الجمعة18/8/2017
ص10:2:0
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمن هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟دي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سوريةسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي
علوم وتكنولوجيا >> كلمة السر درعك في عالم الإنترنت..فاختر أقواها!

يضجر كثيرون من اضطرارهم إلى تغيير كلمات المرور على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت بشكل دوري، لكن الأمر يبقى مهماً للحفاظ على سرية بيانات المستخدم. ولذلك يقدم المختصون نصائح عدة لصياغة كلمة سر قوية عصية على الاختراق، فما هي؟

تعتبر عملية تغيير كلمات المرور على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت مصدر إزعاج بالنسبة للكثيرين، رغم أنها تنطوي على أهمية بالغة من أجل الحفاظ على سرية بيانات المستخدم.

وعرض موقع "بي.سي ورلد" الأمريكي المتخصص في مجال الكمبيوتر سلسلة من النصائح التي يقدمها خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات للمستخدم من أجل ابتكار كلمة مرور قوية للحيلولة دون اختراق حساباته الإلكترونية.

وهناك مجموعة من الاقتراحات بشأن كيفية ابتكار كلمة مرور قوية، ولكن أهم هذه النصائح أن تكون كلمة المرور صعبة التخمين، بمعنى أنه ينبغي ألا تتكون من كلمات أو عبارات شائعة أو مألوفة.

ويفضل أن تحتوي على مزيج من الحروف والأرقام، ويحبذ أيضاً لو كانت تتضمن بعض الرموز، وإن كانت بعض المواقع لا تسمح باستخدام الرموز عند تكوين كلمات المرور.

ويجب ألا يقل طول كلمة المرور عن ثماني حروف كحد أدنى، والأفضل لو وصل عدد الحروف المستخدمة فيها إلى عشرة حروف. وهناك عدد من التطبيقات التي تساعد المستخدم في اختيار كلمة المرور بسهولة، مثل "1 باسورد" و"لاست باس" و"داش لاين". وتستطيع هذه التطبيقات الثلاثة تكوين كلمات مرور حسب درجة الصعوبة والطول التي يحددها المستخدم بنفسه، فضلاً عن كونها تحتفظ بسجل لكلمات المرور التي يختارها المستخدم للرجوع إليها وقت الحاجة، مثل أن ينسى المستخدم كلمات المرور الخاصة به على سبيل المثال.

وينصح موقع "بي.سي ورلد" بعدم الإكثار من تغيير كلمات المرور بسرعة، لأن المستخدم في كثير من الأحيان يلجأ إلى اختيار كلمات مرور أسهل في التخمين مع تكرار عملية التغيير.

ويقول الخبراء إنه إذا كانت الكلمة المرور الأصلية مكونة من حروف عشوائية لا يقل عددها عن عشرة حروف، فلا داع لتغييرها. ويرى الموقع الإلكتروني أنه من الممكن الاحتفاظ بكلمة المرور لمدة ستة أشهر دون الحاجة لتغييرها، ما لم تحدث مشكلات أمنية معينة تستلزم تغيير كلمة المرور، أو يشعر المستخدم أن شخصاً ما قد تعرف على كلمات المرور الخاص به.

وعلاوة على ذلك، هناك أيضاً تطبيقات إلكترونية يمكنها تغيير كلمات المرور الخاصة بالمواقع الرئيسية على شبكة الإنترنت تلقائياً بشكل دوري مثل "لاست باس" و"داش لاين"، وبالتالي توفر على المستخدم عناء البحث عن كلمة المرور المناسبة.

 (د ب أ)



عدد المشاهدات:822( السبت 07:37:51 2017/03/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 9:49 ص

فيديو

مشاهد لتفجير الجيش السوري عبوات ناسفة بنقاط داعش بحويجة صكر جنوب شرق دير الزور بعدعملية تسلل للمنطقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...