-->
السبت20/4/2019
ص1:11:2
آخر الأخبار
وفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياتحذيرات من انتشار الكوليرا على نطاق واسع في اليمنرئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسي مبعوث الرئيس بوتين إلى سوريا يجري محادثات مع الرئيس الأسدسورية تشارك في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق.. صباغ: نأمل أن يكون المؤتمر مثمراًالأرصاد: ثلوج متوقعة على المرتفعات الجبلية.. والمنخفض يبلغ ذروته الأحدسياح إسبان في تدمر: اعتداءات الارهابيين عليها اعتداء على الإنسانية جمعاءموسكو: واشنطن لاتتعاون معنا في مجال الأمن الاستراتيجي الحقائق الصعبة في سوريا : foreign affairs 500 شركة في النسخة الثانية لمعرض حلب الدوليرئيس جمهورية القرم: نعتزم تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سورية عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء" الممثلة نادين خوري تبدع بدور «أمّ خالد» في «جار الانتظار»… طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟توازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديللقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> حمشو: مرحلة إعمار سورية بدأت.. والغرفة السورية الإيرانية المشتركة تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين

صرح أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو أن مرحلة الإعمار في سورية قد بدأت، وعلى الاتحاد واجبات مع الدول التي ساعدت سورية بتشجيع القطاع الخاص وبناء العلاقات المشتركة بين القطاع الخاص في هذه الدول، لافتاً إلى توقيع اتفاقيات من شأنها تطوير العمل الاستثماري في سورية وتعزيز التعاون التجاري من خلال ميزان تجاري عادل.

وأكد حمشو أن إطلاق الغرفة السورية الإيرانية المشتركة يعني تعزيز العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين،وتم التوقيع على النظام الداخلي للغرفة مبيناً أن مساهمة القطاع الخاص في الدول دائماً لا تقل عن 60 وحتى 65% بالتنمية الاقتصادية، ولدى القطاع الخاص السوري دور مهم في تنمية العلاقة بين البلدين والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال الاتفاقيات التي يقيمها مع الدول الصديقة.

من جهته صرّح مدير هيئة المنافسة ومنع الاحتكار شفيق العزب بأنه تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على التعامل بالعملة المحلية الإيرانية والسورية لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى فتح معبر من إيران إلى العراق إلى سورية إلى لبنان لتسهيل مرور البضائع هروباً من العقوبات المفروضة على سورية وإيران، إلى جانب إنشاء غرفة تجارة مشتركة بين البلدين.

وعن مجالات التعاون بين البلدين لفت إلى حاجة سورية للمواد الغذائية ومواد إعادة الإعمار المتوافرة في إيران إضافة إلى المشتقات النفطية، وأشار إلى أن القطاع الخاص هو النافذة المشتركة بين البلدين لتحقيق تبادل تجاري مثمر.

إلى ذلك أكد نائب رئيس غرفة تجارة دمشق عمار البردان وجوب أن ترتقي العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران إلى مستوى العلاقات السياسية لأن العلاقات التجارية والميزان التجاري ضعيف جداً ويجب أن يكون أقوى من ذلك.

ولفت إلى أن أهم الطروحات من غرف التجارة السورية تتمثل في التبادل المصرفي لأن هناك مشكلة كبيرة جداً في تبادل العلاقات وضعف التبادل المصرفي ويتم العمل على هذا الأمر حالياً بهدف تذليل هذه المشكلات.

ومن الأفضل إنشاء بنك مشترك وبيت مالي مشترك يسهل التبادل التجاري، مشيراً إلى أن المعوقات تتمثل في النقل والمعاملات البنكية، ومؤكداً وجود معاهدة مسبقة مع إيران بخصوص التبادلات الجمركية وتخفيض جمركي للبضائع الإيرانية في سورية.

ومن الجانب الإيراني، صرّح المدير العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم بأن العلاقات التجارية بين البلدين في مستوى عال وكذلك هو الأمر للعلاقات السياسية، لافتاً إلى أن إيران تستطيع مساعدة سورية في إعادة الإعمار ومساعدتها كذلك في المجالات الاقتصادية، مشيراً إلى أنه تم أمس توقيع شراء مبنى في مركز مدينة دمشق لبناء سوق تجارية من جانب غرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم الإيرانية، مبيناً أن الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية الإيرانية ستأتي للمشاركة ومساعدة الطرف السوري في بناء العلاقات الكثيرة في مختلف المجالات، مؤكداً أن التعاون سيشمل المجالات كافة كالطاقة والتجارة وغيرها.

من جهته أكد رئيس غرفة سنندج للسياحة في إيران محمد نجيب أداك أن مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين هو مستقبل مشرق، مشيراً إلى أنه مع وجود إرادة سياسية لتعزيز وتطوير العلاقات البينية فإن رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص الإيراني يريدون تطوير هذه العلاقة الأمر الذي يوحي باستقرار مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفت إلى أنه وبعد مشاهدة الدمار الذي خلفته المجموعات الإرهابية على مختلف المناطق السورية فإن إيران ستضع خبراتها وإمكانياتها الواسعة تحت تصرف الدولة السورية وستلبي حاجتها في هذا الأمر وهذه فرصة سانحة للدخول فيها.

وأشار إلى جاهزية القطاع الخاص وإلى بدء العمل منذ هذا اليوم إذا وافقت سورية على هذا التعاون.

الوطن



عدد المشاهدات:1882( الخميس 00:56:47 2019/01/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 8:32 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) المزيد ...