-->
الأحد24/3/2019
م23:16:36
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر
علوم وتكنولوجيا >> تحذير خطير من "جرائم التكنولوجيا"... جاسوس يراقب ما تفعله في غرفة نومك

جريمة قتل مروعة ارتكبها كريستين سوليفان ضد صديقته جينا بيلغريني، بعدما طعنها حتى الموت بمنزلها في ريف نيو هامبشاير بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2017 الماضي.

لكن المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي"، ظلت تبحث لفترة طويلة، كيف وصل سوليفان إلى مكان بيلغريني التي كانت تختبئ في ريف نيوهامبشاير، وفقا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

واكتشفت بعدها "إف بي آي" أن صديقته القتيلة كانت تحتفظ بسماعة "أمازون إيكو" الذكية داخل غرفة نومه، وأخرى في المطبخ، وهي ما كانت تنقل إلى سوليفان كل المعلومات الخاصة بصديقته حتى أحاديثها مع أصدقائها، بعدما تمكن من اختراق "أمازون إيكو".

وقالت الصحيفة البريطانية إن تلك الجريمة تفتح الباب أمام كيف أن كل الأجهزة المتعلقة بإنترنت الأشياء مثل أجهزة التلفاز الذكي أو المساعد الصوتي الذكي أو حتى الأجهزة المنزلية الذكيةمثل الغسالات أو الثلاجات أو حتى ألعاب الأطفال المتصلة بالإنترنت.

وقالت "الديلي ميل" إن مجموعة "أوبين رايتس" الدولية المكافحة لكل ما يخترق الخصوصية، حذرت من أن تلك الأجهزة يمكنها أن تسجل وتتجسس حتى على اللحظات الحميمة بينك وبين زوجتك في غرفة نومكما.

ودللت الصحيفة على ذلك بواقعة سيدة من بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية تدعى دانييل، والتي رفعت دعوى قضائية ضد شركة "أمازون" الأمريكية، بسبب أن سماعات "أمازون إيكو" سجلت المحادثة الحميمية بينها وبين زوجها في غرفة نومها في وقت متأخر من الليل، وأرسلتها لعدد من الموظفين زملاء زوجها في العمل.

ولم يكتشف الزوجان ذلك إلا في الصباح، بعدما اتصل به زملاؤه يخبرونه عن سر إرساله المحادثة الحميمة مع زوجته عبر بريدهم الإلكتروني.

ورغم أن أمازون عللت ذلك بأنه مجرد خطأ تقني يمكن أن يقع في أي مساعد صوتي آخر، وينجم ذلك عن أن زوجته نطقت بالخطأ خلال المحادثة كلمة "ابعث"، والتي ظن "أمازون إيكو" أنه يريدها أن تبعث بالتسجيل لزملاء زوجها في العمل.

كما حذرت المجموعة الأمريكية أيضا من ألعاب الأطفال المتصلة بالإنترنت، ومن أنها باب لدخول أطراف ثالثة مثل شركات الإعلانات إلى هواتفهم الذكية أو حتى تسجيل كل ما يدور في منزلك، وباب لأي "هاكر" لتسجيل أي معلومات خاصة بك وبطفلك.

وأشارت المجموعة إلى أنه رغم أن معظم الشركات مثل "غوغل" و"آبل" و"أمازون" يزعمون أنهم لا يحتفظون بأي تسجيلات خاصة بتلك الأجهزة الذكية، إلا أنه في تحقيقات عديدة اكتشف أن تلك الشركات تحتفظ دوما بنسخ مخفية، ويمكن أن يستغلها أي طرف خارجي لأي غرض آخر.

الحل

وقالت صحيفة "الديلي ميل" إن الحل الوحيد، وفقا لعدد كبير من الخبراء، لطرد هذا الجاسوس، هو فصله عن الإنترنت بصورة كاملة.

وهذا سيجعل تلك الأجهزة الذكية بلا أي فائدة تقريبا، لكنها في الوقت نفسه لن تتمكن من تصويرك أو تسجيل أحاديثك الخاصة.

وقال جيم كيلوك، المدير التنفيذي لمجموعة أوبين رايتس: "لا يفهم الناس مدى خطورة حصول تلك الأجهزة على تلك البيانات، أنت بتلك الطريقة منزلك بات مكشوفا للجميع".

كما قالت سيلكي كارلو، مديرة مجموعة حملات الخصوصية "بيغ براذر ووتش": "الفكرة نفسها بأن يكون منزلك ذكيا، فكرة أن تكون مراقبا طوال الوقت ويتم التسجيل بصورة مستمرة لك، وهذا ما يجعل سيطرتك على منزلك محدودة إلى حد بعيد".

وكالات



عدد المشاهدات:4552( الخميس 06:45:47 2018/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...