السبت18/11/2017
ص6:43:17
آخر الأخبار
"رويترز": موقوفون بالسعودية تخلّوا عن أموالهم مقابل حريتهملبنان..توقيف شبكة إرهابية تحول الأموال إلى (داعش) في سوريةمذبحة الأمراء ... الأمير متعب بن عبد الله و18 آخرين نقلوا للمستشفىوزير خارجية مشيخة قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان؟عودة المعارك إلى أحياء البوكمال ....واشنطن تنشط في «إعادة الإعمار»... وتدفع أنقرة إلى «سوتشي»الجعفري: روسيا حافظت على نزاهة أحكام ميثاق الأمم المتحدة وأنقذت مجلس الأمن من التلاعبالمعلم في رسالة لنظيره العراقي: التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات وتفعيل الاتفاقياتالملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي: انتصار سورية فرض معادلات جديدة تؤسس لولادة نظام عالمي جديد-فيديوموسكو: استمرار الادعاء باستخدام دمشق أسلحة كيميائية غير مقبول.. لا يمكن تمديد مهمة آلية التحقيق المشتركة إلا بعد تعديلهاواشنطن بوست: على بن سلمان أن يكون حذرا ألا يفجر نفسه!المركزي يطلق موقعه الإلكتروني الجديد.. درغام: إعادة النظر بهيكلة معدلات الفائدة على الودائعافتتاح 82 مشروعاً في ريف الساحل السوريالأميركيون في سوريا: تراجع أو تثبيت انتصار؟البركة السورية.....بقلم السفير الفرنسي السابق ميشيل رامبو أهالي مصياف يطالبون الأجهزة الأمنية بوضع حد للزعران ورصاصهم الطائشاختبأ تحت السرير فصُدم: زوجته تخونه مع .. ! "صفعة" تركيّة لـ "قسد" في سوريا! هل اعتقلت السعودية والد الارهابي عبد الله المحيسني؟100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانيةسوريا تحرز المركز الثالث عالميا في أولمبياد الروبوت في كوستاريكا..الفرق السورية تتفوّق على جميع الفرق العربيةالجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي داعش في محيط البوكمال ويدمر آخر تحصينات (جبهة النصرة) في قريتي الحازم وربدة بريف حماةاستشهاد 4 أشخاص بقذائف الإرهاب على حيي الدويلعة والزبلطاني والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارالبول الرغوي مؤشر خطير أم حالة طبيعية؟ السبب الذي يوقظنا ليلا لنذهب إلى الحمام أجمل فتيات الشرق الأوسط وهذا ترتيب السوريات في القائمةعلى طريقة باب الحارة ...مفاجأة مدوية في الحلقة الأولى من "الهيبة"!بالصور ..العثور على "كنز إسلامي مخفي" ...و المكان ...لن تصدق؟ اعتداء عنيف على طفل عبّر عن حبه لزميلته!كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟احذر"خدعة" تذكرة الذهاب والعودة بشركات الطيرانماذا يعني ربط واشنطن سحب قواتها من سورية بنجاح جنيف؟...حميدي العبداللهالسعودية: بين المزيد من الخسائر أو التراجع ... د. أمين محمد حطيط
علوم وتكنولوجيا >> 3 ميزات قد لا تعرفها في فيسبوك

 شبكة الفيسبوك من الشبكات التي تحظى بتحديثات كثيرة وإضافات عديدة ، ففي كل فترة يتم تطوير خاصية معينة أو إتاحة خيار جديد من أجل إرضاء المستخدمين ، سوف نستعرض في هذه المقالة ثلاث خصائص مفيدة لا يعرفها كثير من المستخدمين في الفيسبوك.

