الأربعاء17/10/2018
ص6:3:11
آخر الأخبار
الطراونة يرحب بإعادة فتح معبر نصيب جابر الحدودي بين سورية والأردن بعد افتتاح «نصيب- جابر».. الأردن تطالب المهجّرين السوريين بتصحيح أوضاعهمالسيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها تحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمهاوقت «اتفاق إدلب» المستقطع: محاولة تعويم «الائتلاف» من باب «الحكومة المؤقتة»إدلب.. ستعود للسيادة السورية ...ميسون يوسفإعادة إعمار سورية .....بقلم محمد عبيدالجعفري: ضرورة الضغط على “إسرائيل” لإخضاع منشآتها لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذريةبنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي وسنطالب بإجابات وما جرى هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلةلافروف يرحب بالاتفاق السعودي التركي بخصوص التحقيق في اختفاء خاشقجيخبراء يكشفون هشاشة النظام الضريبي في سوريةرئيس غرفة صناعة دمشق: المعارض دليل على بدء التعافي بجسد الاقتصاد المحليالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتمرتزقة أميركا تقاضت عن كل شخص ألفي دولار … عشرات المدنيين في «الركبان» يهربون إلى مناطق سيطرة الدولةترامب: ولي العهد السعودي نفى بشدة معرفته بما حدث في القنصلية بتركيا ووعد بإجراء تحقيق “كامل” في قضية خاشقجي..البدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعماردراسة تكشف تفوق "النساء" على الرجال في الشخير!4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل"وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!عالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرسورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة
علوم وتكنولوجيا >> أصغر منزل في العالم!

قام علماء فرنسيون ببناء "منزل صغير" على ألياف بصرية رقيقة مثل شعرة الإنسان، التي يبلغ سمكها 75 ميكرونا، باستخدام نظام جديد من الجسيمات النانوية.

ويحتوي المنزل البالغ طوله 20 ميكرومتر فقط، على العديد من التفاصيل الدقيقة المذهلة، بما في ذلك الباب الأمامي والنوافذ وحتى السقف المكسو بالبلاط.

وقام فريق من العلماء الفرنسيين في معهد Femto-ST، بتفصيل عملية إنشاء المنزل الصغير في دراسة جديدة نُشرت في مجلة Vacuum Science & Technology A. ويستخدم النظام الجديد نظاما نانويا يطلق عليه اسم " μRobotex"، إلى جانب مجموعة من التقنيات، بما في ذلك روبوت صغير قابل للمناورة، وحزمة أيونية مركزة وجهاز لحقن الغاز.

ولإنشاء هذا المنزل الصغير، استخدم العلماء مزيجا من الروبوتات النانومترية والأوريغامية. كما شبهوا العملية بـ "صنع نرد عملاق من قطعة الورق".

وتندرج جدران المنزل في موضعها من خلال عملية تسمى " sputtering"، حيث يتم طي الأغشية الرقيقة من المواد، مثل المعادن أو البوليمرات، على غرار الأوريغامي. وأخيرا، يقوم نظام حقن الغاز بلصق حواف الهيكل معا، وذلك للحفاظ على شكله.

وقال العلماء إن العديد من الخطوات آلية بالفعل، ولكنهم يأملون في إجراء العملية بأكملها بشكل آلي في وقت قريب.

وأشارت الدراسة إلى أنه "مع هذا التقدم، يمكن إدخال ألياف بصرية رقيقة مثل شعر الإنسان، في أماكن لا يمكن الوصول إليها، مثل المحركات النفاثة والأوعية الدموية، للكشف عن مستويات الإشعاع أو الجزيئات الفيروسية".

 

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:3166( الاثنين 16:03:42 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 5:11 ص

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" المزيد ...