الأحد25/2/2018
ص0:2:5
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفمجلس الأمن يصوت بالاجماع لصالح مشروع قرار هدنة في سوريا لمدة 30 يوماترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةالمجموعات المسلحة تعتدي بـ 50 قذيفة على أحياء سكنية بدمشق وريفها والجيش يرد على مواقع إطلاقهاوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟
علوم وتكنولوجيا >> إليكم خفايا اختصارات واتساب

 أصبح واتساب المخصص للمراسلة عبر الإنترنت والتابع ل‍فيسبوك، التطبيق الأكثر استخداما في العالم. ورغم شعبيته الجارفة فإن هناك بعض الاختصارات المفيدة جدا التي يجب على كل مستخدم أن يعرفها الآن من أجل توفير الوقت والجهد.

 الرد السريع

لو كنت مشتركا في مجموعة على واتساب وتريد الرد على رسالة أحد أعضائها بالتحديد، فيقوم أغلب المستخدمين بالضغط على الرسالة التي يريد الرد عليها بشكل متواصل حتى يظهر خيار الرد ويضغط عليه ثم يقوم بكتابة ما يريد.
 

لكن هناك طريقة سريعة للرد، وهي عن طريق سحب الإصبع على الرسالة المطلوب الرد عليها من اليسار إلى اليمين ليظهر المربع الخاص بكتابة الرد مباشرة عبر هواتف آيفون.
 

البحث

في كثيرٍ من الأحيان، تحتاج إلى الرجوع لرسالة قديمة وصلتك عبر واتساب، ويقوم كثيرون بالبحث يدويا بين كل المحادثات للوصول إلى الرسالة المطلوبة وذلك يستغرق الكثير من الوقت.

لكن هناك حلاً أسرع، هو اختيار مربع البحث في تطبيق واتساب وكتابة كلمة من الرسالة المطلوبة ليقوم التطبيق بعرض كافة الرسائل التي تحتوي على تلك العبارة.
 

تثبيت المحادثات

يملك بعض مستخدمي واتساب عدد كبيرا من المحادثات، وأحيانا يحتاجون للعودة إلى محادثات قديمة، وقد يتطلب البحث عنها كثيرا من الوقت. لهذا السبب طرح تطبيق واتساب ميزة تثبيت المحادثات لهواتف آيفون وأندرويد التي تتيح تثبيت 3 محادثات مهمة في أعلى التطبيق بشكل دائم.
 

في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، يمكن للمستخدم تثبيت المحادثات، عبر الضغط المتواصل على المحادثة ليظهر في الأعلى زر على شكل دبوس، ويجب الضغط عليه من أجل تثبيت المحادثة في الأعلى.

أما في آيفون، فيمكن لمستخدم التطبيق تثبيت المحادثة من خلال سحب الإصبع من اليسار إلى اليمين على المحادثة المطلوبة ثم الضغط على الخيار Pin .
 

الكتابة بدون لوحة مفاتيح

هناك ميزة في آيفون تتيح كتابة الرسائل في واتساب دون استخدام لوحة المفاتيح وبالاعتماد على الإملاء الصوتي، وهي تعتمد على خاصية Siri للأوامر الصوتية التي توفرها أبل في أجهزتها منذ سنوات، وأصبحت متوافقة مع اللغة العربية بعد ذلك.
 

وقبل التوجه إلى تطبيق واتساب لتجريب تلك الميزة، يجب أولا تفعيلها في هاتف آيفون عبر التوجه إلى الإعدادات Settings ثم عام General، وبعد ذلك اختيار لوحة المفاتيح Keyboards، ومن ثم تفعيل خيار Enable Dictation أي تفعيل الإملاء الصوتي.
 

عند تفعيل ذلك الخيار، توجه إلى تطبيق واتساب، وافتح محادثة جديدة مع أحد الأشخاص، ولاحظ ظهور رمز "مايكروفون" في لوحة المفاتيح.
 

ولو أردت إرسال رسالتك باللغة العربية، حوّل لوحة المفاتيح إلى النسخة العربية، ثم اضغط على زر المايكروفون وابدأ التحدث لتلاحظ أن التطبيق يحول كلامك إلى نص عربي في خانة النص. يمكنك القيام بذات الخطوة إن أردت التحدث بالإنجليزية



عدد المشاهدات:990( الجمعة 00:37:04 2017/08/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 11:58 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

احباط محاولة تسلل لإرهابيي النصرة في ريف القنيطرة

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...