الثلاثاء31/3/2020
م17:19:20
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةبرتوكول موحد لعلاج إصابات كوفيد ١٩ قريبا في المشافيبدء ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيينالمقداد: الشعب يجب ان يختار المسار الذي ستتخذه سورية في المستقبل تجدد عصيان إرهابيي “داعش” في سجن مدرسة الصناعة بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه قسدطهران: واشنطن تنفق الملايين على "داعش" و"صفقة القرن" وممرضوها يرتدون أكياس النفايات لمواجهة كوروناأكثر من 4300 إصابة و418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في فرنساكورونا والاقتصاد السوري التداعيات والحلول المقترحةبدء صرف الرواتب في 10 كل شهر للمتقاعدين و23 للموظفين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهاالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة

أصدر محافظ دمشق، المهندس عادل العلبي، قراراً سمح بموجبه وبصورة مؤقته تغطية الوجائب المكشوفة للمطاعم والمقاهي والكافتيريا المرخصة إدارياً بمواد غير ثابتة حصراً قابلة للفك والتركيب ( الزجاج – الفيبر كلاس – وماشابه ذلك ) على أن يتقدم صاحب العلاقة بطلب التغطية مرفقاً معه المصورات المعمارية للوضع الراهن مبيناً أسلوب التغطية.

واقتضى القرار على عدم منح صاحب العلاقة أي حق تجاه المحافظة ويحق للمحافظة إزالتها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه كما ولا تعتبر التغطية بناء مرخص.

أما مخالفات البناء بالوجائب الخاصة والمشتركة فيتم معالجتها في حال كانت المخالفة مثبتة القدم ومسواة تبقى كمخالفة بناء ويسمح بضمها إلى مساحة الترخيص الإداري، وحدد القرار مدة الترخيص بسنة مالية ويجدد بناءً على طلب صاحب العلاقة دون الحاجة إلى تقديم وثائق جديدة ويحق لمحافظة دمشق عدم الموافقة على التجديد.
وشدد القرار على ضرورة موافقة مالكي أو شاغلي مقاسم الجوار السكني بذات العقار لتغطية الوجائب والتراسات والأسطحة حيث ميز القرار بين حالتين ملكية خاصة وملكية مشتركة، فبالنسبة للخاصة طلب موافقة الجوار السكني المباشر للوجائب بنسبة 100 % وللتراسات والأسطحة بنسبة 75 % لباقي الجوار، أما الملكية المشتركة فالأمر يتطلب موافقة الجوار بنسبة 100 % للوجائب والتراسات والاسطحة.
واستثنى القرار موافقة مالكي وشاغلي المقاسم التجارية والمرائب والمهنة الفكرية والمقاسم المحولة إلى تجاري أو مهنه فكرية.
أما بالنسبة للحاصلين على تراخيص إدارية مؤقتة فيتم منحهم موافقة تتناسب مع مدة الترخيص المؤقت.
وحدد القرار آلية احتساب بدل التغطية السنوي وفق شريحتين الأولى 30% من قيمة رسوم ترخيصها في حال كانت التغطية تساوي مساحة المحل المرخص إدارياً أو أقل منه، و 40% في حال كانت المساحة تزيد عن مساحة المحل المرخص إدارياً.
كما وافق القرار على التغطية على الوضع الراهن اعتباراً من تاريخ ثبوت إشادتها وبرسم 50 % من رسوم الترخيص وفقاً لنظام البناء النافذ وفي حال وجود شكوى تعالج الشكوى أولاً وبعدها يتم استكمال إجراءات الترخيص للتغطية.
المهندس لؤي علوش مدير دوائر الخدمات أوضح أن الغاية من صدور القرار للحد من مخالفات بناء الوجائب للمطاعم والمقاهي والكافتيريا، وللحد من التشوه البصري لهذه المخالفات بحيث يتم تجميلها بصرياً بما يتناسب مع الواقع الحضاري والجمالي لمدينة دمشق من جهة وبما يعود بالفائدة المادية على المستثمرين من خلال استمرار العمل في الأماكن المكشوفة من عقاراتهم خلال فصل الشتاء من جهة ثانية وبالفائدة المادية لمحافظة دمشق بما يساهم في زيادة خدماتها للمواطنين ولمدينة دمشق.

محمود الصالح – الوطن 



عدد المشاهدات:11456( الاثنين 00:01:59 2019/12/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 3:01 م

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...