الأربعاء23/10/2019
ص2:7:13
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةاتصال هاتفي بين الرئيس الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين تطرق إلى الوضع في الشمال السوريالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا لافروف: العملية التركية شمال شرق سوريا تقترب من الانتهاءبوتين وأردوغان يتفقان على نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سوريا وتطبيق اتفاق أضنة.فارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحة

طرطوس- الوطن

أكد وزير السياحة محمد رامي مارتيني أهمية وضرورة تكامل المنتج السياحي والترويج له بين محافظتي اللاذقية وطرطوس رغم إحداث غرفة سياحة لطرطوس مستقلة عن غرفة سياحة اللاذقية مضيفاً: ينتظرنا الكثير من العمل في المرحلة القادمة فالساحل كنز كبير لكن ينقصنا الكثير للاستفادة من هذا الكنز.

وقال مارتيني خلال حضوره اجتماع الهيئة العامة الأخير لغرفة سياحة المنطقة الساحلية التي عقدت ظهر أمس في طرطوس وأقرت الفصل النهائي بين الغرفتين: البعض يتهم الوزارة بالتقصير لكن لابد من الإشارة إلى أن القطاع الخاص هو الأساس في السياحة أما الوزارة فدورها التنظيم وإعداد التشريعات والمساهمة في تنفيذ البنى التحتية والترويج للخريطتين السياحية والاستثمارية لذلك لابد من بذل جهود كبيرة مضاعفة من القطاع الخاص إلى جانب الوزارة لتسريع إعادة القطاع السياحي إلى السكة الصحيحة والمساهمة الفاعلة في إعادة الإعمار.

وأوضح وزير السياحة أن الوزارة بالتعاون مع المحافظة أنجزت بعض الخطوات لمعالجة واقع المشاريع المتعثرة بطرطوس وتتابع معالجة ما تبقى من مشكلات وعقبات في كافة المشاريع السياحية العامة والخاصة ومن ثم إنجازها ووضعها في الخدمة مشيراً إلى أن الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني في طرطوس بما لا يتعارض مع التزامات الحكومة ومشروع عمريت التنموي السياحي الذي عاد للإقلاع.
بدوره محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أشاد بأصحاب المنشآت السياحية الذين استمروا بالعمل في ظروف الحرب مشيراً إلى الخطوات الجارية بدعم من الحكومة لمعالجة أسباب توقف وتعثر عدد من المشاريع السياحية، مبيناً أن مقررات وتوصيات ورشة العمل حول تطوير جزيرة أرواد قيد المتابعة والتنفيذ.
هذا وقد طرح الحضور في مداخلاتهم الكثير من المشكلات التي تعيق تطوير الواقع السياحي في الساحل السوري وخارجه مثل القروض والخدمات والكوادر والنظافة وأنظمة ضابطة البناء وأسعار المازوت والكهرباء الصناعي والتجاري.. إلخ.



عدد المشاهدات:3539( الأربعاء 07:55:35 2019/07/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 9:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...