الأربعاء20/6/2018
م23:49:43
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةزاخاروفا: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يعرقل التسوية السياسيةمقتل اثنين من جنود النظام التركي وإصابة ثالث جنوب شرق تركياجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيجمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديوإرهابيو “النصرة” يواصلون اعتداءاتهم بالقذائف على المدنيين في القنيطرة والسويداء…ارتقاء شهيد وإصابة 10 بجروح في قرية جباوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد
علوم وتكنولوجيا >> 4 نصائح قبل تثبيت الإضافات على "غوغل كروم"

 كمستخدم لمتصفح "غوغل كروم" قد تقوم بتثبيت بعض الإضافات المهمة من حين لآخر بما يتوافق مع استخدامك اليومي.

لكن في الآونة الأخيرة، ظهرت بعض الشكوك حول الأذونات التي تطلبها بعض الإضافات عند التثبيت، خصوصاً بعد ورود تقارير عن استغلال مطوري بعض الإضافات لأجهزة المستخدمين في مجال تعدين العملات الرقمية.

فكما هو الحال في بعض المواقع، مثل بعض مواقع التورنت، يتم الاعتماد على أكواد معينة لتعدين العملات الرقمية باستخدام قوة المعالج الخاصة بجهاز المستخدم وذلك كطريقة لكسب المال، بدلاً من الإعلانات.

 

وقد تلاحظ عند تثبيتك لإضافة معينة كمية الأذونات المطلوبة، والتي قد تكون غير منطقية في بعض الأحيان مقارنة بطبيعة الإضافة.

 

وباختصار، فإن الأذونات هي رسالة تظهر لك عند تثبيت الإضافة تخبرك بضرورة الحصول على إذن للوصول إلى صلاحيات معينة أو قراءة بياناتك وتغييرها وهي مسألة متفاوتة من إضافة لأخرى.

 

 

لذا إليك 4 نصائح أمنية لتجنب المشاكل الناجمة عن إضافات "غوغل كروم"

 

طالع آراء المستخدمين

قبل تثبيت الإضافة، حاول أن تخصص عدة دقائق من وقتك لقراءة آراء المستخدمين الذين قاموا بثبيت الإضافة من قبلك، فبهذه الطريقة ستكون على بينة من المشاكل التي قد تسببها الإضافة دون الحاجة لتثبيتها، خصوصاً فيما يتعلق بالناحية الأمنية أو استغلالها لمعالج الحاسب.

 

الحذر

عند تثبيت إضافة على متصفح غوغل كروم، تأكد من قراءة الأذونات التي تطلبها، في حال رأيت أن الإضافة تطلب أذونات لا علاقة لها بالغرض المقصود، فمن الأفضل عدم تثبيتها، الأمر في النهاية يعتمد على حسك السليم ورؤيتك للأمر وما إذا كان يستحق المخاطرة أم لا.

 

التزم بسوق كروم الإلكتروني

على الرغم من أن الاعتماد على سوق كروم الإلكتروني في تثبيت الإضافات لا يساعد لوحده في تخطي المشاكل الأمنية، إلا أنه سيجنبك الكثير من المخاطر الناجمة عن تثبيت إضافات من خارج السوق تتضمن برمجيات خبيثة.

 

اعتمد على مصادر موثوقة

من المهم جداً قبل تثبيت الإضافات التحقق من أنها مطورة من جهات موثوقة أو تم التحقق منها، فالكثير من الإضافات على كروم تكون تابعة لمواقع معروفة أو تكون مجرد امتداد على المتصفح لتطبيق معين على الهواتف الذكية.

 

ليس بالضرورة أن تكون الإضافة غير آمنة للاستخدام في حال طلبها قراءة كافة بياناتك وتغييرها، والأمر في النهاية يعتمد عليك لمنحها الصلاحيات اللازمة أو منعها من ذلك.

 

وربما يجب عليك في أغلب الحالات التضحية ببعض الخصوصية عند تثبيت الإضافات المهمة على متصفح غوغل كروم، وهي مسألة قد لا تثير إزعاج الكثيرين في حال كانت الإضافة تستحق المعلومات التي تتم مشاركتها وأن تكون إضافة موثوقة من الناحية الأمنية.

 

لكن في نفس الوقت يجب عليك الحذر ومعرفة الأذونات التي تطلبها الإضافة قبل تثبيتها، والبحث عن بدائل في حال كنت تشعر بالقلق إزاء الصلاحيات التي تطلبها.



عدد المشاهدات:857( الاثنين 15:23:38 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 8:52 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...