الأربعاء13/12/2017
م20:50:28
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينماالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةماتفيينكو:ادعاءات واشنطن بمساهمتها في النصر على داعش مخجلةالبيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة يدعو إلى تدويل رعاية عملية السلام إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارأكثر من 4 آلاف شاب من أبناء الكسوة يستعدون للانضمام إلى صفوف الجيشالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف
علوم وتكنولوجيا >> الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقها

صممت الصين واحدة من أكبر شبكات الكمبيوتر الكمية في العالم بهدف حماية أسرار الدولة من أعين المتطفلين والهاكرز.

وسيوفر نظام الاتصالات المتقدم، الحماية اللازمة للمعلومات الحكومية والمالية والعسكرية، وغيرها من البيانات المعرضة للقرصنة.

وسيتم حفظ المعلومات التي يتم إرسالها إلى كابلات الألياف البصرية، باستخدام التشفير الكمي، بحيث لا يمكن اختراقها من قبل التكنولوجيا الحالية. ويمكن أن يؤدي هذا الأمر، إلى خلق شبكة عالمية كمية آمنة بنسبة 100%.

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية، في وقت سابق من الشهر الحالي، عن الإطلاق القادم للمشروع في جينان، بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، بعد نجاح تجربة اختبار النظام.

وتستخدم الشبكة تقنية يطلق عليها، توزيع المفاتيح الكمومية لإرسال البيانات بشكل آمن. وقبل إرسال البيانات، يتم تخصيص مفتاح لفك شفرة المعلومات.

إقرأ المزيد
[أول محطة رياح عائمة في العالم قبالة سواحل اسكتلندا] أول محطة طواحين هوائية عائمة في العالم للطاقة قبالة سواحل اسكتلندا

ويتم إرسال المفتاح والبيانات عبر جزيئات الضوء، التي تشوه أو تدمر تماما في حال حاول أحدهم العبث بها. كما سيُنبه المرسل والمتلقي للهجوم الحاصل.

وستتيح الشبكة المبتكرة، لحوالي 200 عامل حكومي في المدينة، إمكانية إرسال المعلومات والرسائل عبر شبكة طولها 200 كلم بشكل آمن، مع علمهم بأن البيانات لن تُخترق.

ومن المقرر الانتهاء من بناء شبكة ألياف بصرية بطول 2000 كلم، من بكين إلى شنغهاي، في وقت لاحق من هذا العام. وبُنيت الشبكة من قبل QuantumCTek، ومقرها في Hefei شرق الصين.

وتمثل هذه التكنولوجيا قفزة هامة في تقنيات التشفير، في ظل وجود العديد من القراصنة القادرين على اختراق أكثر الشبكات أمنا، بالاعتماد على خبراتهم الحاسوبية.

وتعتمد التكنولوجيا الحالية على المعادلات الرياضية، المعقدة بالنسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر.

ولكن يوجد مخاوف من قدرات الجيل القادم للحواسيب الكمومية، على أداء المهام المعقدة إلى حد كبير، ما يؤدي إلى انتهاء فعالية هذا الأسلوب.

الجدير بالذكر، أن العلماء كشفوا تفاصيل تجربة رائدة خلال الأسابيع الأخيرة، يمكن أن تمهد الطريق لإطلاق شبكة الإنترنت الكمي العالمي.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:946( الجمعة 05:34:03 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 8:04 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...