الاثنين19/8/2019
ص10:31:31
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتسورية تدين اجتياز آليات تركية الحدود ودخولها باتجاه خان شيخون وتُحمّل النظام التركي تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادتهاسورية تشارك بالمنتدى الثاني للدول العريقة (الاي) في روسياأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليأكثر الدول في العالم مديونية لروسيابعد فشل خططه لقلب نظام الحكم هناك.... ترامب يفكر بفرض حصار بحري على فنزويلاصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"برعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةوزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبتركيا تسارع لدعم ميليشياتها في إدلب.. كيلو متر واحد يفصل الجيش عن «خان شيخون»وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحالنجم غسان مسعود يعتذر عن مسلسل "حارس القدس"أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهامشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان من خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديب
علوم وتكنولوجيا >> أحداث فلكية مثيرة يشهدها شهر نيسان
يتضمن شهر نيسان مجموعة من الأحداث الفلكية المثيرة، والتي ستكون مرئية بالعين المجردة، ما يتيح متابعتها من دون الحاجة إلى معدات فلكية باهظة الثمن.
وفي ما يلي جميع الأحداث الفلكية التي سيشهدها شهر نيسان 2019:

- يوم 5 نيسان: القمر الجديد

تنطلق فعاليات شهر نيسان الفلكية، عندما يظهر القمر الجديد في السماء، ويقع القمر على الجانب نفسه للأرض، مثل الشمس، ما يجعله مرئيا في سماء الليل.
وللحصول على أفضل رؤية للقمر الجديد، يمكن النظر إلى السماء، الساعة 08:51 صباحا بتوقيت غرينتش.

- يوم 11 نيسان: كوكب عطارد المرئي
سيتمكن متابعو الأحداث الفلكية في هذا اليوم من رصد عطارد في سماء الليل، حيث سيصل الكوكب إلى أقصى "استطالة غربية" في الصباح، وخلال هذه الفترة، سيكون في أعلى نقطة له فوق الأفق.
وللحصول على أفضل فرصة لرؤية الكوكب، انظر إلى السماء الشرقية قبل شروق الشمس.

- يوم 19 نيسان: القمر الوردي
سيكون يوم 19 من الشهر الجاري موعدا مميزا لكل عشاق الأحداث الفلكية واللون الوردي، ففي ذلك المساء، سيكون القمر على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس، وهذا يعني أن وجهه سيكون مضاء بالكامل.

- 22 و23 نيسان: زخات شهب "Lyrids"
يعد هذا الحدث الفلكي الأكثر إثارة في شهر نيسان، حيث تتشكل الشهب بواسطة جزيئات الغبار الناتجة عن المذنب "C/1861 G1 Thatcher"، وهو مذنب اكتشف لأول مرة في عام 1861.
وتنتج زخات شهب "Lyrids"، في ذروتها، نحو 20 نيزكا في الساعة عادة، لذلك، هناك فرصة جيدة لمشاهدتها.
وتنبعث النيازك من كوكبة "Lyra"، ومنها حملت الزخات اسم "Lyrids".
ومن أجل الحصول على رؤية أفضل لهذا الحدث الفلكي، يجب الابتعاد عن مناطق التلوث الضوئي ومتابعته من أماكن مثل الأرياف.

المصدر : روسيا اليوم



عدد المشاهدات:2433( الأربعاء 07:07:55 2019/04/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2019 - 10:02 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده المزيد ...