الأحد18/8/2019
م17:1:13
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياالخارجية الإيرانية: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى “المنطقة الآمنة” تعدّ تدخلاً في شؤون سوريةصالحي: زيادة مخزون إيران من اليورانيوم المخصب إلى 370 كغصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> دولة عملاقة تستعد لإعادة إعمار سوريا

أكد سفير سوريا لدى بكين، عماد مصطفى، أن الصين تتهيأ للاشتراك في عملية إعادة الإعمار بصورة متزايدة العمق والنشاط، واعتبر أن سوريا جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني.

وفي مقابلة خاصة، على هامش حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ92 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقامته أول من أمس، السفارة الصينية بدمشق تحت رعاية الملحق العسكري لدى السفارة العميد وانغ روي تشنغ، بفندق «الداما روز»، أوضح مصطفى، أن زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى الصين «لم تأتِ لتوقيع اتفاقات جديدة بل لزيادة تعميق العلاقات القائمة والراسخة والاستراتيجية بين الجمهورية العربية السورية والصين».

وقال: «شهدت هذه الزيارة تطوراً نوعياً في مستوى هذه العلاقة وفي دفئها وحرارتها، والأهم من ذلك كان عمق الأمور التي تم تداولها في اللقاءات التي عقدت في بكين».

وأشار مصطفى إلى أن نجاح هذه الزيارة كان يعبر بالدرجة الأولى عن «ارتفاع مستوى تقدير الصين لصمود سيادة الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري والشعب السوري في وجه هذه الهجمة البربرية التي عرفتها سورية في السنوات الثماني الماضية».

وأضاف: «الاحترام والإعجاب من الجانب الصيني تجاه سورية كان واضحاً في كل لقاءات وزير الخارجية خلال الزيارة، وكان الصينيون دائماً يثنون على شجاعة الجيش العربي السوري وعلى حكمة القيادة السورية».

ولفت مصطفى إلى أن «هناك اهتماماً متزايداً من قبل الصين بمساعدة سورية في عملية إعادة الإعمار، وهناك مشاريع مختلفة، وحيثما توجد فرصة للتعاون السوري الصيني، فالأخوة الصينيون لا يقصرون»، وتابع: «طموحاتنا كبيرة وهم يتهيؤون للاشتراك في عملية إعادة إعمار سورية بصورة متزايدة العمق والنشاط».

وأشار مصطفى إلى موقف بكين من الجهود الحالية للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، وقال: «الصين موقفها السياسي تجاه الأزمة السورية موقف ثابت، وهو ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في سورية وصيانة سيادة سورية ووحدته ترابها الإقليمي وعدم السماح لأي قوة أجنبية بالتعدي عليها».

وأضاف: «تدعو الصين بكل قوة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية لكنها تؤمن أن هذا الحل السياسي يجب أن ينبثق من إرادة الشعب السوري دون أي تدخل خارجي»، وتابع: «مواقف الصين تريحنا ونحن نحييها كثيراً».

وحول رؤية بكين للانتصار الذي حققته الدولة السورية على أعدائها، بين مصطفى، أن «الصينيين يدركون أن الانتصار الذي تحقق في سورية هو انتصار على الإرادة الغربية والرهان الغربي والرهان النفطي الخليجي والرهان الإسلامي المتطرف على إسقاط الحكم الوطني في سورية».

وقال: «هذا انتصار مبين لا شك فيه، لكن لا تزال هناك جيوب للجماعات الإرهابية وجيوب للجماعات التي باعت روحها للشيطان الأميركي هنا وهناك».

وأضاف: «المعركة لا تزال مستمرة وهناك بالإضافة إلى المعركة على الأرض معركة إعادة الإعمار والبناء، بناء الاقتصاد الوطني وبناء الإنسان السوري الذي تعرض لمحن وضنك شديدين أثناء هذه الحرب الظالمة على سورية، فمن وجهة نظر الرفاق الصينيين لا تزال لدينا تحديات كبرى والمعركة مستمرة وهم واقفون معنا بصلابة وبقوة حقيقية».

وتحدث مصطفى عن رؤية الصين لموقع سورية في مبادرة الحزام والطريق الصينية، وقال: «سورية جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني، والحكومة الصينية حريصة دائماً على إشراك سورية في جميع المناسبات التي تعقدها تحت رعاية مبادرة الحزام والطريق».

وأعرب سفير سورية لدى بكين، عن اعتقاده أنه كلما ساءت العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين الشعبية كان هذا لمصلحة الكرة الأرضية عموماً ولمصلحة سورية خصيصاً، وقال: «لا أشعر بأي قلق من توتر العلاقات الصينية الأميركية بل أشعر بالغبطة وبالمقابل أي تقارب بين الصين وأميركا يشعرني ببعض القلق».

وختم مصطفى حديثه، بالقول: أنا الآن قادم من بكين لحضور مناسبة وطنية صينية بامتياز وأشعر بالسعادة لكوني أمثل بلدي العظيم والعريق والحضاري سورية لدى بلد آخر ذو عظمة وحضارة وأهمية كبرى على الصعيد العالمي وأتمنى للشعب الصيني وللجيش الصيني دوام النجاح والتوفيق».



عدد المشاهدات:3240( الاثنين 16:22:00 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 4:48 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو المزيد ...