الجمعة16/11/2018
ص7:31:48
آخر الأخبار
عقوبات أميركية على 17 سعودياً "تورطوا في القتل الشنيع" لخاشقجيالنيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق ..جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية أنباء عن وقف التحالف السعودي عملياته في الحديدةعضو في الوفد الوطني اليمني: عبد ربه منصور هادي ميت سريرياً وصفحته ’طويت’خطط واشنطن: ابتزاز سوريا من بوابة إعادة الإعمار واللاجئينبعد غياب 17 عاماً.. سورية إلى اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدوليةالجعفري: السعودية تفتقد أدنى معايير احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسانوزير العدل يصدر قرارا" بتشكيل لجان قضائية في كافة المحافظات للنظر بالضبوط القديمةارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنياموسكو: واشنطن تواصل قصفها مناطق شرق سورية باستخدام أسلحة محرمة دوليامكافحة التهريب في اجتماع عمل نوعي في إدارة الجماركضربة جديدة للاقتصاد التركي الأمن الروسي يعتقل جماعة جمعت الأموال لـ"داعش"...فيديوسوريا في «وقت مستقطع»... و«الجهاديون» يرمّمون علاقاتهمقسم شرطة القدم يلقي القبض على عصابة سرقة وسلب في محلتي الميدان ونهر عيشة مريض نفسي يتحول إلى مجرم ويقتل طفل طعناً .. وقسم شرطة القصاع يلقي القبض عليهسلاح "جهنمي" جربته سوريا يصل إلى الغرب الروسيمصادر إعلامية "معارضة": احتجاجات من قبل الأهالي تعم مدينة جرابلس المحتلة القضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالجيش يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العاملة بريف حماة الشماليلا مفاجآت... الأسلحة الأمريكية والبريطانية... أكثر مخلفات الإرهابيين في سوريا (فيديو)اجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية أسباب "غير مألوفة" لـ تساقط الشعر فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةاستخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنانبالفيديو... شاب سوري يفاجئ زوجته ويهديها سيارة فاخرة وسط دمشقالعثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل"الشعوذة الأميركية...بقلم نبيه البرجيالركبان.. انتصار النوايا الحسنة
علوم وتكنولوجيا >> روسيا تصنع قرص أزلي يحفظ المعلومات مليون عام

تنهي ​روسيا​ العمل على وضع ​تكنولوجيا​ تصنيع ذاكرة بصرية فائقة الاستقرار تسمح بتصميم قرص قادر على حفظ المعلومات على مدى مليون عام.

وكشف مدير ​مختبر​ التصاميم النانوية في مؤسسة البحوث الواعدة إيفان غليبوف إنه قد تم تصنيع نموذج تجريبي للقرص الأزلي ويتوقع أن تنتهي أعمال التصميم في هذا المجال أعوام 2018 – 2020.

وأضاف أن البحوث الأخيرة أظهرت استقرار المعلومات المسجلة. أما تحليل النتائج فيدل على أن المعلومات يمكن أن تبقى مسجلة في القرص بشكلها الأولي على مدى ما يزيد عن مليون عام مع شرط الحفاظ على ظروف التخزين الجيدة علمًا أن المعلومات في أقراص " Blu-ray " البصرية الحديثة يمكن أن تحفظ خلال فترة لا تزيد عن 60 عاما.
وقد صنع القرص من الزجاج البللوري. أما تسجيل المعلومات فيه فيجري بواسطة ليزر الفيمتو ثانية الذي يولد نبضات ضوئية فائقة الشدة بطور عشرات أو مئات فيمتو ثانية.
وبوسع القرص الأزلي أن يحفظ في ​المستقبل​ المعلومات بحجم حتى تيرابايت واحد. لكن إمكانات المهندسين الروس لا تزيد اليوم عن 25 غيغابايت من الذاكرة، ما يمكن مقارنته بحجم الأقراص البصرية الحديثة.
وقال غليبوف إن جامعة "منديلييف" الروسية للتكنولوجيات الكيميائية التي يعمل مختبره تحت إشرافها سيصبح مركزا لوضع تكنولوجية إنتاج الأقراص والاختبار الواسع النطاق لاستقرارها.
وأعاد غايبوف إلى الذهان أن جامعة "منديلييف" الروسية للتكنولوجيات الكيميائية شهدت في مارس الماضي اجتماعًا شارك فيه ممثلون عن 20 مؤسسة ستستخدم في المستقبل تلك ​التكنولوجيا​. ومن بينها مؤسسات حكومية مثل غرفة ​الكتب​ وال​مكتبة​ الروسية الحكومية (مكتبة ​لينين​ سابقا) وجامعة ​موسكو​ الحكومية وغيرها من المؤسسات المهتمة بحفظ معلوماتها لمدة تزيد عن 60 عامًا (المدة القصوى بالنسبة إلى الأقراص البصرية الحديثة).
وأضاف غليبوف أن هناك شركات خاصة متخصصة في التقنيات الفائقة تهتم أيضأ بتلك الأقراص التي تستخدم تكنولوجيا ما يسمى بالتخزين البارد وليس مخادم إلكترونية تستهلك دائمًا كميات من ​الكهرباء​.



عدد المشاهدات:1354( الأربعاء 09:13:22 2017/11/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2018 - 6:27 ص

الرئيس الأسد يستقبل مخطوفي محافظة السويداء المحررين

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي سرقة نقود من رجال الأمن في وضح النهار على طريقة القمم العربية ملك المغرب يغفو بجانب ميلانيا .. وترامب يرمقه بازدراء بالفيديو... ارتطام كرة قدم بمحلل سعودي على الهواء مباشرة لوينسكي تقرر الاعتذار من كلينتون بعد 20 سنة على الفضيحة الجنسية بالفيديو... تصوير هبوط مخيف لطائرة من قمرة القيادة بالفيديو...فتاة تحطم سيارة ثمينة بالفأس وسط العاصمة كييف والسبب؟ المزيد ...