الأربعاء22/8/2018
ص1:16:36
آخر الأخبار
ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) ماهي التطورات الاخيرة في ادلبمركز المصالحة: المسلحون يتحضرون لمهاجمة الجيش السوري بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> هل يهدد تدهور أعداد النحل مستقبلنا الغذائي؟

سلط باحثون الضوء على النتائج المدمرة لتناقص أعداد النحل الذي يلقح حوالي 80% من المحاصيل، بشكل كبير، ما دفع موقع RT لطرح سؤال عما إذا كان هناك بديل فعلي لتأمين مستقبلنا الغذائي.

ووفقا لمنظمة Greenpeace، فإن حوالي 40% من نحل العسل التجاري قد انخفض في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ عام 2006. ويعزى هذا الانخفاض إلى زيادة فعلية في اضطراب انهيار المستعمرات (CCD)، وهي ظاهرة تحدث عند اختفاء أغلبية العاملات في المستعمرة "فجأة". وعلى الرغم من تقديم بعض الخبراء لتفسيرات مختلفة، بما في ذلك العدوى وزيادة التحضر والاستخدام الواسع النطاق لمبيدات الآفات، إلا أن السبب الحقيقي غير معروف.

ومع ذلك، يسهم التلقيح الحشري بشكل مباشر في إنتاج جزء ضخم من إمدادات الغذاء في العالم، لذا يجب أن يكون الانخفاض الهائل في أعداد نحل العسل بمثابة تحذير يقول: إما أن نكتشف جذور المشكلة أو نطور بديلا تكنولوجيا قادرا على أداء الوظيفة نفسها.

وتجري البحوث حاليا حول البدائل الروبوتية للنحل، من قبل إيجيرو مياكو، في المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة في اليابان، حيث طُورت طائرة درون يدوية التحكم، يبلغ عرضها حوالي 4 سم ويغطيها شعر الخيل، الذي عولج باستخدام هلام مصمم لجمع حبوب اللقاح.

ويأمل مياكو بأن يتمكن الفريق من تطوير طائرة درون قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد الزهور وتلقيحها ذاتيا. كما قال مياكو: "نأمل أن يساعد ذلك على مواجهة مشكلة انخفاض أعداد النحل".

وفي مارس الماضي، قدمت شركة وول مارت الأمريكية العملاقة براءة اختراع للنحل الآلي، الذي تأمل أن يتمكن من تلقيح المحاصيل مثل نظيراتها الحقيقية. وعلى الرغم من عدم وضوح خطط الشركة، يعتقد بعض الخبراء أنها تتحرك نحو السوق الزراعية.

يذكر أنه يوجد خيار آخر للتخفيف من خطر تدهور أعداد النحل، وهو طريقة تعرف باسم "غبار حبوب اللقاح"، حيث يتم رش حبوب اللقاح على الحقول من الطائرات المارة فوقها. وتقول دراسة أجرتها MIT إن هذه الطريقة فعالة لبعض المحاصيل، ولكنها تنتج كميات أقل من الفاكهة مقارنة بالتلقيح الطبيعي.

وفي الوقت نفسه، يشكك مخترعو النحل الروبوت في إمكانية استبدال النحل الطبيعي تماما. ويمكن القول إن أفضل طريقة لحماية مجموعات النحل من الضياع، تتمثل في حظر جميع مبيدات الآفات ومبيدات الفطريات والأعشاب، والامتناع عن إزالة الأعشاب الضارة، وشراء العسل المحلي لدعم مزارعي النحل، وفقا لـ Bee Sanctuary (ملجأ النحل) في نيويورك.

المصدر: RT



عدد المشاهدات:2534( الأربعاء 04:39:14 2018/05/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 9:05 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...