-->
الجمعة22/2/2019
ص9:52:37
آخر الأخبار
جيمس بيكر يكذب بندر بن سلطان بشأن رواية قطر... والدوحة ترد رسمياالكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات حصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبيالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟توقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"هؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجي
علوم وتكنولوجيا >> يافعة سورية تحقق المرتبة الأولى عالميا في الرياضيات العقلية

سورية الآن| بالرغم من أنه لم يتجاوز عمرها الاثني عشر ربيعا تمكنت الموهبة العلمية السورية نور ليث ابراهيم من تبوؤ المركز الأول في المسابقة العالمية للرياضيات العقلية التي عقدت مؤخرا في ماليزيا حيث تقدمت على 3000 متسابق من مختلف دول العالم لتصوغ أنموذجا سوريا مشرفا في حقل العلم والتميز.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أوضحت نور أنها طالما كانت طالبة متفوقة منذ الصغر في مادة الرياضيات و حصدت المراتب الأولى في مختلف صفوفها الدراسية الأمر الذي دفع والديها لرفدها بكل الإمكانات المتاحة لتتابع مسيرتها العلمية المتميزة فتجسدت محطة نجاحها الأولى بحصولها على المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية حيث تقطن مع أسرتها.

وقالت نور فزت بالمركز الأول على مستوى مصر بالرياضيات العقلية حيث قمت بحل 244 مسألة في 8 دقائق في شهر تموز الماضي فتأهلت للمشاركة في المسابقة العالمية في ماليزيا بين 3 آلاف مشترك من مختلف دول العالم و حصلت على المركز الأول على الدول العربية والعالمية المنافسة حيث قمت بحل 235 مسألة في 8 دقائق.

وأشارت إلى أن مشاركتها وفوزها في المسابقة أعطاها حافزا لمواصلة مسيرتها العلمية و سعيها لتحقيق المزيد من النجاحات لتكون فخرا لوطنها وبلدها مضيفة .. أهدي هذا النجاح لبلدي الغالي سورية شعبا وقيادة ولأطفال وطني وشهدائه الأبرار.

بدورها بينت ريم عطية والدة نور أن ابنتها و منذ نعومة أظفارها كانت متميزة في مادة الرياضيات والعمليات الحسابية الذهنية بطريقة تلفت الانتباه وهو ما جعلها ووالدها يسعيان إلى تطوير هذه الموهبة وتنميتها عبر إلحاقها بسلسلة من ورشات العمل والدورات التدريبية.

وقالت أاشعر بالفخر لمشاركة نور في المسابقة العالمية في ماليزيا وفوزها و تحصيلها للمركز الأول بمشاركة عدد من الدول من أوروبا وأمريكا وشرق آسيا وشمال أفريقيا.

يشار إلى أن اليافعة نور ابراهيم من مواليد محافظة دير الزور وهي تتمتع بملكات شعرية حصلت من خلالها على مراتب متعددة في إلقاء الشعر إضافة إلى ملكاتها العلمية الأساسية.

لمى الخليل - سانا



عدد المشاهدات:1809( الأربعاء 00:45:55 2018/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة المزيد ...