الأحد25/2/2018
ص1:34:36
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟
علوم وتكنولوجيا >> 4 نصائح قبل تثبيت الإضافات على "غوغل كروم"

 كمستخدم لمتصفح "غوغل كروم" قد تقوم بتثبيت بعض الإضافات المهمة من حين لآخر بما يتوافق مع استخدامك اليومي.

لكن في الآونة الأخيرة، ظهرت بعض الشكوك حول الأذونات التي تطلبها بعض الإضافات عند التثبيت، خصوصاً بعد ورود تقارير عن استغلال مطوري بعض الإضافات لأجهزة المستخدمين في مجال تعدين العملات الرقمية.

فكما هو الحال في بعض المواقع، مثل بعض مواقع التورنت، يتم الاعتماد على أكواد معينة لتعدين العملات الرقمية باستخدام قوة المعالج الخاصة بجهاز المستخدم وذلك كطريقة لكسب المال، بدلاً من الإعلانات.

 

وقد تلاحظ عند تثبيتك لإضافة معينة كمية الأذونات المطلوبة، والتي قد تكون غير منطقية في بعض الأحيان مقارنة بطبيعة الإضافة.

 

وباختصار، فإن الأذونات هي رسالة تظهر لك عند تثبيت الإضافة تخبرك بضرورة الحصول على إذن للوصول إلى صلاحيات معينة أو قراءة بياناتك وتغييرها وهي مسألة متفاوتة من إضافة لأخرى.

 

 

لذا إليك 4 نصائح أمنية لتجنب المشاكل الناجمة عن إضافات "غوغل كروم"

 

طالع آراء المستخدمين

قبل تثبيت الإضافة، حاول أن تخصص عدة دقائق من وقتك لقراءة آراء المستخدمين الذين قاموا بثبيت الإضافة من قبلك، فبهذه الطريقة ستكون على بينة من المشاكل التي قد تسببها الإضافة دون الحاجة لتثبيتها، خصوصاً فيما يتعلق بالناحية الأمنية أو استغلالها لمعالج الحاسب.

 

الحذر

عند تثبيت إضافة على متصفح غوغل كروم، تأكد من قراءة الأذونات التي تطلبها، في حال رأيت أن الإضافة تطلب أذونات لا علاقة لها بالغرض المقصود، فمن الأفضل عدم تثبيتها، الأمر في النهاية يعتمد على حسك السليم ورؤيتك للأمر وما إذا كان يستحق المخاطرة أم لا.

 

التزم بسوق كروم الإلكتروني

على الرغم من أن الاعتماد على سوق كروم الإلكتروني في تثبيت الإضافات لا يساعد لوحده في تخطي المشاكل الأمنية، إلا أنه سيجنبك الكثير من المخاطر الناجمة عن تثبيت إضافات من خارج السوق تتضمن برمجيات خبيثة.

 

اعتمد على مصادر موثوقة

من المهم جداً قبل تثبيت الإضافات التحقق من أنها مطورة من جهات موثوقة أو تم التحقق منها، فالكثير من الإضافات على كروم تكون تابعة لمواقع معروفة أو تكون مجرد امتداد على المتصفح لتطبيق معين على الهواتف الذكية.

 

ليس بالضرورة أن تكون الإضافة غير آمنة للاستخدام في حال طلبها قراءة كافة بياناتك وتغييرها، والأمر في النهاية يعتمد عليك لمنحها الصلاحيات اللازمة أو منعها من ذلك.

 

وربما يجب عليك في أغلب الحالات التضحية ببعض الخصوصية عند تثبيت الإضافات المهمة على متصفح غوغل كروم، وهي مسألة قد لا تثير إزعاج الكثيرين في حال كانت الإضافة تستحق المعلومات التي تتم مشاركتها وأن تكون إضافة موثوقة من الناحية الأمنية.

 

لكن في نفس الوقت يجب عليك الحذر ومعرفة الأذونات التي تطلبها الإضافة قبل تثبيتها، والبحث عن بدائل في حال كنت تشعر بالقلق إزاء الصلاحيات التي تطلبها.



عدد المشاهدات:641( الاثنين 15:23:38 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...