الثلاثاء7/4/2020
م20:13:9
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةالخارجية: تصريحات مسؤولي الاتحاد الأوروبي حول تخفيف العقوبات المفروضة على سورية لم ترقى إلى مستوى العمل الحقيقي لرفع هذه العقوباتأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66

بشرى سمير  | ما زال موضوع تأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى وفق المرسوم 66 يؤرق الأهالي والمعنيين في محافظة دمشق نتيجة تأخر صرف بدلات الايجار من جهة وارتفاع أسعار الإيجارات إضافة إلى عدم توفرها في دمشق.

وأشار عضو مجلس الشعب غالب عنيز إلى انه تم مؤخرا صرف بدلات الإيجار للقاطنين عن ثلاثة اشهر وتشمل الخامس والسادس والسابع لعام 2017, متسائلاً عن أسباب التأخر في الصرف وخاصة مع ارتفاع أسعار الايجارات مقترحاً إنشاء السكن البديل في منطقة داريا لوجود مناطق خالية ومناسبة وتصلح لهذا الغرض, إضافة إلى طرح الأسهم للسكن البديل وأشار رياض إبراهيم مدير مديرية تنفيذ المرسوم 66 إلى أنه تم صرف مبالغ كبيرة من بدلات الايجار بالتنسيق مع شركة الشام القابضة وتم دفع المبالغ مقدماً عن سنة كاملة للقاطنين, منوهاً بأن دفع بدلات الايجار يتم عن طريق شركة الشام القابضة والتي ترفد مديرية المشروع بالمال, ولفت إبراهيم حول ما يتعلق بالسكن البديل أن هناك تنسيقاً مع بعض المؤسسات الحكومية لإعداد العقود وخلال شهرين سوف تنجز, مشيراً إلى أن التأخر في توزيع السندات يعود إلى وجود عدة لجان ولا يمكن التوزيع قبل إنهاء هذه اللجان لأعمالها والتي تشمل لجنة التقدير والتوصيف ولجنة الجرد ولجنة حل الخلافات ويتم خلال الأشهر الأربعة القادمة توزيع السندات بالكامل, لافتاً إلى أنه تم منح أربع رخص بناء وصب الأساسات في المنطقة التنظيمية الأولى خلف الرازي.

من جانبه أوضح المهندس إبراهيم دياب مدير التنظيم والتخطيط العمراني في محافظة دمشق أن المحافظة تعمل على تقديم كل التسهيلات الممكنة واللازمة لتنفيذ المناطق التنظيمية وضمن هذا الإطار قامت بتخفيف الأعباء المالية المترتبة على منح التراخيص لمقاسم ماروتا سيتي التنظيمية حيث أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة القرار رقم 955/م.ت تاريخ 23/9/2019 والمتضمن تخفيض قيمة تأمين الواجهات والمرافق المشتركة للمقاسم المطلوب ترخيصها لتصبح بنسبة 2.5% من تكلفة بناء المتر الطابقي الواحد على الهيكل بدلاً من النسبة المعمول بها سابقاً والمقدرة بـ 5% إشارة إلى أن عدد الموافقات في منطقة ماروتا سيتي بلغ 149 موافقة.

"تشرين"



عدد المشاهدات:2380( الثلاثاء 10:02:02 2020/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 8:07 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...