الجمعة23/8/2019
ص9:31:51
آخر الأخبار
نتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيالحرارة توالي ارتفاعها وأجواء سديمية حارة في المنطقة الشرقية والباديةبعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخوناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟وزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرر وحدات الجيش تمشط مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي و تنفذ عمليات تمشيط في محيط كفرزيتا بريف جماه الشمالي والمناطق المجاورةكاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهابوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019

عبد المنعم مسعود | بين مدير المواصلات الطرقية في دمشق وريفها احمد عطا اللـه أن خطة العمل لعام 2019 تتضمن إنجاز صيانات طرقية بقيمة 8.1 مليارات ليرة ستشمل صيانة الطرق المركزية التي تربط العاصمة بمختلف المناطق والتي يصل طولها إلى 900 كم 

كتأهيل المعابر على هذه الطرق ومعالجة الانزلاقات في طريق ضاحية قدسيا وصيانة طرق الخدمة على طريق دمشق حمص، إضافة إلى صيانات متممة للصيانات التي أنجزت العام الماضي وتركيب مطريات على كافة المحاور لاستكمال عقد الصرف المطري الذي تم تخصيصه بمبلغ 241 مليوناً لتصريف مياه الأمطار على كافة الطرق المركزية من حمص للسويداء وطريق المطار وحاليا طريق درعا.

وأوضح عطا اللـه في حديث للوطن أن مسؤولية المؤسسة هي الحفاظ على الطرق والعناية بجاهزيتها من إنارة ومستلزمات طرقية من حيث الاستخدام الأمثل لإراحة المواطنين والمركبات وذلك بكلفة إجمالية بلغت العام الماضي 6 مليارات و400 مليون ليرة.
وكشف عطا الله عن البدء بالعمل في عقدة يبرود هذا العام «فالعقدة بوضعها الحالي ضمن المستوى واحد لذلك تجنبا للحوادث سيتم تحويلها لعقدة من مستويين وسيكون هناك جسر يخدم حركة السير كاملة للذهاب والإياب» مبيناً أن الدراسة أصبحت جاهزة وان التعاقد يجري مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات بقيمة تقارب 1.5 مليار.
وأشار عطا اللـه إلى إجراء صيانات في طريق حمص دمشق وخاصة في منطقة الضباب التي تمتد لمسافة 30 كم من القسطل حتى البريج مبيناً أن قيمة العقد لصيانة طريق المحلق الشمالي من جسر بغداد وحتى جسر الصبورة بلغت 200 مليون ليرة وذات القيمة لطريق دمشق حمص الإياب و100 مليون لصيانة طريق دمشق بيروت القديم و200 مليون للطريق الجديد وأكثر من 300 مليون لصيانة طريق السويداء و326 مليوناً لطريق درعا القديم بجهتيه و199 مليوناً لصيانة طريق درعا الجديد و200 مليون لطريق المطار و180 مليوناً للمرحلة الثانية من عقدة جنود الأسد و180 مليوناً لطريق القنيطرة القديم و49 مليونا للطريق الجديد.
ولفت عطا الله أن تكلفة صيانة طريق حرستا من البانوراما حتى جسر الضاحية بلغت 346 مليوناً ومن جسر الضاحية حتى جسر بغداد 352 مليوناً في حين بلغت تكلفة صيانة جسر الضاحية 235 مليوناً وتكلفة صيانة الطريق من جسر بغداد حتى جسر الضاحية 386 مليوناً.
وكشف عطا اللـه أن قيمة عقد الدهان الطرقي بعقود سابقة مع الإنشاءات وذلك قبل أن تتوفر المواد للمؤسسة بلغت 337 مليوناً صرفت لدهان طريق المطار وطريق دمشق حمص وطريقين آخرين.
وأوضح عطا اللـه أن نسبة الانجاز في الصيانات الطرقية تفوق 100% باستثناء صيانة طريق درعا القديم لمسافة 5 كم تبدأ من مفرق البيجو حتى القدم لم تتجاوز الصرفيات 44 مليوناً من أصل 398 مليونا من قيمة العقد وذلك بسبب تأخر الجهات الأخرى في إنجاز أعمالها يضاف إليه أن الطريق في هذه المنطقة يحتاج إلى إعادة تأهيل كاملة.

الوطن 



عدد المشاهدات:2986( الخميس 06:20:20 2019/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 9:28 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...