الأربعاء16/1/2019
م16:45:53
آخر الأخبار
برقية سرية من واشنطن إلى بيروت: ممنوع المُشاركة في إعمار سوريا!خطوة جديدة على طريق العودة... زعيم عربي يزور سوريا قريبا ويلتقي الأسدمفاجأة... قائد جيش العدو الاسرائيلي يقر بتزويد المجموعات الارهابية المسلحة في سوريا بالأسلحةقتل خمسة جنود سعوديين في جيزان بعد استهدافهم من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية برصاص القنص. عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردنصورة.. العاصفة تدفع بسفينة كبيرة إلى مقابل الأحياء السكنية في اللاذقية السورية!أنقرة ألمحت لتفاهمات مع واشنطن حول «الآمنة» وطالبت بدعم مالي!..ودمشق ترد بقوةأنزور : ليس من مصلحة القيادات الكردية «التشاطر» على دمشققائد الحرس الثوري الإيراني: التهديدات الإسرائيلية مثيرة للسخريةلافروف: "المنطقة الآمنة" على أجندة قمة بوتين-أردوغان وأولويتنا الحفاظ على وحدة سورياالأوراق المطلوبة للتاجر الراغب بتأسيس سجل_تجاري وعضوية غرفة التجارة لأول مرة ..«العدل» تطلب من قضاتها تحديد اسم المطلوب مفصلاً لرفع السرية المصرفية عنهواشنطن وأنقرة وسياسة العصا والجزرة ...بقلم محمد نادر العمريالمعارضات و المصالحات....بقلم محمود غريب قتل جدته المقيمة لوحدها في بلدة مضايا وسرق أموالها برفقة صديقه المدمن مختل عقلي يحاول اغتصاب طفلة في حديقة بحلب!بعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماالجيش السوري يحصن مدفعيتهالتعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في الاختبارات العملية لتعيين عاملين من فئات عدةصدور برامج امتحانات الدورة الأولى للثانوية المهنية مقتل 4 عسكريين أمريكيين من بين 10 قتلى جراء تفجير هز منبج شمالي سوريا ...وداعش يتبنىالجيش ينفذ عمليات مركزة ضد مجموعات إرهابية خرقت اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة الشماليوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسيالماذا لا ينصح بتكرار غلي الماء؟احذروا 3 أطعمة ترفع معدل السعرات الحرارية في الجسمماذا قال الفنان السوري أسعد فضة عن شائعة وفاتهنقابة الفنانين السوريين تنفي وفاة الممثل السوري الكبير أسعد فضةتسرب شوكولاتة يسبب فوضى عارمة في ولاية أريزونامطعم يغرم زبائنه في حال عدم انتهائهم من طعامهمخلل في "واتس آب" يفضح رسائلك الخاصة أمام الغرباءارسم حدودك وحدود الآخرين...6 خطوات لحياة رقمية آمنة في 2019ترامب وأردوغان والمنطقة العازلة في سورية ....بقلم ناصر قنديليصادقون العدو ويعادون الصديق .....د. يوسف جاد الحق
علوم وتكنولوجيا >> هل يهدد تدهور أعداد النحل مستقبلنا الغذائي؟

سلط باحثون الضوء على النتائج المدمرة لتناقص أعداد النحل الذي يلقح حوالي 80% من المحاصيل، بشكل كبير، ما دفع موقع RT لطرح سؤال عما إذا كان هناك بديل فعلي لتأمين مستقبلنا الغذائي.

ووفقا لمنظمة Greenpeace، فإن حوالي 40% من نحل العسل التجاري قد انخفض في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ عام 2006. ويعزى هذا الانخفاض إلى زيادة فعلية في اضطراب انهيار المستعمرات (CCD)، وهي ظاهرة تحدث عند اختفاء أغلبية العاملات في المستعمرة "فجأة". وعلى الرغم من تقديم بعض الخبراء لتفسيرات مختلفة، بما في ذلك العدوى وزيادة التحضر والاستخدام الواسع النطاق لمبيدات الآفات، إلا أن السبب الحقيقي غير معروف.

ومع ذلك، يسهم التلقيح الحشري بشكل مباشر في إنتاج جزء ضخم من إمدادات الغذاء في العالم، لذا يجب أن يكون الانخفاض الهائل في أعداد نحل العسل بمثابة تحذير يقول: إما أن نكتشف جذور المشكلة أو نطور بديلا تكنولوجيا قادرا على أداء الوظيفة نفسها.

وتجري البحوث حاليا حول البدائل الروبوتية للنحل، من قبل إيجيرو مياكو، في المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة في اليابان، حيث طُورت طائرة درون يدوية التحكم، يبلغ عرضها حوالي 4 سم ويغطيها شعر الخيل، الذي عولج باستخدام هلام مصمم لجمع حبوب اللقاح.

ويأمل مياكو بأن يتمكن الفريق من تطوير طائرة درون قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد الزهور وتلقيحها ذاتيا. كما قال مياكو: "نأمل أن يساعد ذلك على مواجهة مشكلة انخفاض أعداد النحل".

وفي مارس الماضي، قدمت شركة وول مارت الأمريكية العملاقة براءة اختراع للنحل الآلي، الذي تأمل أن يتمكن من تلقيح المحاصيل مثل نظيراتها الحقيقية. وعلى الرغم من عدم وضوح خطط الشركة، يعتقد بعض الخبراء أنها تتحرك نحو السوق الزراعية.

يذكر أنه يوجد خيار آخر للتخفيف من خطر تدهور أعداد النحل، وهو طريقة تعرف باسم "غبار حبوب اللقاح"، حيث يتم رش حبوب اللقاح على الحقول من الطائرات المارة فوقها. وتقول دراسة أجرتها MIT إن هذه الطريقة فعالة لبعض المحاصيل، ولكنها تنتج كميات أقل من الفاكهة مقارنة بالتلقيح الطبيعي.

وفي الوقت نفسه، يشكك مخترعو النحل الروبوت في إمكانية استبدال النحل الطبيعي تماما. ويمكن القول إن أفضل طريقة لحماية مجموعات النحل من الضياع، تتمثل في حظر جميع مبيدات الآفات ومبيدات الفطريات والأعشاب، والامتناع عن إزالة الأعشاب الضارة، وشراء العسل المحلي لدعم مزارعي النحل، وفقا لـ Bee Sanctuary (ملجأ النحل) في نيويورك.

المصدر: RT



عدد المشاهدات:2695( الأربعاء 04:39:14 2018/05/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2019 - 4:20 م

كاريكاتير

 

صورة وتعليق

الفريق الوحيد الذي لم ولن يخذلنا أبدا , .الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فتاة خارقة تدمج الرقص العصري بالجمباز وتفجر الإنترنت (فيديو) مشهد مرعب، مزارع وضع كاميرا و فخ ليعرف من الذي يسرق الدجاج ، فكانت المفأجاة صادمة ومخيفة ! بالفيديو- ممثل مصري: مفيش ممثلة معملتش معاها مشهد اغتصاب بالفيديو... أب يمسح الأرض بابنته "حرفيا" شاب أراد أن يدفن ببغاءه ولكن النهاية كانت غير متوقعة (فيديو) بالفيديو... كلب يمنع سرقة قرب محطة وقود في المكسيك شاهد ماذا فعلت فتاة بعد أدائها لرقصة مثيرة المزيد ...