الخميس14/12/2017
ص6:34:19
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!جدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعم إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهسوريا: دبابات حديثة تتحرك نحو "وكر الأفاعي"اغتيال الارهابي قائد لواء المتوكلون ماهر المصري والملقب ابو حذيفة الشامي التابع لجيش اليرموك بعبوة لاصقة على طريق السد في درعا ...تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!"تنين الجبل" يحرق الإرهابيين في سورياعلماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟
علوم وتكنولوجيا >> إليكم خفايا اختصارات واتساب

 أصبح واتساب المخصص للمراسلة عبر الإنترنت والتابع ل‍فيسبوك، التطبيق الأكثر استخداما في العالم. ورغم شعبيته الجارفة فإن هناك بعض الاختصارات المفيدة جدا التي يجب على كل مستخدم أن يعرفها الآن من أجل توفير الوقت والجهد.

 الرد السريع

لو كنت مشتركا في مجموعة على واتساب وتريد الرد على رسالة أحد أعضائها بالتحديد، فيقوم أغلب المستخدمين بالضغط على الرسالة التي يريد الرد عليها بشكل متواصل حتى يظهر خيار الرد ويضغط عليه ثم يقوم بكتابة ما يريد.
 

لكن هناك طريقة سريعة للرد، وهي عن طريق سحب الإصبع على الرسالة المطلوب الرد عليها من اليسار إلى اليمين ليظهر المربع الخاص بكتابة الرد مباشرة عبر هواتف آيفون.
 

البحث

في كثيرٍ من الأحيان، تحتاج إلى الرجوع لرسالة قديمة وصلتك عبر واتساب، ويقوم كثيرون بالبحث يدويا بين كل المحادثات للوصول إلى الرسالة المطلوبة وذلك يستغرق الكثير من الوقت.

لكن هناك حلاً أسرع، هو اختيار مربع البحث في تطبيق واتساب وكتابة كلمة من الرسالة المطلوبة ليقوم التطبيق بعرض كافة الرسائل التي تحتوي على تلك العبارة.
 

تثبيت المحادثات

يملك بعض مستخدمي واتساب عدد كبيرا من المحادثات، وأحيانا يحتاجون للعودة إلى محادثات قديمة، وقد يتطلب البحث عنها كثيرا من الوقت. لهذا السبب طرح تطبيق واتساب ميزة تثبيت المحادثات لهواتف آيفون وأندرويد التي تتيح تثبيت 3 محادثات مهمة في أعلى التطبيق بشكل دائم.
 

في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، يمكن للمستخدم تثبيت المحادثات، عبر الضغط المتواصل على المحادثة ليظهر في الأعلى زر على شكل دبوس، ويجب الضغط عليه من أجل تثبيت المحادثة في الأعلى.

أما في آيفون، فيمكن لمستخدم التطبيق تثبيت المحادثة من خلال سحب الإصبع من اليسار إلى اليمين على المحادثة المطلوبة ثم الضغط على الخيار Pin .
 

الكتابة بدون لوحة مفاتيح

هناك ميزة في آيفون تتيح كتابة الرسائل في واتساب دون استخدام لوحة المفاتيح وبالاعتماد على الإملاء الصوتي، وهي تعتمد على خاصية Siri للأوامر الصوتية التي توفرها أبل في أجهزتها منذ سنوات، وأصبحت متوافقة مع اللغة العربية بعد ذلك.
 

وقبل التوجه إلى تطبيق واتساب لتجريب تلك الميزة، يجب أولا تفعيلها في هاتف آيفون عبر التوجه إلى الإعدادات Settings ثم عام General، وبعد ذلك اختيار لوحة المفاتيح Keyboards، ومن ثم تفعيل خيار Enable Dictation أي تفعيل الإملاء الصوتي.
 

عند تفعيل ذلك الخيار، توجه إلى تطبيق واتساب، وافتح محادثة جديدة مع أحد الأشخاص، ولاحظ ظهور رمز "مايكروفون" في لوحة المفاتيح.
 

ولو أردت إرسال رسالتك باللغة العربية، حوّل لوحة المفاتيح إلى النسخة العربية، ثم اضغط على زر المايكروفون وابدأ التحدث لتلاحظ أن التطبيق يحول كلامك إلى نص عربي في خانة النص. يمكنك القيام بذات الخطوة إن أردت التحدث بالإنجليزية



عدد المشاهدات:891( الجمعة 00:37:04 2017/08/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 6:32 ص
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...