الاثنين21/10/2019
ص2:9:49
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةوسط الانسحاب.. ماذا تبقى من الوجود الأميركي بسوريا؟الكرملين يعرب عن قلقه من عواقب العدوان التركي على تسوية الأزمة في سوريةوزارة النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً نتيجة التلاعب بجودة مادة البنزينالخمسون ليرة ستتوفر في بداية الشهر القادمسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟هواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> دولة عملاقة تستعد لإعادة إعمار سوريا

أكد سفير سوريا لدى بكين، عماد مصطفى، أن الصين تتهيأ للاشتراك في عملية إعادة الإعمار بصورة متزايدة العمق والنشاط، واعتبر أن سوريا جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني.

وفي مقابلة خاصة، على هامش حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ92 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقامته أول من أمس، السفارة الصينية بدمشق تحت رعاية الملحق العسكري لدى السفارة العميد وانغ روي تشنغ، بفندق «الداما روز»، أوضح مصطفى، أن زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى الصين «لم تأتِ لتوقيع اتفاقات جديدة بل لزيادة تعميق العلاقات القائمة والراسخة والاستراتيجية بين الجمهورية العربية السورية والصين».

وقال: «شهدت هذه الزيارة تطوراً نوعياً في مستوى هذه العلاقة وفي دفئها وحرارتها، والأهم من ذلك كان عمق الأمور التي تم تداولها في اللقاءات التي عقدت في بكين».

وأشار مصطفى إلى أن نجاح هذه الزيارة كان يعبر بالدرجة الأولى عن «ارتفاع مستوى تقدير الصين لصمود سيادة الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري والشعب السوري في وجه هذه الهجمة البربرية التي عرفتها سورية في السنوات الثماني الماضية».

وأضاف: «الاحترام والإعجاب من الجانب الصيني تجاه سورية كان واضحاً في كل لقاءات وزير الخارجية خلال الزيارة، وكان الصينيون دائماً يثنون على شجاعة الجيش العربي السوري وعلى حكمة القيادة السورية».

ولفت مصطفى إلى أن «هناك اهتماماً متزايداً من قبل الصين بمساعدة سورية في عملية إعادة الإعمار، وهناك مشاريع مختلفة، وحيثما توجد فرصة للتعاون السوري الصيني، فالأخوة الصينيون لا يقصرون»، وتابع: «طموحاتنا كبيرة وهم يتهيؤون للاشتراك في عملية إعادة إعمار سورية بصورة متزايدة العمق والنشاط».

وأشار مصطفى إلى موقف بكين من الجهود الحالية للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، وقال: «الصين موقفها السياسي تجاه الأزمة السورية موقف ثابت، وهو ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في سورية وصيانة سيادة سورية ووحدته ترابها الإقليمي وعدم السماح لأي قوة أجنبية بالتعدي عليها».

وأضاف: «تدعو الصين بكل قوة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية لكنها تؤمن أن هذا الحل السياسي يجب أن ينبثق من إرادة الشعب السوري دون أي تدخل خارجي»، وتابع: «مواقف الصين تريحنا ونحن نحييها كثيراً».

وحول رؤية بكين للانتصار الذي حققته الدولة السورية على أعدائها، بين مصطفى، أن «الصينيين يدركون أن الانتصار الذي تحقق في سورية هو انتصار على الإرادة الغربية والرهان الغربي والرهان النفطي الخليجي والرهان الإسلامي المتطرف على إسقاط الحكم الوطني في سورية».

وقال: «هذا انتصار مبين لا شك فيه، لكن لا تزال هناك جيوب للجماعات الإرهابية وجيوب للجماعات التي باعت روحها للشيطان الأميركي هنا وهناك».

وأضاف: «المعركة لا تزال مستمرة وهناك بالإضافة إلى المعركة على الأرض معركة إعادة الإعمار والبناء، بناء الاقتصاد الوطني وبناء الإنسان السوري الذي تعرض لمحن وضنك شديدين أثناء هذه الحرب الظالمة على سورية، فمن وجهة نظر الرفاق الصينيين لا تزال لدينا تحديات كبرى والمعركة مستمرة وهم واقفون معنا بصلابة وبقوة حقيقية».

وتحدث مصطفى عن رؤية الصين لموقع سورية في مبادرة الحزام والطريق الصينية، وقال: «سورية جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني، والحكومة الصينية حريصة دائماً على إشراك سورية في جميع المناسبات التي تعقدها تحت رعاية مبادرة الحزام والطريق».

وأعرب سفير سورية لدى بكين، عن اعتقاده أنه كلما ساءت العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين الشعبية كان هذا لمصلحة الكرة الأرضية عموماً ولمصلحة سورية خصيصاً، وقال: «لا أشعر بأي قلق من توتر العلاقات الصينية الأميركية بل أشعر بالغبطة وبالمقابل أي تقارب بين الصين وأميركا يشعرني ببعض القلق».

وختم مصطفى حديثه، بالقول: أنا الآن قادم من بكين لحضور مناسبة وطنية صينية بامتياز وأشعر بالسعادة لكوني أمثل بلدي العظيم والعريق والحضاري سورية لدى بلد آخر ذو عظمة وحضارة وأهمية كبرى على الصعيد العالمي وأتمنى للشعب الصيني وللجيش الصيني دوام النجاح والتوفيق».



عدد المشاهدات:3943( الاثنين 16:22:00 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2019 - 8:49 ص

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى المزيد ...