الثلاثاء12/12/2017
م19:42:22
آخر الأخبار
.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينمابوتين والسيسي: تعزيز التعاون للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريةملياردير سعودي محتجز يعرض دفع 4 مليارات دولار للإفراج عنهخاشقجي ينتقد بن سلمان ويدعوه الى...؟وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى البوكمالوفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثانية مع دي ميستورا في إطار جنيف 8 الحلم الكردي يتواصل شمالاً.. و«قسد» تبحث عن شرعية!انطلاق الاجتماعات الثنائية في «جنيف8» ولا جديد سوريا مصدر أغلب البلاغات الكاذبة حول التفخيخ في روسيا؟مستوى غير مسبوق من الوحشية...تفاصيل تصنيع ترسانة (داعش) العسكرية البنك المركزي الإيراني يتخلى عن الدولار في تعاملاته التجارية70 جهة إعلامية وإعلانية في معرض إعلان ميديا تكس 2017بوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةبين كذبة الماسونية وكذبة انتفاضة عربية.. شكراً دونالد ترامبشام من مصياف طفلة ضربت حتى الموتالقبض على صاحب برنامج إذاعي يدعي أنه طبيب مختص بالمداواة بالأعشاب … حملة للقبض على مدعي التداوي بالأعشاب من دون ترخيص «الصحة»مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»أكبر وسيلتين إعلاميتين لما يسمى “الثورة السورية” تعري نفسيهماالعقوبات البدنية للأطفال تؤدي إلى أمراض خطيرةالتعليم العالي تؤكد: وثيقة التخرج حكماً بعد اجتياز الامتحان الوطني الموحدالجيش يقضي على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في تل المقتول الشرقي بريف دمشقخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على قرية "الظافرية" شمال شرق قرية "بليل" في ريف حماه الشمالي الشرقي.تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!ما هي الأطعمة التي تسبب ارتفاع سكر الدم؟ بالفيديو .. شعبان عبد الرحيم: يغني «ترامب خلاص اتجنن»...وايــــــه.....هيئة سعودية تتخذ قرارا بشأن علا الفارسهايلي تغضب ترامب بتصريحاتها عن التحرش الجنسيأميركي ضرب ابنته وحلق شعرها لأنها حملت تطبيق "سناب شات"«سخان الغاز» القاتل الصامت.. كيف تطرد شبح الموت من بيتك؟وزارة الاتصالات والتقانة تحدد رمزا جديدا لمعرفة حالة أجهزة الموبايلالانتفاضة الفلسطينية: هل هي حالة مؤقتة؟ ....حميدي العبداللهعدوان ترامب على القدس في الأبعاد والمواجهة.....د. أمين حطيط
علوم وتكنولوجيا >> جراح سوري يبهر الفرنسيين ..أول عملياته زراعة مفصل ورك بتقنية «سوبر باس»

بريف لاغايارد – (فرنسا)

بدت مدينة بريف لاغايارد الفرنسية في الأيام الماضية مختلفة عن باقي المدن الفرنسية في طريقة معرفتها بسورية والسوريين؛ هذه المعرفة لم تكن كما جرت العادة في السنوات الأخيرة محكومة بما يبثه الإعلام الفرنسي من صور الحرب والدمار وتأويلاتِهم المكرَّرة والمزيفة لأسباب هذه الحرب، لكنها هذه المرة كانت محكومة بإنجاز طبي لمشفى المدينة نفذه جراح سوري هو الدكتور «أسامة خضر».

الجراحة التي تكللت بالنجاح على يدي الجراح السوري وإن جعلت إدارة المشفى بحالة من الترقب وانتظار النتائج إلا أنها في الوقت ذاته جعلت من الجراح السوري حديثاً للصحافة المحلية، وهي «زراعة مفصل ورك» لمريض بتقنية «سوبر باس» التي تعتبر من التقنيات النادر استخدامها نظراً لقلة الجراحين العاملين بها على مستوى العالم، تحديداً إن الحصول عليها يتطلب تدريباً وخبرة كبيرة، إذ إن فرنسا نفسها لا تمتلك حالياً إلا ثلاثة جراحين يجرون هذا النوع من العمليات عبر ما يسمى «جراحة اليوم الواحد» من بينهم الدكتور «أسامة خضر» الذي تحدث لـ«الوطن» قائلاً:
كانت وما زالت عملية تركيب مفصل الورك الكامل لعلاج آلام هذا الأخير التنكسية من العمليات الكبرى في الجراحة العظمية، مع تطور العلم والبحث عن طرق للإقلال من اختلاطات هذا العمل الجراحي وتخفيف الألم بعد الجراحة، والوصول أسرع ما أمكن إلى إعادة المريض لحياةٍ طبيعية يستطيع معها القيام بكل النشاطات التي يرغب بها (المشي والرياضة وقيادة السيارة.. الخ)، مع مفصل صناعي يحقق أهدافاً ثلاثاً وهي: مدى حركة أقرب للكمال، غياب الألم والثبات، وكنتيجة لهذه البحوث ظهر مؤخراً مبدأ الجراحة قليلة الرض (minimal invasive surgery) (MIS)
هذا المبدأ أدى لتطوير مدخلين جراحيّين يُعتبران الأكثر حداثة وهما مدخل «روترينغ» الذي اعتمده الألماني«هانز روترينغ» في العام 2004. ثم في العام 2011 تم اعتماد مدخل «سوبر باس» في الولايات المتحدة الأميركية، الذي يعتبر ثورة حقيقية في عمليات تبديل مفصل الورك الذي ما زال أسلوباً قليل الانتشار نظراً لحداثته ولتطلبه لخبراتٍ وتدريبٍ.
وعن إمكانية استفادة الجراحين السوريين العاملين في سورية من هذه التقنيات والخبرات التي يحصل عليها زملاؤهم في المغترب في ظل ظروف الحصار والحرب التي تعيشها سورية تحديداً بما يتعلق بموضوع الجراحات العظمية المعقدة، أكد الدكتور خضر أنه بصدد التحضير لإجراء عمليات مجانية خلال زيارته القادمة لسورية لتكون بمنزلة دروس عملية للزملاء الراغبين بالاطلاع على التقنيات الجديدة في هذا المجال، كما أنه بصددِ إنشاء قناة يوتيوب يبث من خلالها جميع العمليات التي يجريها مع الشرح الكامل باللغة العربية ليستفيد منها الجراحون في سورية، مؤكداً أن الفريق العامل تحت قيادته يعرف تماماً مدى حبه لوطنه الأم سورية بل إنه تطوع لتصوير العمليات.
يذكر أن الدكتور أسامة خضر خريج كلية الطب في جامعة حلب عام 2004، ثم تخصص بالجراحة العظمية في مشفى تشرين العسكري حتى عام 2009 حيث غادر إلى فرنسا ليعمل جراحاً في مشافي باريس قبل الاستقرار في مشفيي «ليموج» و«بريف لاغايارد» الجامعيين وهو حاصل على عدة دبلومات تخصصية في فرنسا وخضع لدوراتٍ تدريبيةٍ في عدد من الدول الأوروبية من بينها ألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا.
"الوطن"



عدد المشاهدات:1743( الجمعة 04:27:32 2017/08/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2017 - 6:42 م
بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

ترامب يقرر الاعتراف بـ  القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

كاريكاتير

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : مغامر يوثق لحظة سقوطه من الطابق 62 بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض شاهد...امرأة تعرض نفسها للموت بسبب الهاتف المحمول فيديو مروع.. الشرطة الأمريكية تقتل شخصا أعزل بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) شاهد...طائرات بـ "التصوير البطيء" المزيد ...