الثلاثاء18/9/2018
م15:54:2
آخر الأخبار
سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعودية9 حافلات انطلقت من سوريا لتأمين العودة الطوعية لـ 420 مهجر سوريندوة فكرية بعنوان: "بروباغندا الحروب" بمكتبة الأسد الوطنيةسورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة وبتنسيق كامل بين سورية وروسيا البادية السورية: مناورات أميركية مع مجموعات ارهابية.. والرد قادم ....بقلم حسين مرتضىانتصارات الجيش تثير الخلاف داخل «معارضة الرياض»بيسكوف: الاتفاق حول إدلب اختراق يصب بمصلحة تسوية الأزمة في سوريةخبير: الفرقاطة الفرنسية تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث "إيل-20"إعادة هيكلة الاقتصاد والإدارة في سورية: كمدخل استراتيجي لضبط المال العام والحد من الفساد....بقلم الدكتور مدين علـي10 آلاف مخبر سرّي تقريباً يعملون مع الجماركالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسان سَبعَةُ أسئِلةٍ مِحوَريّةٍ بَعدَ اختتام قِمّة بوتين أردوغان الثُّنائيّة حولَ إدلب.. ما هِي؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة مواطنين في حادث مروري قرب جسر شنشار على طريق حمص دمشقاعتقال شاب سوري في تركيا.. والسبب صادم !!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركيابالفيديو .. أحد إرهابيي ’الخوذ البيضاء’ على التلفزيون الصهيوني!التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتالجهات المختصة تقضي على اثنين من إرهابيي داعش وتقبض على 7 آخرين في كمينين محكمين بريف تدمرالجيش يدك أوكار “النصرة “في ريف حماه الشمالي ويقتل “الدمشقي”رئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوماكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"الممثل المصري محمود ياسين يعتزل التمثيلحازم شريف وسومر صالح نجما البرنامج الفني في معرض دمشق الدولي خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهيتحدى الإعصار بطريقة «مجنونة»بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادمتركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيطتفاهم بوتين أردوغان يمهّد للعمل العسكري ولا يلغيه
علوم وتكنولوجيا >> فريق علمي يدرس ظاهرة “الطفل المغناطيسي”

سانا| أسئلة كثيرة كانت تدور في أذهاننا ونحن في الطريق إلى منزل الطفل ذو الفقار إبراهيم ابن التسع سنوات والذي أطلق عليه البعض تسمية “الطفل المغناطيسي” بعد أن اكتشف منذ فترة قصيرة أن جسمه يلتقط قطعا معدنية أو غير معدنية.

سبب نشوء هذه الظاهرة كانت أسئلة مشروعة بحاجة للإجابة دارت في أذهان الكثيرين ولذلك قام فريق علمي من جامعة تشرين برئاسة الدكتور محمد حلبي الاختصاصي في فيزياء الظواهر المغناطيسية بكلية العلوم قسم الفيزياء بجامعة تشرين وعضوية الدكتور عيسى أحمد طبيب التشريح المرضي والدكتور لؤي محمد الاختصاصي في فيزياء الأرض قسم المغنطيسية الأرضية والدكتور محمد معلا “علم فلك” والخبير التقني بسام عبسي بزيارة الطفل لمعرفة حيثيات هذه  الظاهرة.

وتوصل الفريق العلمي بعد التجارب والمشاهدة العينية إلى أن استجابة جسم الطفل لالتقاط الأجسام تتم بتوافر عدة عناصر مثل تعريض جسمه والأشياء المراد لصقها لدفء من مصدر حراري وأن تكون المنطقة المستهدفة دون أي فاصل قماشي كالثياب وغيرها وتكون الاستجابة في فصل الصيف أقوى منها في فصل الشتاء وفي حال برد جسم الطفل يضعف التقاط الجسم للأشياء بسبب تفريغ الطاقة ولوحظ أن جسم الطفل يلتقط الأجسام المعدنية وغير المعدنية كالحديد والملاعق والشوك والسكاكين والفضة والنحاس والألمنيوم والبلاستيك والقداحات والنقود وبوضعياتها الأفقية والعامودية.

وبعد إجراء القياسات والاختبارات باستخدام أجهزة الكترونية حديثة على الطفل والموقع المكاني “جهاز عداد غايفر للأشعة ومقياس تسلا المغناطيسي ومقياس فولط” لخص الفريق العلمي بجامعة تشرين نتائج زيارته بالإشارة إلى أن ظاهرة المغناطيسية متأصلة في الكائنات الحية لاحتواء هذه الكائنات على مجموعة كبيرة من الجسيمات الأولية الثابتة والمتحركة ومختلفة الأبعاد – ذرات – ايونات – جزيئات – وجميعها يمتلك شحنة كهربائية مما يؤدي إلى نشوء حقول مغناطيسية داخلية إلا أن جميع هذه الحقول من الضعف والصغر بحيث لا يمكن الركون إليها في تفسير هذه الحالات الشاذة.

وأوضح أعضاء الفريق أن بعض مناطق جسم الطفل ذو الفقار تمتلك توزعا وتركيزا غير طبيعي للشحنات الكهربائية “المكتسبة بجو دافئ” وهي حالة من الكهرباء الساكنة ولا يمكن تشبيه جسمه بالمغناطيس لأن المغناطيس لا يؤثر بالفضة ويؤثر على مغناطيس آخر أي يجذبه ويؤثر بإبرة البوصلة المغناطيسية وهذا لم يحصل مع الطفل وعليه فإن هذه الحالة ليست ظاهرة مغناطيسية.

كما أوضح الفريق أن هذه الحالة لا تشكل أي خطر على صحة الطفل ويمكن متابعة هذه الظاهرة بدراسات معمقة للاستفادة منها علميا وتسخيرها في خدمة المجتمع والبشرية مشيرا إلى وجود حالات جذب كثيرة مشابهة مثل حالة “كارولين كلير” 17 عاما سنة 1877 في بريطانيا وحالات أخرى في روسيا والولايات المتحدة وتركيا وجورجيا وأبرزها الطفلة نسيبة من أوزبكستان التي عالجت والدها من مرض عصبي بالعمود الفقري بعد عدة جلسات مررت يدها فوق المنطقة المصابة .

وبين الفريق العلمي أنه وبعد دراسات عدة من مراكز أبحاث وعلماء بقيت جميع تلك التحليلات والنظريات دون تأكيد منطقي وبقيت ضمن دائرة التخمين والآراء الشخصية التي تخالف قوانين الفيزياء وعلوم الطب .



عدد المشاهدات:1316( الأربعاء 01:19:52 2017/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2018 - 2:03 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) مشاهد لاتصدق التقطت بالوقت المناسب (فيديو) فيديو لانفجار هاتف سامسونغ بجانب أم ورضيعها فضيحة مراسل أمريكي تظاهر بمشهد زائف أثناء الإعصار! المزيد ...