1 - تفضيلات الأخبار

يتم عرض المنشورات وآخر الأخبار في الصفحة الرئيسية بناءً على سلوك المستخدم من أجل معرفة أي الأخبار تهم المستخدم أكثر ، ولقد ذكرنا في مقالتنا السابقة كيف يمكن أن يعلم المستخدم الفيسبوك مايهمه وما لا يهمه عبر التفاعل مع منشورات الأشخاص والصفحات التي يريد أن يعتبرها الفيسبوك مهمة ، لكن ماذا لو أراد المستخدم أن يعرف بالضبط كيف يقوم الفيسبوك بتفضيل الأخبار والمنشورات ، أن يعرف أي الأشخاص وأي الصفحات والمجموعات يعتبرها الفيسبوك مهمة بناءً على خوارزمياته؟

قم بالنقر على رمز الترس الذي يظهر بجانب (آخر الأخبار) عند تمرير الماوس عليه، سوف تظهر قائمة بها عنصر واحد هو (تعديل التفضيلات) انقر عليه لتظهر لك نافذة فيها التفضيلات التي يعرضها عليك الفيسبوك ، سوف ترى الأشخاص والصفحات التي تظهر منشوراتها في آخر الأخبار لديك بشكل مكثف مرتبة من الأعلى إلى الأسفل بحسب عدد مرات ظهور المنشورات في الأسبوع الماضي ، يمكنك حينها إلغاء متابعتك عن شخص أو عن أي صفحة لا تحب أن تظهر منشوراتها لديك

 

 

2-- التحكم في المفضلة

القائمة التي تظهر تحت صورتك الشخصية في الصفحة الرئيسية (في الجهة اليمنى للواجهة العربية وفي اليسرى للإنجليزية) هي المفضلة ، فيها الروابط الأكثر استخداماً بما فيها رابط صفحة الرسائل وبعض الروابط الأخرى ، لكن ماذا لو أردت اعادة ترتيب هذه الروابط أو إزالة أي عنصر أو إضافة أي عنصر آخر إليها ؟ مثلاً لو أردت إضافة صفحتك التي تديرها من أجل الوصول السريع إليها دائماً.

بإمكان مستخدم الفيسبوك أن يحذف أي عنصر من المفضلة أو يعيد ترتيبها ، وذلك بواسطة النقر على رمز الترس الموجود بجانب أي عنصر من عناصر المفضلة ومن ثم اختيار إما (إزالة) أو (إعادة ترتيب) ، وعند النقر على إعادة الترتيب فسوف تتمكن من تحريك أي عنصر قبل أو بعد عنصر آخر ومن ثم النقر على زر (تم) في الأسفل. أما إضافة عناصر جديدة إلى هذه المفضلة فيتم بواسطة النقر على الترس المجاور للعنصر من القائمة السفلية ثم اختيار (إضافة إلى المفضلة)

3 - حفظ الفيديوهات والروابط

من الميزات الجديدة والمفيدة في اليوتيوب ، إنها ميزة (العناصر المحفوظة) ، حيث أصبح بالإمكان الإحتفاظ بالفيديوهات المميزة سواءً كانت فيديوهات مستضافة داخل الفيسبوك نفسه أو في اليوتيوب ، وكذلك الروابط الخارجية ، أصبح بالإمكان الاحتفاظ بها في صفحة خاصة بك تعمل كالمفضلة في المتصفحات، مفضلة الروابط والفيديوهات للرجوع إليها فيما بعد.

للقيام بحفظ أي فيديو أو رابط خارجي في (العناصر المحفوظة) قم بالنقر على السهم الصغير الذي في زاوية المنشور الذي فيه الفيديو أو الرباط ، ومن القائمة التي ستظهر اختر (حفظ رابط) أو (حفظ الفيديو) وسوف ينتقل إلى العناصر المحفوظة ، ويمكن الوصول إلى صفحة العناصر المحفوظة من خلال الرابط الخاص في قائمة المفضلات التي ذكرناها في الفقرة السابقة .

آسيا



عدد المشاهدات:1568( الأحد 18:33:05 2017/07/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2017 - 6:33 ص
فيديو

من أطراف البوكمال حيث تدور مواجهات بين الجيش السوري والحلفاء ضد إرهابيي داعش   

صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال العراق تقدم اعتذارها عن صورتها مع نظيرتها “الإسرائيلية” شاهد.. سر قوة الفتاة الروسية ناتاليا كوزنيتسوفا! "قبلة" تثير الشكوك حول عودة العلاقة بين سيلينا غوميز وجستن بيبر بالفيديو: بعد 20 عاما - تسريب النهاية المحذوفة لفيلم “تايتانيك”.. شاهدوا ما حدث كلب مسعور يهاجم سيدة مسنة - فيديو بالفيديو.. زوجة غاضبة تعتدي على مذيعة معروفة داخل مكتبها بالفيديو...البرق يضرب طائرة ركاب هولندية أثناء إقلاعها المزيد ...