-->
الأربعاء20/2/2019
ص4:20:19
آخر الأخبار
إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحرييحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: سورية ستحرر كل شبر من أراضيها.. كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوري- فيديوأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتنائب الرئيس الايراني: مخططات واشنطن في سورية والمنطقة فشلتمادورو يدعو غوايدو للاحتكام إلى الانتخابات لإنهاء الأزمة السياسية في فنزويلاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمةفادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك" أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> حمشو: مرحلة إعمار سورية بدأت.. والغرفة السورية الإيرانية المشتركة تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين

صرح أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو أن مرحلة الإعمار في سورية قد بدأت، وعلى الاتحاد واجبات مع الدول التي ساعدت سورية بتشجيع القطاع الخاص وبناء العلاقات المشتركة بين القطاع الخاص في هذه الدول، لافتاً إلى توقيع اتفاقيات من شأنها تطوير العمل الاستثماري في سورية وتعزيز التعاون التجاري من خلال ميزان تجاري عادل.

وأكد حمشو أن إطلاق الغرفة السورية الإيرانية المشتركة يعني تعزيز العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين،وتم التوقيع على النظام الداخلي للغرفة مبيناً أن مساهمة القطاع الخاص في الدول دائماً لا تقل عن 60 وحتى 65% بالتنمية الاقتصادية، ولدى القطاع الخاص السوري دور مهم في تنمية العلاقة بين البلدين والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال الاتفاقيات التي يقيمها مع الدول الصديقة.

من جهته صرّح مدير هيئة المنافسة ومنع الاحتكار شفيق العزب بأنه تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على التعامل بالعملة المحلية الإيرانية والسورية لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى فتح معبر من إيران إلى العراق إلى سورية إلى لبنان لتسهيل مرور البضائع هروباً من العقوبات المفروضة على سورية وإيران، إلى جانب إنشاء غرفة تجارة مشتركة بين البلدين.

وعن مجالات التعاون بين البلدين لفت إلى حاجة سورية للمواد الغذائية ومواد إعادة الإعمار المتوافرة في إيران إضافة إلى المشتقات النفطية، وأشار إلى أن القطاع الخاص هو النافذة المشتركة بين البلدين لتحقيق تبادل تجاري مثمر.

إلى ذلك أكد نائب رئيس غرفة تجارة دمشق عمار البردان وجوب أن ترتقي العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران إلى مستوى العلاقات السياسية لأن العلاقات التجارية والميزان التجاري ضعيف جداً ويجب أن يكون أقوى من ذلك.

ولفت إلى أن أهم الطروحات من غرف التجارة السورية تتمثل في التبادل المصرفي لأن هناك مشكلة كبيرة جداً في تبادل العلاقات وضعف التبادل المصرفي ويتم العمل على هذا الأمر حالياً بهدف تذليل هذه المشكلات.

ومن الأفضل إنشاء بنك مشترك وبيت مالي مشترك يسهل التبادل التجاري، مشيراً إلى أن المعوقات تتمثل في النقل والمعاملات البنكية، ومؤكداً وجود معاهدة مسبقة مع إيران بخصوص التبادلات الجمركية وتخفيض جمركي للبضائع الإيرانية في سورية.

ومن الجانب الإيراني، صرّح المدير العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم بأن العلاقات التجارية بين البلدين في مستوى عال وكذلك هو الأمر للعلاقات السياسية، لافتاً إلى أن إيران تستطيع مساعدة سورية في إعادة الإعمار ومساعدتها كذلك في المجالات الاقتصادية، مشيراً إلى أنه تم أمس توقيع شراء مبنى في مركز مدينة دمشق لبناء سوق تجارية من جانب غرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم الإيرانية، مبيناً أن الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية الإيرانية ستأتي للمشاركة ومساعدة الطرف السوري في بناء العلاقات الكثيرة في مختلف المجالات، مؤكداً أن التعاون سيشمل المجالات كافة كالطاقة والتجارة وغيرها.

من جهته أكد رئيس غرفة سنندج للسياحة في إيران محمد نجيب أداك أن مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين هو مستقبل مشرق، مشيراً إلى أنه مع وجود إرادة سياسية لتعزيز وتطوير العلاقات البينية فإن رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص الإيراني يريدون تطوير هذه العلاقة الأمر الذي يوحي باستقرار مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفت إلى أنه وبعد مشاهدة الدمار الذي خلفته المجموعات الإرهابية على مختلف المناطق السورية فإن إيران ستضع خبراتها وإمكانياتها الواسعة تحت تصرف الدولة السورية وستلبي حاجتها في هذا الأمر وهذه فرصة سانحة للدخول فيها.

وأشار إلى جاهزية القطاع الخاص وإلى بدء العمل منذ هذا اليوم إذا وافقت سورية على هذا التعاون.

الوطن



عدد المشاهدات:1612( الخميس 00:56:47 2019/01/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 4:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...