الخميس21/6/2018
م13:21:26
آخر الأخبار
صحيفة إيطالية : قرار غير مسبوق لابن سلمان؟النظام البحريني : لا نعتبر (إسرائيل) عدوا !اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةأطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سوريةالتحالف» يعترف بشن عشرات الغارات دعماً لـ«قسد» ويتهرب من مجازره …الرئيس الأسد والسيدة أسماء يستقبلان متفوقي أبناء الشهداء مئات العائلات تعود إلى منازلها في حران العواميد بعد تهجير قسري لأكثر من خمس سنوات بفعل الإرهاب موسكو تحذر من استفزاز كيميائي جديد في سوريةصحيفة بريطانية: "داعشي" خطط لقطع رأس تيريزا مايمعرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو” 26 الجاري في مدينة المعارضجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%المجموعات المقاتلة مع ’داعش’ في البادية السورية ....بقلم نضال حمادةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن جمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب«العقاري» في «الآداب» … قريباً تسديد الرسوم للطلاب إلكترونياً عبر موقع المصرفقرداحي: سورية أعطت درسا كيف يجب أن تكون العروبة بمفهومها الحضاريإرهابيو الجنوب أعلنوا «النفير العام» لصده.. وإغداق بـ«تاو» المتطور عليهم عبر الأردن تخوفاً من سحقهم …التطورات السورية ليوم 20-6-2018وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجال"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”ماكرون يوبّخ صبيا فرنسيا لمخاطبته الرئيس بشكل غير لائقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةتحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!الانتخابات التركية.. لن يغادر حتى لو خسر!....بقلم د. بسام أبو عبد اللهمباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟...بقلم : فراس عزيز ديب
علوم وتكنولوجيا >> خضروات يمكنك إعادة زراعتها ثانية

هل تعلم أن بإمكانك الزراعة بأبسط الخطوات والأشياء، لو كنت مهتمًا بتأسيس حديقة منزلية ولكنك لا تعلم الكثير عن هذا العلم بإمكانك اللجوء إلى عدد من الخضروات المنزلية والفاكهة التي يمكن إعادة زراعتها ثانية سوف نتعرف على تلك الخضروات في السطور المقبلة:

1- زراعة البطاطس والبطاطا:

يمكنك أن تزرع البطاطس أو البطاطا الحلوة من قطع القطع التي تحتوي على بذور خضراء، تسمى العيون يمكنك أن تتركها حتى تجف تمامًا في أحد غرف المنزل، ثم أحضر وعاء عميق وقم بوضع الثمار على بعد 5 بوصات وكلما تظهر الجذور قم بإضافة التربة المكونة من الطمي والبتومس والرمل، ملاحظة البطاطس تستطيع تقطيعها عدة قطع أو البطاطا قم بدفنها قطعة كاملة.

2- زراعة البصل:

قم بإحضار ثمرة بصل وقم بوضع الرأس في التربة والجذور إلى الأعلى مع تعريضها لمكان مشمس وري النبات حسب الحاجة وسوف تنمو البصلة سريعًا، ويمكن تجريب تلك الطريقة مع البصل الأخضر، قم بوضع الرأس في وعاء به ماء واتركه لينمو وقم بقص البصل بالمقص عندما ينمو.

3- زراعة الثوم والزنجبيل:

يمكنك إعادة تدور الثوم وكذلك الزنجبيل، بالنسبة للثوم قم بوضع فصوص الثوم داخل التربة وتعريضها للشمس بعد ذلك ثم بتهذيب الفروع وسوف ينتهي بك الحال لرأس جديدة من الثوم، أما الزنجبيل قم بقطع الزنجبيل ووضعه في الماء يومين ثم زراعته في التربة وانتظاره حتي ينمو.

4- زراعة الخس:

قم بوضع رأس الخس في وعاء به ماء مع عدم غمر النبات كاملًا في الماء، وانتظر حتى تظهر الجذور من ثم عرضه للشمس ثم ادفنه في التربة وقص الخس من وقت لأخر حسب استخدامك.

5- زراعة الكرفس:

بنفس طريقة الخس قم بوضع رأس الكرفس داخل وعاء به ماء مع عدم غمر الماء للنبات، وبعد يومين قم بوضع النبات داخل التربة وارويه بشكل منتظم سوف تلاحظ نمو النبات سريعًا، قم بقص الجزء العلوي حسب استخدامك.

6- زراعة الأناناس:

قم بإزالة الجزء العلوى المعروف بشجرة الأناناس ووضعه داخل الماء، وبعد نمو الجذور قم بوضع التاج داخل التربة وعرضه لأشعة الشمس ثم قم بريها بانتظام حتى تنمو زهرة الأناناس، تكون لديك شجرة أناناس منزلية.

7- زراعة الملفوف:

قم بوضع جذور الملفوف في الماء مثل الخس والكرفس يجب أن تحرص على إبقاء المياه بعيدة عن أجزاء النبات مع ترطيب النبات مرتين أسبوعيًا ثم احتفظ به داخل مكام مشمس وأقطع منه على حسب الحاجة.



عدد المشاهدات:3698( الأحد 01:57:40 2018/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 12:54 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده رجل ينقذ تمساحا من بين فكي أفعى ضخمة (فيديو) شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة المزيد ...