الأربعاء20/6/2018
م23:47:43
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةزاخاروفا: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يعرقل التسوية السياسيةمقتل اثنين من جنود النظام التركي وإصابة ثالث جنوب شرق تركياجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيجمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يواصل عملياته ضد إرهابيي “داعش” في البادية السورية ويحكم سيطرته على عدد من القرى والبلداتإرهابيو “النصرة” يواصلون اعتداءاتهم بالقذائف على المدنيين في القنيطرة والسويداء…ارتقاء شهيد وإصابة 10 بجروح في قرية جباوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد
علوم وتكنولوجيا >> بالفيديو.. «آبل».. اقتصاد بحجم دولة عاصمتها آيفون...مئات الآلاف اصطفوا حول متاجرها للحصول على «آيفون X»

حققت شركة «آبل» عملاق صناعة الهواتف الذكية نتائج أعمال فصلية قوية في الربع السنوي المالي الرابع المنتهي في الثلاثين من سبتمبر الماضي، حيث حققت صافي دخل بنحو 10.71 مليارات دولار أو 2.07 دولار للسهم في الربع المالي الرابع من تسعة مليارات دولار أو 1.67 دولار للسهم في نفس الفترة قبل عام.

وبلغت مبيعات الشركة من «آيفون» 46.7 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من سبتمبر، بينما بلغت مبيعات «آيباد» 10.3 ملايين وحدة.

يأتي ذلك قبيل انطلاق مبيعات أحدث جوالات الشركة «آيفون إكس» الذي يبدأ سعره من 999 دولارا وسط توقعات إيجابية بشأنه إلى جانب «آيفون 8» و«آيفون 8 بلس».

وارتفعت مبيعات «آبل» في الصين بنسبة 12% في الربع المالي الرابع مسجلة 9.8 مليارات دولار مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

وفيما يتعلق بالربع السنوي المالي الأول ـ الذي ينتهي بنهاية ديسمبر المقبل ـ يتوقع محللون تحقيق «آبل» أرباحا قدرها 3.75 دولارات للسهم وإيرادات بنحو 85.16 مليار دولار، بينما تتوقع الشركة إيرادات تتراوح بين 84 مليارا و87 مليار دولار. وأظهر تقرير نتائج الأعمال الفصلي للشركة ارتفاع السيولة النقدية لديها إلى 268.9 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي. وتعد بذلك الحيازات النقدية لدى صانعة الآيفون والآيباد مرتفعة بمقدار 7.4 مليارات دولار مقارنة بالربع السنوي السابق.

وأوضحت «آبل» أنها تتوقع تسجيل إيرادات تتراوح بين 84 مليار دولار و87 مليار دولار في الربع السنوي القادم، وهو ما يعد قياسيا بالنسبة للشركة.

وعقب الإعلان عن هذه النتائج، قفز سهم «آبل» بنسبة 3.3% إلى 173.7 دولارا وهو ارتفاع قياسي جديد دفع القيمة السوقية للشركة أعلى من 900 مليار دولار ـ أي على مقربة من تريليون دولار ـ وارتفع السهم بنسبة 45.2% خلال العام الحالي حتى إغلاق الخميس الماضي.

وتعادل القيمة السوقية لسهم شركة «آبل» القيمة السوقية مجتمعة لاسواق الأسهم الخليجية السبعة والبالغ قيمتها السوقية نحو 900 مليار دولار.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» في بيان «يسعدنا الإبلاغ عن نهاية قوية جدا لميزانية مالية كبيرة للعام 2017، مع تحقيق إيرادات قياسية في الربع الرابع، ونمو سنوي لجميع فئات منتجاتنا، وأفضل ربع عام على الإطلاق للخدمات، مع منتجات جديدة بما في ذلك «آيفون 8» و«آيفون 8 بلس»، وآبل Watch Series 3، وانضمام Apple TV 4K إلى تشكيلة منتجاتنا، ونحن نتطلع إلى موسم عطلة كبير، ومع الإطلاق الحالي لآيفون 10، لا يمكننا أن نكون أكثر حماسا ونحن نبدأ في تقديم رؤيتنا للمستقبل مع هذا الجهاز المذهل».

ويرى محللون أنه إذا كانت آبل دولة وعاصمتها آيفون، فإن حجم اقتصادها سيحل في المرتبة 17 بين أكبر اقتصادات العالم بعد اندونيسيا.

 

وكالات



عدد المشاهدات:1833( السبت 11:38:38 2017/11/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 8:52 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...