الثلاثاء31/3/2020
ص2:41:46
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناالخارجية الروسية: لافروف وبومبيو يبحثان هاتفيا التسوية السورية وكوروناترامب: وفاة 200 ألف شخص في الولايات المتحدة بكورونا ستكون نتيجة جيدة والذروة بعد أسبوعينهيئة الضرائب والرسوم: تقديم التسهيلات للمستوردين لتأمين السلع الأساسية للسوق المحليةأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كورونامفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهاروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> ريف دمشق.. إعداد مخططات تنظيمية جديدة للمناطق المتضررة جراء الإرهاب والواقعة خارج المخطط التنظيمي

تعمل محافظة ريف دمشق على إعداد مخططات تنظيمية جديدة للمناطق التي تضررت جراء الاعتداءات الإرهابية في أنحاء المحافظة والواقعة خارج المخطط التنظيمي ليتم إلحاقها بالمخطط بما ينسجم مع نظام ضابطة البناء الحالي.

ويتشارك في إعداد المخططات الجديدة مختصون ودارسون معماريون من جامعة دمشق وهيئة التخطيط الإقليمي وفق مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية الذي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن كل ما يتعلق بالمحيط الحيوي للمخطط التنظيمي “السكن العشوائي” ستتم إعادة النظر فيه وتنظيمه بما ينسجم مع الواقع الحالي للمخطط الموجود.

وبين ضميرية أنه يتم إنجاز دراسات تلك المناطق قبل عرضها للاستثمار الذي سيكون بالتشارك مع القطاع الخاص لافتاً إلى أن الأبنية المتضررة بنسب كبيرة والواقعة ضمن المخطط التنظيمي ستأخذ الصفة التنظيمية والعمرانية للمخطط ولا يمكن تعديلها ويمكن لأصحابها الإسهام في عمليات بنائها بعد ترحيل الأنقاض وتسوية الأرض بما فيها منطقتا عين الفيجة ووادي بردى.

وبشأن منطقة الحجر الأسود أشار ضميرية إلى أن الأعمال مستمرة لترحيل الأنقاض وفتح الطرقات وتجهيز المنطقة الواقعة ضمن المخطط التنظيمي استعداداً للمباشرة بأعمال تأهيل البنى التحتية فيها وتوفير الخدمات الضرورية بأسرع وقت ليتمكن الأهالي من العودة إلى منازلهم مبيناً أن مناطق السكن العشوائي الواقعة خارج المخطط في منطقة الحجر الأسود تخضع لدراسة جديدة أيضاً.

وفيما يتعلق بمنطقة داريا أوضح ضميرية أن وضعها يتجه نحو الأفضل وعمليات التأهيل تمضي بوتيرة عالية ولا سيما أن أعداداً لا بأس بها من الأهالي عادوا إلى منازلهم وبدؤوا بممارسة نشاطاتهم التجارية والاقتصادية وآخرين مازالوا يواصلون عمليات تأهيل بيوتهم للعودة مشيراً إلى أن مؤسسة الإنشاءات العسكرية تعمل على إنجاز المنطقة المهدمة والواقعة على يمين مدخل داريا على مساحة 150 هكتاراً بطريقة تنظيمية حديثة ونظام ضابطة بناء جديدة.

وبالنسبة للغوطة الشرقية لفت ضميرية إلى أنها بمجملها لا تحتاج إلى مخطط تنظيمي جديد لكون نسبة الملاءة في مخططها “المساحات المتوافرة” نحو 40 بالمئة مشيراً إلى أن عمليات ترحيل الأنقاض وتأهيل البنى التحتية في أنحاء الغوطة مستمرة مع العلم أنه تم رصد 3 مليارات ليرة لتزفيت الطريق الرئيس الواصل بين الغوطة ودمشق وستتم المباشرة فيه نهاية شهر نيسان القادم بدءاً من عين ترما وحتى نهاية الغوطة.

سفيرة إسماعيل



عدد المشاهدات:2715( الاثنين 06:01:48 2020/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 6:23 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...