الأحد29/3/2020
م17:45:12
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادمجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور الحكومة تتخد كل مايلزم لتكون كل محافظة سورية مهيأة للتصدي لفيروس #كورونا المستجد منح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشق وكالة: فيروس كورونا ينتشر داخل السجون الأمريكيةتعافي مستشار السيد خامنئي من الإصابة بكوروناالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)كيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودأفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> بدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديو

بدأت اليوم أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم حصل على رخصة بناء من قبل محافظة دمشق في منطقة ماروتا سيتي جنوب شرق المزة بدمشق.

مدير تنفيذ المرسوم التشريعي /66/ المهندس رياض دياب أشار في تصريح للصحفيين إلى أنه أول مقسم يحصل على رخصة بناء من بين 123 مقسماَ حصل مالكوها على الموافقات التصميمية المعمارية من أصل 142 طلباً مشيراً إلى أن 47 طلباً للترخيص تقدم بها مالكو المقاسم للبدء بالبناء أحيل 35 منها للمديريات المعنية لتدقيق المخططات استكمالاً لإجراءات صدور التراخيص كما يوجد لدى محافظة دمشق 7 رخص جاهزة لتسديد رسوم البناء من قبل أصحابها.

بدوره مدير التنظيم والتخطيط العمراني بمحافظة دمشق المهندس إبراهيم دياب أوضح أن المحافظة قدمت تسهيلات عدة لمالكي المقاسم لتخفيف الأعباء المالية المترتبة على منح التراخيص للمقاسم كتخفيض قيمة تأمين الواجهات والمرافق المشتركة للمقاسم المطلوب ترخيصها لتصبح بنسبة اثنين ونصف بالمئة من كلفة بناء المتر الطابقي الواحد على الهيكل بدلاً من النسبة المعمول بها سابقاً والمقدرة بـ 5 بالمئة وغيرها من التسهيلات.

كمال الشماط المهندس المنفذ لبناء المقسم أوضح أن المقسم يتألف من 12 طابقاً يضم 38 شقة سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 150حتى 300 متر مربع إضافة لطابق أرضي مشترك لألعاب الأطفال وقاعة اجتماعات وثلاثة مرائب للخدمات والسيارات أي بمساحة إجمالية تبلغ 13600 متر مربع داعياً جميع المقاولين للإسراع بالحصول على رخص البناء في ظل التسهيلات التي تقدمها محافظة دمشق.

وتبلغ مساحة ماروتا سيتي نحو 214 هكتارا تشمل كفرسوسة والمزة وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

وأنجز أكثر من 80 بالمئة من أعمال البنى التحتية لماروتا سيتي وهي بنى متكاملة وعصرية ضمن أنفاق تمتد تحت الأرض لتغطي كامل المدينة وتؤمن إطلاق الخطوة الأولى للمدن الذكية في سورية مع توفير خطوط وأنابيب الغاز بما يغطي كل متطلبات الاستعمال المنزلي والخدمي والاستثماري والتجاري والتدفئة النظيفة مع مراكز تحكم خدمية تؤمن جميع الخدمات الحكومية والبلدية والخاصة بطريقة عصرية متكاملة وتلبي كل الاحتياجات السكانية.

 

 فراس صافي - sana



عدد المشاهدات:2551( الجمعة 08:06:30 2019/11/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 5:36 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...