السبت23/9/2017
ص7:0:38
آخر الأخبار
الاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركخبير عسكري سوري يؤكد إسقاط طائرة إسرائيلية قرب مطار دمشقالبنتاغون: لا نحارب الروس أو القوات الحكومية في سوريا10 آلاف من رابطة الدول المستقلة بصفوف الإرهابيين في سوريةالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل
علوم وتكنولوجيا >> خمس "حيل" لتقليل استهلاك "واتساب" للإنترنت

يعتبر تطبيق "واتساب" من أهم تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، ويستخدم كثيراً لتبادل المعلومات والصور والفيديو، إلا أن ذلك يستهلك الكثير من طاقة الإنترنت المحدودة بعقد هاتفك. هذه طرق لتفادي الاستهلاك المفرط لهذا التطبيق.

بشكل عام، يوصي الخبراء بفتح تطبيق "واتساب" الشهير للمحادثات من خلال شبكة ثابتة "واي فاي" قريبة من هاتف المستخدم. لكن تقريراً نُشر في موقع "موبايل أند أبس" لخّص خمس حيل للتغلب على مشكلة استهلاك هذا التطبيق لخزين المعلومات للمشترك على الإنترنت.

1. تعطيل خاصية تنزيل الصور والفيديوهات

من خواص تطبيق "واتساب" أنّه يتيح إرسال وتنزيل مقاطع الفيديو والصور، وهذا يعني أن المشتركين في مجموعات "واتساب" سيضطرون لتحميل كم كبير من الصور ومقاطع الفيديو التي يتبادلها أعضاء المجموعة، وهذا مكلف إذا كانت سعة الإنترنت النقال محدودة بحسب اشتراكك الشهري مع مزود الخدمة. ما عليك عمله هو الذهاب الى إعدادات التطبيق وتعطيل هذه الخاصية. سيخفض هذا حجم المواد الواصلة الى النصف.

2. خفض صوت المكالمات

تخفيض جودة الصوت للمكالمات عبر "واتساب" يقلل إلى حد كبير من استهلاك الإنترنت. اذهب الى إعدادات الموبايل في "واتساب" واختر "low data usage"، وهذا يخفض استهلاك الإنترنت.

3. اختر دعم بيانات التطبيق فقط عندما ترتبط بشبكة لاسلكية "واي فاي"

يقوم "واتساب" بعمل نسخة احتياطية (Backup) من كل المحادثات والمكالمات في فترات ثابتة، ولكن في الإعدادات يمكنك حصر تلك الفترات فقط عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة لاسلكية.

4. اختر حزمة مخصصة لـ"واتساب"

يعرض الكثير من مزودي الخدمة الهاتفية حول العالم حزمات خاصة لمستخدمي الهواتف الذكية، من بينها حزمة خاصة تراعي تطبيق "واتساب" وتلبي طلباته وحاجاته.

5. استخدم بانتباه خدمات وأدوات أجهزتك لمراقبة استهلاك سعة الإنترنت

في إعدادت الهاتف المحمول توجد في تطبيق "واتساب" خدمة (network usage log) لمراقبة استخدام التطبيق لسعة الإنترنت. يمكنك "تصفير العداد" بشكل أسبوعي أو شهري لتتعرف على حجم الاستهلاك.

  (DW)



عدد المشاهدات:1656( الاثنين 07:25:59 2016/12/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 6:51 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...