-->
الخميس20/6/2019
م17:17:22
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!القبائل والعشائر السورية والنخب الوطنية: الوقوف خلف الجيش في محاربة الإرهاب ورفض الوجود الأجنبي غير الشرعيالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف والحديث يتطرق للجهود التي تبذلها موسكو ودمشق لتفعيل العملية السياسية بالتوازي مع مواصلة الحرب على الإرهابالمعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏بوتين حول سورية: روسيا لا تتاجر بحلفائها ومبادئها"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإماراتالمعلم يلتقي رئيسة بنك الصادرات والواردات الصينية وعدداً من ممثلي الشركات الراغبة بالاستثمار في سورية تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافبالفيديو ...ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟مايكروسوفت تفاجئ الجميع بقرار جديد حول " هواوي"منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط
علوم وتكنولوجيا >> تحذير خطير من "جرائم التكنولوجيا"... جاسوس يراقب ما تفعله في غرفة نومك

جريمة قتل مروعة ارتكبها كريستين سوليفان ضد صديقته جينا بيلغريني، بعدما طعنها حتى الموت بمنزلها في ريف نيو هامبشاير بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2017 الماضي.

لكن المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي"، ظلت تبحث لفترة طويلة، كيف وصل سوليفان إلى مكان بيلغريني التي كانت تختبئ في ريف نيوهامبشاير، وفقا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

واكتشفت بعدها "إف بي آي" أن صديقته القتيلة كانت تحتفظ بسماعة "أمازون إيكو" الذكية داخل غرفة نومه، وأخرى في المطبخ، وهي ما كانت تنقل إلى سوليفان كل المعلومات الخاصة بصديقته حتى أحاديثها مع أصدقائها، بعدما تمكن من اختراق "أمازون إيكو".

وقالت الصحيفة البريطانية إن تلك الجريمة تفتح الباب أمام كيف أن كل الأجهزة المتعلقة بإنترنت الأشياء مثل أجهزة التلفاز الذكي أو المساعد الصوتي الذكي أو حتى الأجهزة المنزلية الذكيةمثل الغسالات أو الثلاجات أو حتى ألعاب الأطفال المتصلة بالإنترنت.

وقالت "الديلي ميل" إن مجموعة "أوبين رايتس" الدولية المكافحة لكل ما يخترق الخصوصية، حذرت من أن تلك الأجهزة يمكنها أن تسجل وتتجسس حتى على اللحظات الحميمة بينك وبين زوجتك في غرفة نومكما.

ودللت الصحيفة على ذلك بواقعة سيدة من بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية تدعى دانييل، والتي رفعت دعوى قضائية ضد شركة "أمازون" الأمريكية، بسبب أن سماعات "أمازون إيكو" سجلت المحادثة الحميمية بينها وبين زوجها في غرفة نومها في وقت متأخر من الليل، وأرسلتها لعدد من الموظفين زملاء زوجها في العمل.

ولم يكتشف الزوجان ذلك إلا في الصباح، بعدما اتصل به زملاؤه يخبرونه عن سر إرساله المحادثة الحميمة مع زوجته عبر بريدهم الإلكتروني.

ورغم أن أمازون عللت ذلك بأنه مجرد خطأ تقني يمكن أن يقع في أي مساعد صوتي آخر، وينجم ذلك عن أن زوجته نطقت بالخطأ خلال المحادثة كلمة "ابعث"، والتي ظن "أمازون إيكو" أنه يريدها أن تبعث بالتسجيل لزملاء زوجها في العمل.

كما حذرت المجموعة الأمريكية أيضا من ألعاب الأطفال المتصلة بالإنترنت، ومن أنها باب لدخول أطراف ثالثة مثل شركات الإعلانات إلى هواتفهم الذكية أو حتى تسجيل كل ما يدور في منزلك، وباب لأي "هاكر" لتسجيل أي معلومات خاصة بك وبطفلك.

وأشارت المجموعة إلى أنه رغم أن معظم الشركات مثل "غوغل" و"آبل" و"أمازون" يزعمون أنهم لا يحتفظون بأي تسجيلات خاصة بتلك الأجهزة الذكية، إلا أنه في تحقيقات عديدة اكتشف أن تلك الشركات تحتفظ دوما بنسخ مخفية، ويمكن أن يستغلها أي طرف خارجي لأي غرض آخر.

الحل

وقالت صحيفة "الديلي ميل" إن الحل الوحيد، وفقا لعدد كبير من الخبراء، لطرد هذا الجاسوس، هو فصله عن الإنترنت بصورة كاملة.

وهذا سيجعل تلك الأجهزة الذكية بلا أي فائدة تقريبا، لكنها في الوقت نفسه لن تتمكن من تصويرك أو تسجيل أحاديثك الخاصة.

وقال جيم كيلوك، المدير التنفيذي لمجموعة أوبين رايتس: "لا يفهم الناس مدى خطورة حصول تلك الأجهزة على تلك البيانات، أنت بتلك الطريقة منزلك بات مكشوفا للجميع".

كما قالت سيلكي كارلو، مديرة مجموعة حملات الخصوصية "بيغ براذر ووتش": "الفكرة نفسها بأن يكون منزلك ذكيا، فكرة أن تكون مراقبا طوال الوقت ويتم التسجيل بصورة مستمرة لك، وهذا ما يجعل سيطرتك على منزلك محدودة إلى حد بعيد".

وكالات



عدد المشاهدات:4838( الخميس 06:45:47 2018/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 4:27 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...