الأحد20/8/2017
م16:39:58
آخر الأخبار
الجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآناستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان
علوم وتكنولوجيا >> جراح سوري يبهر الفرنسيين ..أول عملياته زراعة مفصل ورك بتقنية «سوبر باس»

بريف لاغايارد – (فرنسا)

بدت مدينة بريف لاغايارد الفرنسية في الأيام الماضية مختلفة عن باقي المدن الفرنسية في طريقة معرفتها بسورية والسوريين؛ هذه المعرفة لم تكن كما جرت العادة في السنوات الأخيرة محكومة بما يبثه الإعلام الفرنسي من صور الحرب والدمار وتأويلاتِهم المكرَّرة والمزيفة لأسباب هذه الحرب، لكنها هذه المرة كانت محكومة بإنجاز طبي لمشفى المدينة نفذه جراح سوري هو الدكتور «أسامة خضر».

الجراحة التي تكللت بالنجاح على يدي الجراح السوري وإن جعلت إدارة المشفى بحالة من الترقب وانتظار النتائج إلا أنها في الوقت ذاته جعلت من الجراح السوري حديثاً للصحافة المحلية، وهي «زراعة مفصل ورك» لمريض بتقنية «سوبر باس» التي تعتبر من التقنيات النادر استخدامها نظراً لقلة الجراحين العاملين بها على مستوى العالم، تحديداً إن الحصول عليها يتطلب تدريباً وخبرة كبيرة، إذ إن فرنسا نفسها لا تمتلك حالياً إلا ثلاثة جراحين يجرون هذا النوع من العمليات عبر ما يسمى «جراحة اليوم الواحد» من بينهم الدكتور «أسامة خضر» الذي تحدث لـ«الوطن» قائلاً:
كانت وما زالت عملية تركيب مفصل الورك الكامل لعلاج آلام هذا الأخير التنكسية من العمليات الكبرى في الجراحة العظمية، مع تطور العلم والبحث عن طرق للإقلال من اختلاطات هذا العمل الجراحي وتخفيف الألم بعد الجراحة، والوصول أسرع ما أمكن إلى إعادة المريض لحياةٍ طبيعية يستطيع معها القيام بكل النشاطات التي يرغب بها (المشي والرياضة وقيادة السيارة.. الخ)، مع مفصل صناعي يحقق أهدافاً ثلاثاً وهي: مدى حركة أقرب للكمال، غياب الألم والثبات، وكنتيجة لهذه البحوث ظهر مؤخراً مبدأ الجراحة قليلة الرض (minimal invasive surgery) (MIS)
هذا المبدأ أدى لتطوير مدخلين جراحيّين يُعتبران الأكثر حداثة وهما مدخل «روترينغ» الذي اعتمده الألماني«هانز روترينغ» في العام 2004. ثم في العام 2011 تم اعتماد مدخل «سوبر باس» في الولايات المتحدة الأميركية، الذي يعتبر ثورة حقيقية في عمليات تبديل مفصل الورك الذي ما زال أسلوباً قليل الانتشار نظراً لحداثته ولتطلبه لخبراتٍ وتدريبٍ.
وعن إمكانية استفادة الجراحين السوريين العاملين في سورية من هذه التقنيات والخبرات التي يحصل عليها زملاؤهم في المغترب في ظل ظروف الحصار والحرب التي تعيشها سورية تحديداً بما يتعلق بموضوع الجراحات العظمية المعقدة، أكد الدكتور خضر أنه بصدد التحضير لإجراء عمليات مجانية خلال زيارته القادمة لسورية لتكون بمنزلة دروس عملية للزملاء الراغبين بالاطلاع على التقنيات الجديدة في هذا المجال، كما أنه بصددِ إنشاء قناة يوتيوب يبث من خلالها جميع العمليات التي يجريها مع الشرح الكامل باللغة العربية ليستفيد منها الجراحون في سورية، مؤكداً أن الفريق العامل تحت قيادته يعرف تماماً مدى حبه لوطنه الأم سورية بل إنه تطوع لتصوير العمليات.
يذكر أن الدكتور أسامة خضر خريج كلية الطب في جامعة حلب عام 2004، ثم تخصص بالجراحة العظمية في مشفى تشرين العسكري حتى عام 2009 حيث غادر إلى فرنسا ليعمل جراحاً في مشافي باريس قبل الاستقرار في مشفيي «ليموج» و«بريف لاغايارد» الجامعيين وهو حاصل على عدة دبلومات تخصصية في فرنسا وخضع لدوراتٍ تدريبيةٍ في عدد من الدول الأوروبية من بينها ألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا.
"الوطن"



عدد المشاهدات:1575( الجمعة 04:27:32 2017/08/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 4:15 م

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...