الأربعاء13/12/2017
م20:54:22
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينماالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةماتفيينكو:ادعاءات واشنطن بمساهمتها في النصر على داعش مخجلةالبيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة يدعو إلى تدويل رعاية عملية السلام إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارأكثر من 4 آلاف شاب من أبناء الكسوة يستعدون للانضمام إلى صفوف الجيشالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف
علوم وتكنولوجيا >> آيس كريم لا يذوب حتى تحت درجة حرارة مرتفعة.. "الزلزال" ساعد اليابانيين بإيجاد الوصفة!

قال باحثون يابانيون أنهم اكتشفوا مركباً طبيعياً في فاكهة الفراولة، يجعل الآيس كريم يحتفظ بخواصه لعدة ساعات، ولا يذوب حتى عند التعرض لدرجة حرارة مرتفعة.

وأوضح العلماء بجامعة "كانازاوا اليابانية" أن هذا الاكتشاف جاء عن طريق الصدفة، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، موقع (Phys.org)، المهتم بالأخبار العلمية حول العالم.

 
بداية الاكتشاف كانت عندما طُلب من أحد مصنعي المعجنات والحلويات أن يصنع مثلجات معينة، من الفراولة التي لا تلقى رواجاً في اليابان، نظراً لتأثر زراعتها بالهزات الأرضية والتسونامي التي تعرضت لها البلاد في 2011، ما أثر على الشكل الخارجي لثمار الفراولة، فأعرض عدد كبير من المستهلكين عن شرائها.
 
ولاستيعاب محصول الفراولة اتجه أصحاب محلات الحلويات لاستخدامها في المعجنات والمثلجات، لكن صاحب هذا المصنع وجد أن خليط الفراولة يبقى متحجراً ولا يذوب، حتى حينما يتم إدخاله في صناعة الآيس كريم.
 
ولفك هذا اللغز، درس فريق البحث بجامعة كانازاوا، خواص هذا الخليط المستخرج من الفراولة، ووجدوا أن مركب "البوليفينول" المستخلص من الفراولة كان مسؤولاً عن بقاء الآيس كريم جامداً لعدة ساعات.
 
ووجد الباحثون أن الآيس كريم الذي يتواجد فيه مركب "البوليفينول"، يعمل على منع انفصال الزيت عن الماء، ما يجعله محتفظاً بهيئته، وبالتالي يبقى جامداً لعدة ساعات، إذا وضع في درجة حرارة 28 درجة مئوية فأكثر.
 
وبالفعل تم إنتاج الآيس كريم الذي لا يذوب في مدينة كانازاوا، وبعض مناطق اليابان، وجلس بعض الزبائن يتناولونه تحت أشعة الشمس المباشرة لكنه لم يذب.
 
واتخذ مستهلكون آخرون نهجاً أكثر قسوة، وعرّضوا الآيس كريم الجديد لمجففات الشعر التي تصدر موجات من الهواء الساخن جداً، لكن الآيس كريم احتفظ بشكله وهيئته لعدة ساعات ولم يذب.
 
وقال الباحثون إن هذا الاكتشاف سيغير صناعة الآيس كريم حول العالم، لكنه لا يزال يباع فقط في اليابان ولم ينتقل حتى الآن إلى بلد آخر.
 
(huffpost)



عدد المشاهدات:1302( الأربعاء 10:27:29 2017/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 8:04 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...