الخميس21/6/2018
م13:20:6
آخر الأخبار
صحيفة إيطالية : قرار غير مسبوق لابن سلمان؟النظام البحريني : لا نعتبر (إسرائيل) عدوا !اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةأطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سوريةالتحالف» يعترف بشن عشرات الغارات دعماً لـ«قسد» ويتهرب من مجازره …الرئيس الأسد والسيدة أسماء يستقبلان متفوقي أبناء الشهداء مئات العائلات تعود إلى منازلها في حران العواميد بعد تهجير قسري لأكثر من خمس سنوات بفعل الإرهاب موسكو تحذر من استفزاز كيميائي جديد في سوريةصحيفة بريطانية: "داعشي" خطط لقطع رأس تيريزا مايمعرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو” 26 الجاري في مدينة المعارضجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%المجموعات المقاتلة مع ’داعش’ في البادية السورية ....بقلم نضال حمادةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن جمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب«العقاري» في «الآداب» … قريباً تسديد الرسوم للطلاب إلكترونياً عبر موقع المصرفقرداحي: سورية أعطت درسا كيف يجب أن تكون العروبة بمفهومها الحضاريإرهابيو الجنوب أعلنوا «النفير العام» لصده.. وإغداق بـ«تاو» المتطور عليهم عبر الأردن تخوفاً من سحقهم …التطورات السورية ليوم 20-6-2018وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجال"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”ماكرون يوبّخ صبيا فرنسيا لمخاطبته الرئيس بشكل غير لائقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةتحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!الانتخابات التركية.. لن يغادر حتى لو خسر!....بقلم د. بسام أبو عبد اللهمباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟...بقلم : فراس عزيز ديب
علوم وتكنولوجيا >> هل يهدد تدهور أعداد النحل مستقبلنا الغذائي؟

سلط باحثون الضوء على النتائج المدمرة لتناقص أعداد النحل الذي يلقح حوالي 80% من المحاصيل، بشكل كبير، ما دفع موقع RT لطرح سؤال عما إذا كان هناك بديل فعلي لتأمين مستقبلنا الغذائي.

ووفقا لمنظمة Greenpeace، فإن حوالي 40% من نحل العسل التجاري قد انخفض في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ عام 2006. ويعزى هذا الانخفاض إلى زيادة فعلية في اضطراب انهيار المستعمرات (CCD)، وهي ظاهرة تحدث عند اختفاء أغلبية العاملات في المستعمرة "فجأة". وعلى الرغم من تقديم بعض الخبراء لتفسيرات مختلفة، بما في ذلك العدوى وزيادة التحضر والاستخدام الواسع النطاق لمبيدات الآفات، إلا أن السبب الحقيقي غير معروف.

ومع ذلك، يسهم التلقيح الحشري بشكل مباشر في إنتاج جزء ضخم من إمدادات الغذاء في العالم، لذا يجب أن يكون الانخفاض الهائل في أعداد نحل العسل بمثابة تحذير يقول: إما أن نكتشف جذور المشكلة أو نطور بديلا تكنولوجيا قادرا على أداء الوظيفة نفسها.

وتجري البحوث حاليا حول البدائل الروبوتية للنحل، من قبل إيجيرو مياكو، في المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة في اليابان، حيث طُورت طائرة درون يدوية التحكم، يبلغ عرضها حوالي 4 سم ويغطيها شعر الخيل، الذي عولج باستخدام هلام مصمم لجمع حبوب اللقاح.

ويأمل مياكو بأن يتمكن الفريق من تطوير طائرة درون قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد الزهور وتلقيحها ذاتيا. كما قال مياكو: "نأمل أن يساعد ذلك على مواجهة مشكلة انخفاض أعداد النحل".

وفي مارس الماضي، قدمت شركة وول مارت الأمريكية العملاقة براءة اختراع للنحل الآلي، الذي تأمل أن يتمكن من تلقيح المحاصيل مثل نظيراتها الحقيقية. وعلى الرغم من عدم وضوح خطط الشركة، يعتقد بعض الخبراء أنها تتحرك نحو السوق الزراعية.

يذكر أنه يوجد خيار آخر للتخفيف من خطر تدهور أعداد النحل، وهو طريقة تعرف باسم "غبار حبوب اللقاح"، حيث يتم رش حبوب اللقاح على الحقول من الطائرات المارة فوقها. وتقول دراسة أجرتها MIT إن هذه الطريقة فعالة لبعض المحاصيل، ولكنها تنتج كميات أقل من الفاكهة مقارنة بالتلقيح الطبيعي.

وفي الوقت نفسه، يشكك مخترعو النحل الروبوت في إمكانية استبدال النحل الطبيعي تماما. ويمكن القول إن أفضل طريقة لحماية مجموعات النحل من الضياع، تتمثل في حظر جميع مبيدات الآفات ومبيدات الفطريات والأعشاب، والامتناع عن إزالة الأعشاب الضارة، وشراء العسل المحلي لدعم مزارعي النحل، وفقا لـ Bee Sanctuary (ملجأ النحل) في نيويورك.

المصدر: RT



عدد المشاهدات:2326( الأربعاء 04:39:14 2018/05/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 12:54 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده رجل ينقذ تمساحا من بين فكي أفعى ضخمة (فيديو) شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة المزيد ...