الخميس17/8/2017
م22:11:31
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان
علوم وتكنولوجيا >> قصص أغرب 10 حيوانات رصدتها "ناشيونال جيوغرافيك" في 2016

لاقت الكثير من قصص "ناشيونال جيوغرافيك" الكثير من النجاح على مدار الموسم، سواء في القناة أو الموقع أو مواقع التواصل الاجتماعي. لكن بعضها لفت الأنظار بشكل استثنائي. لذا أصدر موقع القناة قائمة بالحيوانات الأكثر غرابة مع قصصها الفريدة:

10. سمكة عمرها 500 سنة

في قائمة أغرب قصص الحيوانات على الإطلاق حلت هذه القصة في المرتبة العاشرة. وتحدثت فيها "ناشيونال جيوغرافيك" عن هذه السمكة التي عاشت قرابة 500 سنة. ما يجعلها الفقريات الأطول عمراً على وجه الأرض. 

9. زرافة بيضاء البشرة

رصدت عدسات "ناشيونال جيوغرافيك" هذه الزرافة في تانزانيا. وما جعلها تلفت الانتباه هو لونها الأبيض الغريب مقارنة مع بشرة الزرافات كما هو معروف لونها.

8. قط الثلج

نال القط النرويجي، جيسفر، شهرة واسعة عندما نشرت "ناشيونال جيوغرافيك" قصته. إذ اشتهر بلعب دور الكلاب القطبية التي تجر عربات أصحابها وتساعدهم على التنقل.

7. ديدان في نقاش مهم

توصلت الاكتشافات إلى أن الديدان تعتمد في التواصل مع بعضها على الذبذبات. إذ تهز الورقات بطريقة تجعل الرسائل مفهومة عند الديدان الأخرى. وبفضل هذه الاهتزازات تفتح النقاشات المهمة وتجد الأصدقاء.

6. عنكبوت الديسكو

تتحرك طبقات سفلية من البشرة بطريقة غريبة عند هذا العنكبوت. ما جعل العلماء في حيرة من أمرهم. وأكدوا أنهم لا يعرفون سببها حتى الآن، وأنهم يحتاجون لمزيد من الدراسات لاكتشافها.

5. قرش برأسين

لطالما تناقل رواد "فيسبوك" صوراً مماثلة. وكانت دائماً من إبداع "فوتوشوب". لكن هذه المرة تمكن مصورو "ناشيونال جيوغرافيك" من رصد صورة حقيقية لقرش برأسين.

4. سوائل برائحة البوشار

كشف العلماء أن حيوان البيركات، وهو نصف قط ونصف دب، يملك رائحة بول مميزة. إذ تشبه إلى حد بعيد رائحة البوشار. ما يجعل أماكن تكاثره جنوب آسيا شبيهة برائحة قاعة السينما.

3. ثعلب يزرع حديقته الخاصة

نقلت "ناشيونال جيوغرافيك" في وقت سابق من هذا العام قصة هذه الثعالب التي تزرع حديقتها الخاصة. فهي تضع الكثير من الوحل والفضلات وتمزجها مع مواد غذائية وبقايا الجيف. فتقوم هذه المواد العضوية بإنبات العشب وتخصيب الكثبان الرملية. فتنبت الأزهار الملونة.

2. عنكبوت كالورقة

هذه العناكب تقوم ببناء شباكها ثم تستخدم جسدها للتخفي بإحكام. وهذا بفضل شكلها المطابق لأوراق الأشجار.

1. قرش كالشبح

احتلت هذه القصة صدارة قصص الحيوانات الأكثر غرابة. فقد عثر على هذا الحيوان قبالة السواحل في كاليفورنيا. وهو حيوان غريب لا يعيش إلا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. وخلافاً للقرش المعروف فهو لا يمتلك تشكيلة أسنان تقليدية. ويبدو شكله أقرب لروايات الأشباح كما أنه لا يعيش إلا في أعماق المحيط. 

 

 



عدد المشاهدات:2173( السبت 06:29:20 2016/12/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...