-->
السبت20/4/2019
م20:49:52
آخر الأخبار
بعد ان وصف كلبه بأنه "حارس العشيرة إلى الأبد "...وهاب لجنبلاط: "آن الأوان بأن تخجل"بمشاركة السعودية و إيران و سورية و تركيا.. بغداد تستضيف اجتماعا لرؤساء برلمانات جيرانهاالقوات المسلحة اليمنية| تحرير أكثر من 250 كلم وتأمين 3 جبهات استراتيجية في الضالعوفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياصباغ أمام مؤتمر برلمانات دول جوار العراق: الشعب السوري أبي ولا يفرط بذرة تراب واحدة من أرضهالجمعية الفلكية السورية: السادس من أيار القادم أول أيام رمضان فلكياالرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة الحرارة ترتفع قليلا...أمطار في أغلب المحافظات أغزرها باللاذقيةموسكو: الوفد الروسي بحث في دمشق تطبيع العلاقات مع الدول العربيةهجوم على قاعدة عسكرية تركية ومقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرينالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولارمسؤول روسي بعد زيارة دمشق : روسيا قد تستأجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاما عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟منى واصف "سيدة الدارما السوية".. بدأت عارضة أزياء و4 رجال مروّا في حياتها عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء"طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطيةتوازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديل
علوم وتكنولوجيا >> الولايات المتحدة تكذب على الإمارات عن طريق إجبارها على القيام بمناورة إبعاد قمر صناعي

اكتشف الخبراء الروس أن الولايات المتحدة قد ضللت دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق إجبارها على القيام بمناورة إبعاد القمر الصناعي YahSat-1B عن الجهاز الروسي "لوتش"، الذي زعمت الولايات المتحدة أنه يتقرب من القمر الصناعي، على الرغم من تأكيدات موسكو بأنه لا يوجد مثل هذا التهديد.

وفقا لوثيقة المركز العلمي Astro-Cosmic (ANC) ، التي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منها، تلقت الإمارات معلومات من الجيش الأمريكي عن الاقتراب الخطير لجهاز "لوتش" من القمر الصناعي YahSat-1B في مايو أيار عام 2018.

وبحسب الجانب الأمريكي، فإن الأقمار الصناعية كانت ستقترب من بعضها بعضا إلى مسافة من 140 مترا وحتى 9.65 كيلومتر.

وجاء في الوثيقة: "لقد اضطرت وزارة الخارجية الروسية ومؤسسة روسكوسموس الحكومية على الاستجابة لطلبات الإمارات العربية المتحدة، التي اعتبرت هذا الوضع خطيراً، وربما تم إنشاؤه عن قصد من قبل الجانب الروسي".

ونتيجة لذلك، أجرى Yahsat 1B مناورات مراوغة لمنع تصادم محتمل مع "لوتش"، على الرغم من أن البيانات من نظام التحذير الآلي الروسي، التي تخبر عادة عن الخطر في الفضاء القريب من الأرض (ASPOS OKP) أشار إلى أن السواتل في الواقع لم تقترب من مسافة أقل من 40 كيلومترا من بعضهما البعض.

وقالت الوثيقة:

"المعلومات من الولايات المتحدة كانت مضللة".

تم إطلاق القمر الصناعي العربي YahSat-1B إلى المدار في أبريل/نيسان 2012. وتم إطلاق المركبة الفضائية الروسية إلى المدار في سبتمبر/أيلول 2014.

وتتمثل المهمة الرئيسية لـ ASPOS OKP في تحديد التقارب الخطير للمركبات الفضائية العاملة مع المخلفات الفضائية، واكتشاف تدمير الأجسام في المدارات، ومرافقة الأجسام الكبيرة المحتمل أن تكون خطرة وتخرج من المدار دون رقابة.

ويوجد في ASPOS OKP مجمعات بصرية الكترونية، بما في ذلك تلسكوبات. وهي مصممة للكشف التلقائي عن المركبات الفضائية والمخلفات الفضائية، وتحديد إحداثياتها ، وتحديد نوعها لربطها بالأجسام المدخلة في قاعدة البيانات، وإرسال المعلومات التي يتم تنسيقها وغير المنسقة إلى مركز جمع البيانات ومعالجتها.

وتوفر المجمعات البحث المستقل والكشف عن الأجسام على ارتفاعات تصل إلى 50 ألف كيلومتر، وتكون قادرة على اكتشاف الأجسام الفضائية وعناصر الملخلفات الفضائية التي يصل بريقها إلى 18.5.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:1729( الجمعة 07:56:42 2019/02/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/04/2019 - 5:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) المزيد ...