الجمعة27/4/2018
ص2:13:9
آخر الأخبار
ليبرمان لـ"إيلاف" السعودية: "هناك تنسيق أمني مع عدد من الدول العربية، وادعوهم إلى الخروج للعلن وزيارة إسرائيل"ترامب عن ابن سلمان: فيه قمل وسيدفع! اقتراح إدخال قوات قطرية إو عربية إلى سوريا يلقى ردود أفعال رافضةالمالكي: كيف للسعودية إرسال قوات إلى سوريا وهي غارقة في المأزق اليمني؟الجعفري: حق سورية السيادي على الجولان المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل- فيديوبعثتا روسيا وسورية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تقدمان 17 شاهدا لإثبات أن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما مسرحيةاستمرار تأثير المنخفض الجوي وأمطار فوق أغلب المناطقتطورات الميدان السوري ترسم مسارا آخر للسياسةماتيس يعلن أن فرنسا أرسلت جنودا إلى سورية لدعم قوات واشنطنشولغين: شركاؤنا الغربيون لم يحضروا لخشيتهم رؤية "حسن" الصغير الذي سيكشف أكاذيبهم216 شركة جديدة تأسست خلال 3 أشهر ومنح 3662 سجلاً تجارياًإقبال واسع على المنتجات والصناعات السورية ضمن فعالية “صنع في سورية” في موسكوما هي الخطوط الأميركية الحمراء في سوريا؟ بقلم ليلى نقولا لماذا تتصاعَد التَّحذيرات الروسيّة الإيرانيّة لدُوَل الخليج من إرسالِ قُوَّاتٍ إلى شَرق الفُرات وتَسمِيَة قطر بالذَّات...عبد الباري عطوانتفاصيل الجريمة المروّعة في لبنان.. هكذا قتل "فادي" زوجته!ضبط 90 ألف حبة كبتاغون مخدرة في حمصماتسمى "القيادة الشرعية" تفتي بهدر دم كل طواقم مشفى دوما الذين قالوا كلمتهم في قضية الكيماوي اليوم في لاهايهذا ما كشف عنه محمد علوش بعد استسلامه للجيش السوريشببلينك يستهدف شرائح تعليمية جديدة بتطبيقه ومزاياه المتنوعة تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتتدمير مستودع ذخيرة لوحدات الحماية الكرديّة بمدينة القامشليالجيش يتقدم في عملياته ضد الإرهابيين بالحجر الأسود ويسيطر على شبكات أنفاق وكتل أبنية بمنطقة المعاملالسويداء.. ترخيص مشروعين سياحيين في عتيل بكلفة نصف مليار ليرةالطريق بين جسر ضاحية الأسد وجسر بغداد بالخدمة منتصف الشهر القادم هل جربت زيوت تطويل الشعر؟ملتقى زراعة وتجميل الأسنان يعرض تقنية حديثة للغرس دون جراحةبالفيديو ...هل يعيد "الواق واق" الأمل المفقود في "ضبوا الشناتي"؟أيمن زيدان يغامر بـ انتخابات البرلمانمحمد الأحمد في برنامج المختار : المقارنة مع شقيقي كانت تزعجني والفنان يختار أحياناً بين السيء والأسوأقبلات ترامب وماكرون الحارة تثير الجدل (فيديو)روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سورياسورية تحرز المركز الأول بمسابقة السومو روبوت في بيروتوفد كنسي أمريكي فرنسي لـ صباغ: سننقل إلى الرأي العام صور المحبة لدى السوريين وما عانوه جراء الإرهابعلى طريقتهم وبتوقيتهم.. رجال الجيش يردمون جحور الإرهاب في القلمون الشرقي بعد اجتثاثه من الغوطة الشرقية
علوم وتكنولوجيا >> اختبار أدهش الباحثين... ماذا يحصل إذا وضعت الهاتف الذكي قرب رأسك؟

من العادات السيئة التي يلجأ إليها العديد منّا هي وضع الهاتف الذكي بالقرب من السرير أثناء النوم. فتعلّق الإنسان بالأجهزة الالكترونية خطير جداً وتصل أضراره الى حدّ قد يجهله الكثيرون.

خمس فتيات ما زلن على مقاعد الدراسة في مدرسة واقعة في جزيرة جوتلاند السويدية، تمكّن من الكشف عن أضرار شبكات الواي فاي المتصلة بالهاتف الذكي، من خلال اختبار جذب خبراء عالميين ومختصين في علم الأحياء.

هذا الاهتمام الدولي الذي لم تتوقعه الطالبات، جاء بعد تجربة نابعة من اختبار يومي يعشنه الفتيات كشريحة كبيرة من الناس.

الطالبة ليا نايلسن تقول: "كنت أجد صعوبة كبيرة في التركيز أثناء الحصّة الدراسية بسبب وضع الهاتف الذكي بالقرب من رأسي أثناء النوم ليلاً".

من هذا المنطلق، قرّرت الطالبات إجراء إختبار عن أضرار الجهاز الذكي الموصول بشبكات الواي فاي.

ماذا تضمّن هذا الاختبار؟

قمن بأخذ 400 حبة من الرشاد وزرعنها في 12 وعاء، في ما بعد تم وضع 6 منها في غرفة و6 أوعية في غرفة ثانية، علماً أن الحرارة هي نفسها في الغرفتين والحبوب المزروعة تتلقّى نفس كمية الماء وتتعرض لنفس أشعة الشمس.

الفرق الوحيد بين الغرفتين، أنه في إحداها تعرّضت الأوعية الستّة لموجات الواي فاي.

بعد مرور 12 يوماً على الإختبار، تبيّن أن عشبة الرشاد نمت بشكل سليم في الغرفة التي لم تتعرض لموجات شبكة الانترنت، أما الأوعية الستة التي تعرّضت للواي فاي فقد ماتت ولم تنمُ.

هذا الاختبار أذهل أستاذ مشهور في معهد كارولينسكا في ستوكهولم، معتبراً أن الفتيات أحسنّ في اختيار عشبة الرشاد لإجرائه. وقد دعا الاستاذة ماري كلير كاماير من جامعة "ليبر دي بروكسيل" لتطوير البحث.

بناءً على ذلك، ستبيّن السنوات المقبلة ما تخلّفه هذه العادة السيئة بوضع الهاتف بالقرب من رأس الإنسان، من أضرار على الصحة الجسدية والعقلية. بالتالي، من المهم الحرص دائما على إبعاد الهاتف الذكي من قربنا أثناء النوم تجنّبا للإصابة بمشكلات صحية في المستقبل.

المصدر : وكالات 



عدد المشاهدات:2093( الثلاثاء 14:31:17 2017/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2018 - 1:50 ص

احتفالات أهالي الرحيبة بإعادة الأمن والاستقرار إلى بلدتهم

فيديو

وانتصرت سوريا ...

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يحرج ماكرون في البيت الأبيض! بالفيديو... سقوط مدو لكلب على فتاة بالفيديو... رصد ملاك عملاق في الفضاء الخارجي بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة المزيد ...