الأحد21/1/2018
ص10:55:48
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية
علوم وتكنولوجيا >> 3 ميزات قد لا تعرفها في فيسبوك

 شبكة الفيسبوك من الشبكات التي تحظى بتحديثات كثيرة وإضافات عديدة ، ففي كل فترة يتم تطوير خاصية معينة أو إتاحة خيار جديد من أجل إرضاء المستخدمين ، سوف نستعرض في هذه المقالة ثلاث خصائص مفيدة لا يعرفها كثير من المستخدمين في الفيسبوك.

1 - تفضيلات الأخبار

يتم عرض المنشورات وآخر الأخبار في الصفحة الرئيسية بناءً على سلوك المستخدم من أجل معرفة أي الأخبار تهم المستخدم أكثر ، ولقد ذكرنا في مقالتنا السابقة كيف يمكن أن يعلم المستخدم الفيسبوك مايهمه وما لا يهمه عبر التفاعل مع منشورات الأشخاص والصفحات التي يريد أن يعتبرها الفيسبوك مهمة ، لكن ماذا لو أراد المستخدم أن يعرف بالضبط كيف يقوم الفيسبوك بتفضيل الأخبار والمنشورات ، أن يعرف أي الأشخاص وأي الصفحات والمجموعات يعتبرها الفيسبوك مهمة بناءً على خوارزمياته؟

قم بالنقر على رمز الترس الذي يظهر بجانب (آخر الأخبار) عند تمرير الماوس عليه، سوف تظهر قائمة بها عنصر واحد هو (تعديل التفضيلات) انقر عليه لتظهر لك نافذة فيها التفضيلات التي يعرضها عليك الفيسبوك ، سوف ترى الأشخاص والصفحات التي تظهر منشوراتها في آخر الأخبار لديك بشكل مكثف مرتبة من الأعلى إلى الأسفل بحسب عدد مرات ظهور المنشورات في الأسبوع الماضي ، يمكنك حينها إلغاء متابعتك عن شخص أو عن أي صفحة لا تحب أن تظهر منشوراتها لديك

 

 

2-- التحكم في المفضلة

القائمة التي تظهر تحت صورتك الشخصية في الصفحة الرئيسية (في الجهة اليمنى للواجهة العربية وفي اليسرى للإنجليزية) هي المفضلة ، فيها الروابط الأكثر استخداماً بما فيها رابط صفحة الرسائل وبعض الروابط الأخرى ، لكن ماذا لو أردت اعادة ترتيب هذه الروابط أو إزالة أي عنصر أو إضافة أي عنصر آخر إليها ؟ مثلاً لو أردت إضافة صفحتك التي تديرها من أجل الوصول السريع إليها دائماً.

بإمكان مستخدم الفيسبوك أن يحذف أي عنصر من المفضلة أو يعيد ترتيبها ، وذلك بواسطة النقر على رمز الترس الموجود بجانب أي عنصر من عناصر المفضلة ومن ثم اختيار إما (إزالة) أو (إعادة ترتيب) ، وعند النقر على إعادة الترتيب فسوف تتمكن من تحريك أي عنصر قبل أو بعد عنصر آخر ومن ثم النقر على زر (تم) في الأسفل. أما إضافة عناصر جديدة إلى هذه المفضلة فيتم بواسطة النقر على الترس المجاور للعنصر من القائمة السفلية ثم اختيار (إضافة إلى المفضلة)

3 - حفظ الفيديوهات والروابط

من الميزات الجديدة والمفيدة في اليوتيوب ، إنها ميزة (العناصر المحفوظة) ، حيث أصبح بالإمكان الإحتفاظ بالفيديوهات المميزة سواءً كانت فيديوهات مستضافة داخل الفيسبوك نفسه أو في اليوتيوب ، وكذلك الروابط الخارجية ، أصبح بالإمكان الاحتفاظ بها في صفحة خاصة بك تعمل كالمفضلة في المتصفحات، مفضلة الروابط والفيديوهات للرجوع إليها فيما بعد.

للقيام بحفظ أي فيديو أو رابط خارجي في (العناصر المحفوظة) قم بالنقر على السهم الصغير الذي في زاوية المنشور الذي فيه الفيديو أو الرباط ، ومن القائمة التي ستظهر اختر (حفظ رابط) أو (حفظ الفيديو) وسوف ينتقل إلى العناصر المحفوظة ، ويمكن الوصول إلى صفحة العناصر المحفوظة من خلال الرابط الخاص في قائمة المفضلات التي ذكرناها في الفقرة السابقة .

آسيا



عدد المشاهدات:1638( الأحد 18:33:05 2017/07/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:49 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...