-->
الاثنين17/6/2019
م14:44:15
آخر الأخبار
الجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمةوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةاللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزكمالوندي: إلتزام إيران في خفض تخصيبها في المرحلة الثانية يعتمد على الالتزام الأوروبياغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة استشهاد 12 مدنيا وإصابة 15 نتيجة اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بالقذائف على قرية الوضيحي بريف حلبالجيش يقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” ويدمر آليات وتحصينات لهم بريفي إدلب وحماةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين
علوم وتكنولوجيا >> ردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!

عبد الله محمد

 الشركة الصينية العملاقة "هواوي" اتخذت إجراءات استباقية ردّاً على العقوبات الأميركية وعملت منذ سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها قد يُبصر النور قريباً. ويعتمد النظام الصيني على نسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد" نفسه، ما يعني أنه سيكون قادراً على التعامل مع كافة تطبيقات نظام التشغيل الأميركي.

عبد الله محمد

 الشركة الصينية العملاقة "هواوي" اتخذت إجراءات استباقية ردّاً على العقوبات الأميركية وعملت منذ سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها قد يُبصر النور قريباً. ويعتمد النظام الصيني على نسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد" نفسه، ما يعني أنه سيكون قادراً على التعامل مع كافة تطبيقات نظام التشغيل الأميركي.

يترقب العالم الخطوة المقبلة للشركة الصينية العملاقة "هواوي" رداً على العقوبات الأميركية التي أدت إلى قطع العديد من الشركات لعلاقاتها معها، وفي مقدمها "غوغل" التي لم تعد تسمح لهواتف "هواوي" بالإستفادة من نظام تشغيل "أندرويد" وتطبيقاته الأساسية.

لكن المؤشرات الأوّلية تدل على ان الشركة الصينية قد اتخذت إجراءات استباقية تحسباً للعقوبات الأميركية، فعملت منذ سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها قد يُبصر النور قريباً.

وبحسب المعلومات القليلة المتوافرة حول الموضوع، فإن "هواوي" تعمل على نظامها المسمى Hongmeng (إسم مؤقت) منذ العام 2012. ويعتمد النظام الصيني على نسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد" نفسه، ما يعني أنه سيكون قادراً على التعامل مع كافة تطبيقات نظام التشغيل الأميركي.

وللمرة الأولى، تحدث "ريتشاد يو"، المدير التنفيذي للهواتف المحمولة في الشركة الصينية، في شهر أذار / مارس الماضي، عن تطوير نظام خاص بالشركة بهدف احتواء العقوبات الأميركية المحتملة آنذاك.

ويبدو أن النظام الجديد، الذي لم يُحسم اسمه النهائي بعد، سيكون قابلًا لتشغيل الأجهزة اللوحية والحواسيب أيضاً، فضلاً عن أجهزة التلفاز والسيارات. وبالتالي فإن "هواوي" تسير بإتجاه الإستغناء عن "مايكروسوفت" أيضاً ومنتجاتها، وبقية الشركات الأميركية الرائدة عالمياً في مجال التقنية.

وبحسب التوقعات، سيتم الكشف عن النظام الصيني بحلول الخريف المقبل، مع تأخير محتمل قد لا يتجاوز ربيع العام 2020.

وتتقاطع عدة تقارير على أن النظام قيد الاستخدام والتجربة حالياً بالفعل على العديد من الأجهزة الخاصة بالشركة الصينية، قبل وضعه على خط الإنتاج النهائي في الأسواق العالمية.

ولا يُعد بناء نظام تشغيل عالمي أمراً سهلًاً أبداً، فالمشكلة الرئيسية تكمن في إمكانية تأمين بيئة أجهزة وتطبيقات متوافقة مع النظام، وهو ما تتميز به التقنيات الأميركية.

لذا تسعى "هواوي" لبناء متجر تطبيقات خاص بها أيضاً، حيث تشير بعض التقارير إلى أنها دخلت في مفاوضات مع متاجر إلكترونية موجودة لشرائها وإعتمادها كبديل عن متجر "غوغل" للتطبيقات.

ولن يكون سهلًا على النظام الجديد اكتساب ثقة المستخدمين بسهولة، على ضوء تجارب سابقة لشركات عريقة كـ"مايكروسوفت"، "نوكيا" و "بلاك بيري" التي شهدت جميعها إخفاقات ذريعة في مجال إنتاج أنظمة الأجهزة الخليوية.

وقد بدات "هواوي" على محاولة جذب المطويرين والمبرمجين لإنشاء تطبيقات متوافقة مع أجهزتها، كما التنسيق معهم لتكون التطبيقة متوافقة مع نظام التشغيل المؤمل.

وتركز الشركة الصينية على السوق الأوروبي بالدرجة الأولى للترويج لنظامها الجديد، خاصة في ظل امتعاض الأوروبيين من احتكار "غوغل" وبقية الشركات الأميركية للتقنيات والبيانات.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3277( السبت 03:12:25 2019/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 2:04 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...