-->
الأربعاء20/2/2019
ص3:41:43
آخر الأخبار
إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحرييحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: سورية ستحرر كل شبر من أراضيها.. كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوري- فيديوأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتواشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها في سوريا معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)إغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019

عبد المنعم مسعود | بين مدير المواصلات الطرقية في دمشق وريفها احمد عطا اللـه أن خطة العمل لعام 2019 تتضمن إنجاز صيانات طرقية بقيمة 8.1 مليارات ليرة ستشمل صيانة الطرق المركزية التي تربط العاصمة بمختلف المناطق والتي يصل طولها إلى 900 كم 

كتأهيل المعابر على هذه الطرق ومعالجة الانزلاقات في طريق ضاحية قدسيا وصيانة طرق الخدمة على طريق دمشق حمص، إضافة إلى صيانات متممة للصيانات التي أنجزت العام الماضي وتركيب مطريات على كافة المحاور لاستكمال عقد الصرف المطري الذي تم تخصيصه بمبلغ 241 مليوناً لتصريف مياه الأمطار على كافة الطرق المركزية من حمص للسويداء وطريق المطار وحاليا طريق درعا.

وأوضح عطا اللـه في حديث للوطن أن مسؤولية المؤسسة هي الحفاظ على الطرق والعناية بجاهزيتها من إنارة ومستلزمات طرقية من حيث الاستخدام الأمثل لإراحة المواطنين والمركبات وذلك بكلفة إجمالية بلغت العام الماضي 6 مليارات و400 مليون ليرة.
وكشف عطا الله عن البدء بالعمل في عقدة يبرود هذا العام «فالعقدة بوضعها الحالي ضمن المستوى واحد لذلك تجنبا للحوادث سيتم تحويلها لعقدة من مستويين وسيكون هناك جسر يخدم حركة السير كاملة للذهاب والإياب» مبيناً أن الدراسة أصبحت جاهزة وان التعاقد يجري مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات بقيمة تقارب 1.5 مليار.
وأشار عطا اللـه إلى إجراء صيانات في طريق حمص دمشق وخاصة في منطقة الضباب التي تمتد لمسافة 30 كم من القسطل حتى البريج مبيناً أن قيمة العقد لصيانة طريق المحلق الشمالي من جسر بغداد وحتى جسر الصبورة بلغت 200 مليون ليرة وذات القيمة لطريق دمشق حمص الإياب و100 مليون لصيانة طريق دمشق بيروت القديم و200 مليون للطريق الجديد وأكثر من 300 مليون لصيانة طريق السويداء و326 مليوناً لطريق درعا القديم بجهتيه و199 مليوناً لصيانة طريق درعا الجديد و200 مليون لطريق المطار و180 مليوناً للمرحلة الثانية من عقدة جنود الأسد و180 مليوناً لطريق القنيطرة القديم و49 مليونا للطريق الجديد.
ولفت عطا الله أن تكلفة صيانة طريق حرستا من البانوراما حتى جسر الضاحية بلغت 346 مليوناً ومن جسر الضاحية حتى جسر بغداد 352 مليوناً في حين بلغت تكلفة صيانة جسر الضاحية 235 مليوناً وتكلفة صيانة الطريق من جسر بغداد حتى جسر الضاحية 386 مليوناً.
وكشف عطا اللـه أن قيمة عقد الدهان الطرقي بعقود سابقة مع الإنشاءات وذلك قبل أن تتوفر المواد للمؤسسة بلغت 337 مليوناً صرفت لدهان طريق المطار وطريق دمشق حمص وطريقين آخرين.
وأوضح عطا اللـه أن نسبة الانجاز في الصيانات الطرقية تفوق 100% باستثناء صيانة طريق درعا القديم لمسافة 5 كم تبدأ من مفرق البيجو حتى القدم لم تتجاوز الصرفيات 44 مليوناً من أصل 398 مليونا من قيمة العقد وذلك بسبب تأخر الجهات الأخرى في إنجاز أعمالها يضاف إليه أن الطريق في هذه المنطقة يحتاج إلى إعادة تأهيل كاملة.

الوطن 



عدد المشاهدات:2413( الخميس 06:20:20 2019/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 3:41 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...