الأحد25/2/2018
ص0:0:52
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفمجلس الأمن يصوت بالاجماع لصالح مشروع قرار هدنة في سوريا لمدة 30 يوماترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةالمجموعات المسلحة تعتدي بـ 50 قذيفة على أحياء سكنية بدمشق وريفها والجيش يرد على مواقع إطلاقهاوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟
علوم وتكنولوجيا >> 17 ثانية توثق الغزال البري في أكبر جزيرة غير مأهولة في سورية

اللاذقية - سانا | بعد أكثر من خمسة أيام من الرصد والمراقبة الطويلة بصبر وتأن نجح الفريق المتخصص في “الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق” بتسجيل فيديو لغزالين ينتميان لمجموعة غزلان برية اتخذت من أكبر جزيرة غير مأهولة في سورية تقع في بحيرة 16 تشرين بمشقيتا وعلى الضفة المقابلة لقرية الطارقية ملاذا آمنا لها وهو إضافة توثيقية جديدة لمشروع الجمعية المتخصص باستكشاف هذه الجزيرة الذي انطلق مع بدايات الشهر الحالي.

المهمة الرئيسية للجمعية في هذه الرحلة الاستكشافية تجلت بتوثيق الغزال البري الذي ظن كثيرون انه انقرض من ثلاثين عاما حيث جرى تسجيل فيديو للغزلان باستخدام شبكة كاميرات حرارية متخصصة بإدارة فريق مكون من عشرة أفراد من نخبة الكادر التنظيمي للجمعية.
وبين خالد نويلاتي قائد الأنشطة في الجمعية أن “الفريق كان مصرا على توثيق وجود الغزلان في الجزيرة بطريقة احترافية وتمكن من إنجاز مهمته بنجاح ورصد مجموعة حيوانات أخرى كالنيص والخنزير البري والجقل والتي ستدرج جميعا على جدول مهام التوثيق الخاص بالجمعية في المراحل القادمة”.
نائب قائد الأنشطة في الجمعية بشار قريطم أشار الى انه تم رصد غزال في الساعة الرابعة والربع من صباح يوم الجمعة الماضي وتمكن الفريق من تسجيل ما يزيد عن 17 ثانية توثق تواجده في الجزيرة لافتا الى انه سيتم نشر التسجيل على صفحات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي بحيث تكون في متناول الجميع.
أكثر من 100 متطوع انضموا لفريق الرصد يومي الجمعة والسبت للمشاركة في الأنشطة الاستكشافية التي نفذتها الجمعية وشارك المتطوعون ببناء أكواخ بيئية خدمية ضمن الجزيرة وتنظيف شاطئها والمنطقة المحيطة بأرض المبيت على مساحة 20 مترا مع شق المسلك البيئي الترابي الخاص بتسهيل المهمة إضافة لتنفيذ جولة بالقوارب ضمن البحيرة والتدرب على أسس الإنزال الجبلي باستخدام الحبال والمعدات المتخصصة.
وقدمت وزارة السياحة الدعم المطلوب لإنجاز النشاط الذي رآه المهندس فراس وردي رئيس دائرة الترويج في مديرية سياحة اللاذقية فرصة للإضاءة على الجزيرة لتكون محطة سياحية هامة في الساحل السوري خاصة وأن هذا النوع من السياحة البيئية المستدامة يجذب نسبة كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم كما انه يساهم في تنشيط المنطقة لتكون نواة لسياحة أوسع تشمل المغامرات والاستكشاف.


ياسمين كروم - سانا



عدد المشاهدات:3540( الثلاثاء 00:52:40 2017/08/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 11:58 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

احباط محاولة تسلل لإرهابيي النصرة في ريف القنيطرة

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...