الجمعة18/8/2017
ص9:45:27
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمن هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟دي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سوريةسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي
علوم وتكنولوجيا >> 4 براءات اختراع لمواد دوائية للسرطان في سوريا

بعد سبع سنوات من الأبحاث العلمية سجّل الباحث السوري إبراهيم الشعار أربع براءات اختراع جديدة في مجال المواد الدوائية للسرطان في دمشق.

أجريت الأبحاث العلمية ضمن مخابر «الهيئة العامة للتقانة الحيوية « في دمشق حول «دراسة تأثير فعالية مستخلصات منتجة من أحياء دقيقة معزولة محلياً في الخلايا السرطانية». في حوار مع «السفير» يقول الباحث في الهيئة العامة للتقانة الحيوية إبراهيم الشعار: «براءات الاختراع التي حصلت عليها تصب في غاية واحدة وهي تقديم الوقاية والمساهمة في علاج مرضى السرطان. تتضمن الأبحاث أربعة اختراعات اثنان في تحضير متممين غذائيين، الأول هو توليفة من الأحياء الدقيقة على شكل حبيبات الكيفير والاختراع الثاني كيفير قلوي، أما الاختراع الثالث حول تحضير مادة دوائية هي الكيفيران القلوي Exopolysaccharide، وكانت براءة الاختراع الرابعة هي طريقة تحويل الوسط من حامضي قليل الأوكسجين إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين في الخلايا السرطانية».

يضيف شارحاً: «بحسب الأبحاث التي قمت بإجرائها تنمو الخلية السرطانية وتترعرع في وسط قليل الأوكسجين داخل خلايا الجسم، وهذا يعني ان بقاء الخلايا محرومة من الأوكسجين الكافي لمدة طويلة، اي أن تبقى في وسط حمضي، يساعد الخلايا السرطانية على الظهور. وبمجرد تحويل هذا الوسط إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين تموت الخلية السرطانية وتتحلل وتطرح خارج جسم الإنسان».
عند الدراسة لوحظ أنه عند ازدياد تراكم الفضلات الحمضية السامة والجذور الحرة الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية إلى مرحلة لا يستطيع الجسم تحملها تبقى الخلايا في وسط حمضي لفترة طويلة من الزمن ويقل وجود الأوكسجين، الأمر الذي يخلق مناخاً مثالياً لظهور وتكاثر الخلايا السرطانية في مثل هذا الوسط.
كذلك يعتبر السكر وقود السرطان اذ تستهلك الخلية السرطانية الغلوكوز أكثر من الخلية السليمة بـ 15 ضعفاً، هذا الاستقلاب المتزايد للغلوكوز من قبل الخلية السرطانية يسبب إنتاج الوسط الحمضي. وبناءً على ذلك قام الشعار بتحضير توليفة من الأحياء الدقيقة تضم 20 نوعاً من البكتيريا النافعة والخمائر المفيدة المتعايشة معها.
قامت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي السورية بدراسة وتقييم نتائج البحث الذي أجراه الشعار وإحالتها إلى دائرة براءات الاختراع ومديرية حماية الملكية الفكرية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث تم تسجيل براءات الاختراع. انتهت الدراسات المخبرية للمواد الدوائية الحاصلة على براءات الاختراع ويتم الاستعداد الآن للدراسات السريرية لمرضى السرطان في «مستشفى البيروني» الجامعي المتخصص بمعالجة الأورام حسب ما أوضحه الشعار. «بعد الانتهاء من مراحل الدراسات المخبرية نسعى في المرحلة المقبلة إلى توثيق نتائج البحث من خلال الدراسات السريرية التي سنقوم بها على مرضى السرطان».

السفير



عدد المشاهدات:1520( الأربعاء 07:16:17 2016/12/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 9:43 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...