الجمعة24/1/2020
ص9:31:29
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!منخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاً"الصحة العالمية" تقرر عدم إعلان حالة الطوارئ دوليا بسبب انتشار نوع جديد من "كورونا" في الصينوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة

أصدر محافظ دمشق، المهندس عادل العلبي، قراراً سمح بموجبه وبصورة مؤقته تغطية الوجائب المكشوفة للمطاعم والمقاهي والكافتيريا المرخصة إدارياً بمواد غير ثابتة حصراً قابلة للفك والتركيب ( الزجاج – الفيبر كلاس – وماشابه ذلك ) على أن يتقدم صاحب العلاقة بطلب التغطية مرفقاً معه المصورات المعمارية للوضع الراهن مبيناً أسلوب التغطية.

واقتضى القرار على عدم منح صاحب العلاقة أي حق تجاه المحافظة ويحق للمحافظة إزالتها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه كما ولا تعتبر التغطية بناء مرخص.

أما مخالفات البناء بالوجائب الخاصة والمشتركة فيتم معالجتها في حال كانت المخالفة مثبتة القدم ومسواة تبقى كمخالفة بناء ويسمح بضمها إلى مساحة الترخيص الإداري، وحدد القرار مدة الترخيص بسنة مالية ويجدد بناءً على طلب صاحب العلاقة دون الحاجة إلى تقديم وثائق جديدة ويحق لمحافظة دمشق عدم الموافقة على التجديد.
وشدد القرار على ضرورة موافقة مالكي أو شاغلي مقاسم الجوار السكني بذات العقار لتغطية الوجائب والتراسات والأسطحة حيث ميز القرار بين حالتين ملكية خاصة وملكية مشتركة، فبالنسبة للخاصة طلب موافقة الجوار السكني المباشر للوجائب بنسبة 100 % وللتراسات والأسطحة بنسبة 75 % لباقي الجوار، أما الملكية المشتركة فالأمر يتطلب موافقة الجوار بنسبة 100 % للوجائب والتراسات والاسطحة.
واستثنى القرار موافقة مالكي وشاغلي المقاسم التجارية والمرائب والمهنة الفكرية والمقاسم المحولة إلى تجاري أو مهنه فكرية.
أما بالنسبة للحاصلين على تراخيص إدارية مؤقتة فيتم منحهم موافقة تتناسب مع مدة الترخيص المؤقت.
وحدد القرار آلية احتساب بدل التغطية السنوي وفق شريحتين الأولى 30% من قيمة رسوم ترخيصها في حال كانت التغطية تساوي مساحة المحل المرخص إدارياً أو أقل منه، و 40% في حال كانت المساحة تزيد عن مساحة المحل المرخص إدارياً.
كما وافق القرار على التغطية على الوضع الراهن اعتباراً من تاريخ ثبوت إشادتها وبرسم 50 % من رسوم الترخيص وفقاً لنظام البناء النافذ وفي حال وجود شكوى تعالج الشكوى أولاً وبعدها يتم استكمال إجراءات الترخيص للتغطية.
المهندس لؤي علوش مدير دوائر الخدمات أوضح أن الغاية من صدور القرار للحد من مخالفات بناء الوجائب للمطاعم والمقاهي والكافتيريا، وللحد من التشوه البصري لهذه المخالفات بحيث يتم تجميلها بصرياً بما يتناسب مع الواقع الحضاري والجمالي لمدينة دمشق من جهة وبما يعود بالفائدة المادية على المستثمرين من خلال استمرار العمل في الأماكن المكشوفة من عقاراتهم خلال فصل الشتاء من جهة ثانية وبالفائدة المادية لمحافظة دمشق بما يساهم في زيادة خدماتها للمواطنين ولمدينة دمشق.

محمود الصالح – الوطن 



عدد المشاهدات:10736( الاثنين 00:01:59 2019/12/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:08 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...