الاثنين17/12/2018
ص8:25:37
آخر الأخبار
الإعلان عن صفقة الـ20 مليار دولار بين قطر والولايات المتحدة بعد أسبوع من انسحاب الدوحة من منظمة “أوبك”بدء سريان الهدنة في الحديدة اعتبارا من الثلاثاءكميات اليورانيوم في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طنالسفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعةأنقرة تُنازل واشنطن في جبال قنديل: «النصرة» في مواجهة «داعش» … دمشق: داعمو الإرهاب لن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عنه في الميدانالعثور على نقش حجري يعود إلى “مجمع المعابد” في السويداءالسفير موساتيس: فنزويلا استفادت من تجربة سورية في مواجهة المؤامراتملتقى الإعلام الرقمي الثاني.. معايير لتنظيم العمل نقابياًمقتل قائد بارز في الحرس الثوري الإيرانيجاويش أوغلو: إذا فاز الأسد في انتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معهالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: تراجع طفيف في سعر الصرف ومؤشرات بورصة دمشق خضراءمجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبورلماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراقعفريت الصيدلية.. ....بقلم مازن جلال خيربكذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركياازدياد الملتحقين بالجيش السوري.. وارتفاع أعداد دافعي البدل النقدي طلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلإصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكارتوقعات الفلك لعام 2019فيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاواتساب سيطلق 7 تغيرات ثورية مع بداية 2019 .. تعرّف عليها .العرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبانلولا حلب لكان الشرق لاتينياً .....محمد البيرق
علوم وتكنولوجيا >> علماء روس يتوصلون إلى طريقة فريدة للتمييز بين العصير الطبيعي والصناعي

ابتكر الكيميائيون الروس من جامعة موسكو الحكومية كاشفا فريدا، يتيح المجال لتحديد التركيب الكيميائي للعصائر بدقة شديدة، حسبما جاء عن نتائج البحث في "مجلة كروموتوغرافي".

ووفقا لأقوال أحد المشاركين في البحث ألكسندرا زاتيخارا، فإن الهدف الرئيسي من البحث لم يكن تحليل العصير، بل ابتكار مادة ماصة جديدة، لا تملك نظيرا في العالم من حيث عامل الفصل.

وأضافت أن تحليل العصير أثبت أن المادة الماصة الجديدة تقوم بهذه المهمة المعقدة بنجاح.

وأشار الباحثون أن قضية تزييف المنتجات باهظة الثمن موجودة منذ سنوات عديدة، كما ظهرت في السنوات القليلة الماضية على أرفف المتاجر مشروبات العصير، التي تؤكد ملصقاتها على أنها عصائر طبيعية 100%، ولكنها في الحقيقة صناعية، ولايدخل في تكوينها أي شراب أو عصير التفاح. ويصعب تمييز العصير الصناعي بسبب المحتوى العالي للأحماض المختلفة والسكريات والجزيئات الأخرى.

وقد تم تبسيط الكشف عن العصير الصناعي من خلال ابتكار مادة ماصة خاصة، التي تمتص العصير بسهولة وتفرز محتوياته، بحيث يمكن التعرف عليها بسهولة باستخدام كروماتوغراف الغاز.

ووفقا للعلماء فإن المواد الماصة، التي ابتكرت حتى الآن كانت تتعامل مع هذه المهمة بشكل سيء للغاية.

وقد تم اختبار التقنية الجديدة باستخدام بضعة عينات تم شراؤها من المتاجر. واتضح أن بعض المنتجين يضيفون عصير التفاح على عصائر الحمضيات.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2161( الأربعاء 00:14:06 2018/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/12/2018 - 8:23 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع بالصور.. ملكة جمال فرنسا.. "وحش بشع" سابق غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب المزيد ...