الأحد20/8/2017
ص8:46:1
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان
علوم وتكنولوجيا >> الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقها

صممت الصين واحدة من أكبر شبكات الكمبيوتر الكمية في العالم بهدف حماية أسرار الدولة من أعين المتطفلين والهاكرز.

وسيوفر نظام الاتصالات المتقدم، الحماية اللازمة للمعلومات الحكومية والمالية والعسكرية، وغيرها من البيانات المعرضة للقرصنة.

وسيتم حفظ المعلومات التي يتم إرسالها إلى كابلات الألياف البصرية، باستخدام التشفير الكمي، بحيث لا يمكن اختراقها من قبل التكنولوجيا الحالية. ويمكن أن يؤدي هذا الأمر، إلى خلق شبكة عالمية كمية آمنة بنسبة 100%.

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية، في وقت سابق من الشهر الحالي، عن الإطلاق القادم للمشروع في جينان، بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، بعد نجاح تجربة اختبار النظام.

وتستخدم الشبكة تقنية يطلق عليها، توزيع المفاتيح الكمومية لإرسال البيانات بشكل آمن. وقبل إرسال البيانات، يتم تخصيص مفتاح لفك شفرة المعلومات.

إقرأ المزيد
[أول محطة رياح عائمة في العالم قبالة سواحل اسكتلندا] أول محطة طواحين هوائية عائمة في العالم للطاقة قبالة سواحل اسكتلندا

ويتم إرسال المفتاح والبيانات عبر جزيئات الضوء، التي تشوه أو تدمر تماما في حال حاول أحدهم العبث بها. كما سيُنبه المرسل والمتلقي للهجوم الحاصل.

وستتيح الشبكة المبتكرة، لحوالي 200 عامل حكومي في المدينة، إمكانية إرسال المعلومات والرسائل عبر شبكة طولها 200 كلم بشكل آمن، مع علمهم بأن البيانات لن تُخترق.

ومن المقرر الانتهاء من بناء شبكة ألياف بصرية بطول 2000 كلم، من بكين إلى شنغهاي، في وقت لاحق من هذا العام. وبُنيت الشبكة من قبل QuantumCTek، ومقرها في Hefei شرق الصين.

وتمثل هذه التكنولوجيا قفزة هامة في تقنيات التشفير، في ظل وجود العديد من القراصنة القادرين على اختراق أكثر الشبكات أمنا، بالاعتماد على خبراتهم الحاسوبية.

وتعتمد التكنولوجيا الحالية على المعادلات الرياضية، المعقدة بالنسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر.

ولكن يوجد مخاوف من قدرات الجيل القادم للحواسيب الكمومية، على أداء المهام المعقدة إلى حد كبير، ما يؤدي إلى انتهاء فعالية هذا الأسلوب.

الجدير بالذكر، أن العلماء كشفوا تفاصيل تجربة رائدة خلال الأسابيع الأخيرة، يمكن أن تمهد الطريق لإطلاق شبكة الإنترنت الكمي العالمي.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:795( الجمعة 05:34:03 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...