الثلاثاء17/7/2018
م14:44:8
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سورياالجنوب السوري: اتفاق 1974... ما بعد الإمساك بالحدودالجيش يستكمل عدّة معركة الحدودالكشف عن خطة لإجلاء" الخوذ البيضاء" من سورياسوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"بوتين: الإرهابيون هم الذين يتحملون مسؤولية مقتل المدنيين في سوريا «حركة المجتمع الديمقراطي»: الأكراد هدفهم تشكيل كيان ديمقراطي! ….. وأميركا تتخلى عن «الخوذ البيضاء»التقرير الاقتصادي الأسبوعي....سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الرئيسية ...تطور بعض أسعار السلع الأساسيةالأونصة السورية تسجل الانخفاض الأكبر في تاريخها«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات مصر توافق على تجديد معاملة الطلاب السوريين واليمنيين معاملة المصريين.مجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلعشرات "السوريين" يتجمعون بالقرب من سياج الجولان المحتل وجيش العدو يطلب منهم التراجعالجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بريف حماة الجنوبيموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصقانون جديد للتطوير العقاري قريباًحين ينطق الجسم معبراً عن حاجته للفيتاميناتالعلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!بريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!ترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانية"الخنجر" يطعن بقوة غرور الولايات المتحدةبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"قمة الناتو ....بقلم تييري ميسانلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديل
علوم وتكنولوجيا >> الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقها

صممت الصين واحدة من أكبر شبكات الكمبيوتر الكمية في العالم بهدف حماية أسرار الدولة من أعين المتطفلين والهاكرز.

وسيوفر نظام الاتصالات المتقدم، الحماية اللازمة للمعلومات الحكومية والمالية والعسكرية، وغيرها من البيانات المعرضة للقرصنة.

وسيتم حفظ المعلومات التي يتم إرسالها إلى كابلات الألياف البصرية، باستخدام التشفير الكمي، بحيث لا يمكن اختراقها من قبل التكنولوجيا الحالية. ويمكن أن يؤدي هذا الأمر، إلى خلق شبكة عالمية كمية آمنة بنسبة 100%.

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية، في وقت سابق من الشهر الحالي، عن الإطلاق القادم للمشروع في جينان، بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، بعد نجاح تجربة اختبار النظام.

وتستخدم الشبكة تقنية يطلق عليها، توزيع المفاتيح الكمومية لإرسال البيانات بشكل آمن. وقبل إرسال البيانات، يتم تخصيص مفتاح لفك شفرة المعلومات.

إقرأ المزيد
[أول محطة رياح عائمة في العالم قبالة سواحل اسكتلندا] أول محطة طواحين هوائية عائمة في العالم للطاقة قبالة سواحل اسكتلندا

ويتم إرسال المفتاح والبيانات عبر جزيئات الضوء، التي تشوه أو تدمر تماما في حال حاول أحدهم العبث بها. كما سيُنبه المرسل والمتلقي للهجوم الحاصل.

وستتيح الشبكة المبتكرة، لحوالي 200 عامل حكومي في المدينة، إمكانية إرسال المعلومات والرسائل عبر شبكة طولها 200 كلم بشكل آمن، مع علمهم بأن البيانات لن تُخترق.

ومن المقرر الانتهاء من بناء شبكة ألياف بصرية بطول 2000 كلم، من بكين إلى شنغهاي، في وقت لاحق من هذا العام. وبُنيت الشبكة من قبل QuantumCTek، ومقرها في Hefei شرق الصين.

وتمثل هذه التكنولوجيا قفزة هامة في تقنيات التشفير، في ظل وجود العديد من القراصنة القادرين على اختراق أكثر الشبكات أمنا، بالاعتماد على خبراتهم الحاسوبية.

وتعتمد التكنولوجيا الحالية على المعادلات الرياضية، المعقدة بالنسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر.

ولكن يوجد مخاوف من قدرات الجيل القادم للحواسيب الكمومية، على أداء المهام المعقدة إلى حد كبير، ما يؤدي إلى انتهاء فعالية هذا الأسلوب.

الجدير بالذكر، أن العلماء كشفوا تفاصيل تجربة رائدة خلال الأسابيع الأخيرة، يمكن أن تمهد الطريق لإطلاق شبكة الإنترنت الكمي العالمي.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1151( الجمعة 05:34:03 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2018 - 2:26 م

مشاهد من قرية مسحرة في القنيطرة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة المزيد ...