الثلاثاء22/5/2018
ص1:38:22
آخر الأخبار
بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات الراهنة في لبنان والمنطقةالجيش اليمني يستهدف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستيمجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!كسر مشروع اسقاطها... دمشق وريفها خاليتان من الإرهاب ...(خريطة )القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود: القضاء على الإرهاب قرار سوري صرف لا رجعة عنه -فيديوزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة"اسرائيل"... تستدعي سفراء 3 دول أوروبية أيدت إجراء تحقيق في اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على متظاهري غزةبوتين يهنئ مادورو بإعادة انتخابه رئيسا لفنزويلا...موسكو: عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات في فنزويلا سابقة خطيرةتقرير| الدولة تحصد 24 ملياراً و600 مليون ليرة بعد رفع بدلات الإيجار والاستثمار لأملاكها..المصرف التجاري السوري في دير الزور يعود إلى الخدمةقوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرمجزرة تكساس.. صدته وأحرجته علنا فقتلها و9 آخرينمقتل شـاب طعناً على يد "مجرم فار" فجر اليوم في جـرمانـا تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجهات المختصة تواصل تمشيط ريف حمص الشمالي من مخلفات الإرهابييندمشق وريفها خاليان تماما من الإرهاب.. تحرير الحجر الأسود بالكامل من تنظيم داعش الارهابيعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريالمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولها5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانالمسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينالدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سوريةبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةأصغر منزل في العالم!طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعالصهيونية وصفقة القرن في عهد دونالد ترامبهل يمكن تسوية الأزمة السورية قبل إجلاء القوات الأجنبية؟ .....بقلم د. عصام نعمان
علوم وتكنولوجيا >> 3 ميزات قد لا تعرفها في فيسبوك

 شبكة الفيسبوك من الشبكات التي تحظى بتحديثات كثيرة وإضافات عديدة ، ففي كل فترة يتم تطوير خاصية معينة أو إتاحة خيار جديد من أجل إرضاء المستخدمين ، سوف نستعرض في هذه المقالة ثلاث خصائص مفيدة لا يعرفها كثير من المستخدمين في الفيسبوك.

1 - تفضيلات الأخبار

يتم عرض المنشورات وآخر الأخبار في الصفحة الرئيسية بناءً على سلوك المستخدم من أجل معرفة أي الأخبار تهم المستخدم أكثر ، ولقد ذكرنا في مقالتنا السابقة كيف يمكن أن يعلم المستخدم الفيسبوك مايهمه وما لا يهمه عبر التفاعل مع منشورات الأشخاص والصفحات التي يريد أن يعتبرها الفيسبوك مهمة ، لكن ماذا لو أراد المستخدم أن يعرف بالضبط كيف يقوم الفيسبوك بتفضيل الأخبار والمنشورات ، أن يعرف أي الأشخاص وأي الصفحات والمجموعات يعتبرها الفيسبوك مهمة بناءً على خوارزمياته؟

قم بالنقر على رمز الترس الذي يظهر بجانب (آخر الأخبار) عند تمرير الماوس عليه، سوف تظهر قائمة بها عنصر واحد هو (تعديل التفضيلات) انقر عليه لتظهر لك نافذة فيها التفضيلات التي يعرضها عليك الفيسبوك ، سوف ترى الأشخاص والصفحات التي تظهر منشوراتها في آخر الأخبار لديك بشكل مكثف مرتبة من الأعلى إلى الأسفل بحسب عدد مرات ظهور المنشورات في الأسبوع الماضي ، يمكنك حينها إلغاء متابعتك عن شخص أو عن أي صفحة لا تحب أن تظهر منشوراتها لديك

 

 

2-- التحكم في المفضلة

القائمة التي تظهر تحت صورتك الشخصية في الصفحة الرئيسية (في الجهة اليمنى للواجهة العربية وفي اليسرى للإنجليزية) هي المفضلة ، فيها الروابط الأكثر استخداماً بما فيها رابط صفحة الرسائل وبعض الروابط الأخرى ، لكن ماذا لو أردت اعادة ترتيب هذه الروابط أو إزالة أي عنصر أو إضافة أي عنصر آخر إليها ؟ مثلاً لو أردت إضافة صفحتك التي تديرها من أجل الوصول السريع إليها دائماً.

بإمكان مستخدم الفيسبوك أن يحذف أي عنصر من المفضلة أو يعيد ترتيبها ، وذلك بواسطة النقر على رمز الترس الموجود بجانب أي عنصر من عناصر المفضلة ومن ثم اختيار إما (إزالة) أو (إعادة ترتيب) ، وعند النقر على إعادة الترتيب فسوف تتمكن من تحريك أي عنصر قبل أو بعد عنصر آخر ومن ثم النقر على زر (تم) في الأسفل. أما إضافة عناصر جديدة إلى هذه المفضلة فيتم بواسطة النقر على الترس المجاور للعنصر من القائمة السفلية ثم اختيار (إضافة إلى المفضلة)

3 - حفظ الفيديوهات والروابط

من الميزات الجديدة والمفيدة في اليوتيوب ، إنها ميزة (العناصر المحفوظة) ، حيث أصبح بالإمكان الإحتفاظ بالفيديوهات المميزة سواءً كانت فيديوهات مستضافة داخل الفيسبوك نفسه أو في اليوتيوب ، وكذلك الروابط الخارجية ، أصبح بالإمكان الاحتفاظ بها في صفحة خاصة بك تعمل كالمفضلة في المتصفحات، مفضلة الروابط والفيديوهات للرجوع إليها فيما بعد.

للقيام بحفظ أي فيديو أو رابط خارجي في (العناصر المحفوظة) قم بالنقر على السهم الصغير الذي في زاوية المنشور الذي فيه الفيديو أو الرباط ، ومن القائمة التي ستظهر اختر (حفظ رابط) أو (حفظ الفيديو) وسوف ينتقل إلى العناصر المحفوظة ، ويمكن الوصول إلى صفحة العناصر المحفوظة من خلال الرابط الخاص في قائمة المفضلات التي ذكرناها في الفقرة السابقة .

آسيا



عدد المشاهدات:1761( الأحد 18:33:05 2017/07/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2018 - 1:20 ص

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) عبوة طائرة على طريق سريع تلحق أضرارا جسيمة بسيارة(فيديو) المزيد ...