ خالد» في «جار الانتظار»… طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟توازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديللقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019

عبد المنعم مسعود | بين مدير المواصلات الطرقية في دمشق وريفها احمد عطا اللـه أن خطة العمل لعام 2019 تتضمن إنجاز صيانات طرقية بقيمة 8.1 مليارات ليرة ستشمل صيانة الطرق المركزية التي تربط العاصمة بمختلف المناطق والتي يصل طولها إلى 900 كم 

كتأهيل المعابر على هذه الطرق ومعالجة الانزلاقات في طريق ضاحية قدسيا وصيانة طرق الخدمة على طريق دمشق حمص، إضافة إلى صيانات متممة للصيانات التي أنجزت العام الماضي وتركيب مطريات على كافة المحاور لاستكمال عقد الصرف المطري الذي تم تخصيصه بمبلغ 241 مليوناً لتصريف مياه الأمطار على كافة الطرق المركزية من حمص للسويداء وطريق المطار وحاليا طريق درعا.

وأوضح عطا اللـه في حديث للوطن أن مسؤولية المؤسسة هي الحفاظ على الطرق والعناية بجاهزيتها من إنارة ومستلزمات طرقية من حيث الاستخدام الأمثل لإراحة المواطنين والمركبات وذلك بكلفة إجمالية بلغت العام الماضي 6 مليارات و400 مليون ليرة.
وكشف عطا الله عن البدء بالعمل في عقدة يبرود هذا العام «فالعقدة بوضعها الحالي ضمن المستوى واحد لذلك تجنبا للحوادث سيتم تحويلها لعقدة من مستويين وسيكون هناك جسر يخدم حركة السير كاملة للذهاب والإياب» مبيناً أن الدراسة أصبحت جاهزة وان التعاقد يجري مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات بقيمة تقارب 1.5 مليار.
وأشار عطا اللـه إلى إجراء صيانات في طريق حمص دمشق وخاصة في منطقة الضباب التي تمتد لمسافة 30 كم من القسطل حتى البريج مبيناً أن قيمة العقد لصيانة طريق المحلق الشمالي من جسر بغداد وحتى جسر الصبورة بلغت 200 مليون ليرة وذات القيمة لطريق دمشق حمص الإياب و100 مليون لصيانة طريق دمشق بيروت القديم و200 مليون للطريق الجديد وأكثر من 300 مليون لصيانة طريق السويداء و326 مليوناً لطريق درعا القديم بجهتيه و199 مليوناً لصيانة طريق درعا الجديد و200 مليون لطريق المطار و180 مليوناً للمرحلة الثانية من عقدة جنود الأسد و180 مليوناً لطريق القنيطرة القديم و49 مليونا للطريق الجديد.
ولفت عطا الله أن تكلفة صيانة طريق حرستا من البانوراما حتى جسر الضاحية بلغت 346 مليوناً ومن جسر الضاحية حتى جسر بغداد 352 مليوناً في حين بلغت تكلفة صيانة جسر الضاحية 235 مليوناً وتكلفة صيانة الطريق من جسر بغداد حتى جسر الضاحية 386 مليوناً.
وكشف عطا اللـه أن قيمة عقد الدهان الطرقي بعقود سابقة مع الإنشاءات وذلك قبل أن تتوفر المواد للمؤسسة بلغت 337 مليوناً صرفت لدهان طريق المطار وطريق دمشق حمص وطريقين آخرين.
وأوضح عطا اللـه أن نسبة الانجاز في الصيانات الطرقية تفوق 100% باستثناء صيانة طريق درعا القديم لمسافة 5 كم تبدأ من مفرق البيجو حتى القدم لم تتجاوز الصرفيات 44 مليوناً من أصل 398 مليونا من قيمة العقد وذلك بسبب تأخر الجهات الأخرى في إنجاز أعمالها يضاف إليه أن الطريق في هذه المنطقة يحتاج إلى إعادة تأهيل كاملة.

الوطن 



عدد المشاهدات:2664( الخميس 06:20:20 2019/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 8:32 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) المزيد ...