الأحد21/1/2018
ص10:53:11
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية
علوم وتكنولوجيا >> اختبار أدهش الباحثين... ماذا يحصل إذا وضعت الهاتف الذكي قرب رأسك؟

من العادات السيئة التي يلجأ إليها العديد منّا هي وضع الهاتف الذكي بالقرب من السرير أثناء النوم. فتعلّق الإنسان بالأجهزة الالكترونية خطير جداً وتصل أضراره الى حدّ قد يجهله الكثيرون.

خمس فتيات ما زلن على مقاعد الدراسة في مدرسة واقعة في جزيرة جوتلاند السويدية، تمكّن من الكشف عن أضرار شبكات الواي فاي المتصلة بالهاتف الذكي، من خلال اختبار جذب خبراء عالميين ومختصين في علم الأحياء.

هذا الاهتمام الدولي الذي لم تتوقعه الطالبات، جاء بعد تجربة نابعة من اختبار يومي يعشنه الفتيات كشريحة كبيرة من الناس.

الطالبة ليا نايلسن تقول: "كنت أجد صعوبة كبيرة في التركيز أثناء الحصّة الدراسية بسبب وضع الهاتف الذكي بالقرب من رأسي أثناء النوم ليلاً".

من هذا المنطلق، قرّرت الطالبات إجراء إختبار عن أضرار الجهاز الذكي الموصول بشبكات الواي فاي.

ماذا تضمّن هذا الاختبار؟

قمن بأخذ 400 حبة من الرشاد وزرعنها في 12 وعاء، في ما بعد تم وضع 6 منها في غرفة و6 أوعية في غرفة ثانية، علماً أن الحرارة هي نفسها في الغرفتين والحبوب المزروعة تتلقّى نفس كمية الماء وتتعرض لنفس أشعة الشمس.

الفرق الوحيد بين الغرفتين، أنه في إحداها تعرّضت الأوعية الستّة لموجات الواي فاي.

بعد مرور 12 يوماً على الإختبار، تبيّن أن عشبة الرشاد نمت بشكل سليم في الغرفة التي لم تتعرض لموجات شبكة الانترنت، أما الأوعية الستة التي تعرّضت للواي فاي فقد ماتت ولم تنمُ.

هذا الاختبار أذهل أستاذ مشهور في معهد كارولينسكا في ستوكهولم، معتبراً أن الفتيات أحسنّ في اختيار عشبة الرشاد لإجرائه. وقد دعا الاستاذة ماري كلير كاماير من جامعة "ليبر دي بروكسيل" لتطوير البحث.

بناءً على ذلك، ستبيّن السنوات المقبلة ما تخلّفه هذه العادة السيئة بوضع الهاتف بالقرب من رأس الإنسان، من أضرار على الصحة الجسدية والعقلية. بالتالي، من المهم الحرص دائما على إبعاد الهاتف الذكي من قربنا أثناء النوم تجنّبا للإصابة بمشكلات صحية في المستقبل.

المصدر : وكالات 



عدد المشاهدات:1934( الثلاثاء 14:31:17 2017/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:49 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...