-->
الجمعة24/5/2019
م23:40:8
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوثمانية جرحى جراء انفجار في ليون الفرنسيةظريف: إيران سترى نهاية ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبداألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلببأحد أحياء دمشق خادمة تسرق من مكان عملها ( 23500 ) دولار امريكي مايقارب ال (13) مليون ليرة سوريةقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبيالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ السياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيعربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري في بلدة الحويز بريف حماة-فيديووحدات الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلبوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحن أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل
علوم وتكنولوجيا >> بالفيديو: استمع إلى صوت الكون “المخيف” كما سجلته وكالة ناسا للفضاء

قدمت “ناسا” شريط فيديو سجلت فيه “موسيقى” الكون، تم إنشاؤه من بيانات الموجات فوق الصوتية.

قام العلماء بتحويل صور لمجموعة من المجرات التي التقطت بواسطة تلسكوب هابل باستخدام كاميرا Wide Field Camera 3 حيث تم تخصيص صوت لكل عنصر. حصلت النجوم والمجرات المدمجة على نغمات قصيرة وواضحة، بينما حصلت المجرات الحلزونية على أصوات طويلة ذات ارتفاعات متفاوتة.

وقالت ناسا: “ربما هذا النوع الأكثر غرابة من الموسيقى التي سمعتموها في وقت ما”.

وبدت الموسيقى لمستخدمي الإنترنت مخيفة جدا ولكن “ترفيهية”.

وسأل المستخدم @rAsi0l: “هل تبدو فقط بالنسبة لي مخيفة بعض الشيء؟”.

ووصفها أخرون بأنها “غريبة ومتوترة”. وكتب @NoraNoragallego: “يبدو لي أن هذا التسجيل مخيف ويذكرني بالأصوات التي نسمعها عندما نكون تحت الماء”.

وكتب @IFOS9000: “هذا أمر مثير للقلق قليلا”.

على عكس ما كنا نسمعه في أفلام الخيال العلمي، فإن الصوت لا يسافر من خلال الفراغ… فكيف يمكن أن يكون هناك صوت في الفضاء إذن؟

تمكن الفلكيون وعلماء الفضاء باستخدام بعض الأجهزة الحساسة والترجمات الإبداعية من استخلاص بعض الأصوات من هذا الكون الصامت، وذلك كما فسرت صوفي بوشويك، المساهمة العلمية الأمريكية.

وكانت نشرت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، من قبل، عدة تسجيلات صوتية “مرعبة”، جمعتها من أكثر من مركبة خلال تجوالها في الفضاء ومرورها بأكثر من كوكب في المجموعة الشمسية.

وبثت الوكالة 22 تسجيلا صوتيا، من بينها واحد لأصوات البرق على كوكب المشتري، وبدا ثانيا وكأنه هدير أمواج، وثالثا لرياح عاصفة، ورابعا كان من الصعب تمييزه على وجه الدقة.

وأصل هذه الأصوات موجات راديو التقطتها الأجهزة الحساسة للمركبات، وحولها علماء الفضاء إلى موجات صوتية، فبدت كما يظهر في التسجيل المرفق. ومن شأن هذه التسجيلات أن تعزز فهم العلماء للكون.

 

سبوتنيك



عدد المشاهدات:1756( الأربعاء 10:39:39 2019/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 11:21 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...