الاثنين19/8/2019
م18:19:23
آخر الأخبار
البشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيإغلاق نهاية الطريق القادم من ساحة الأمويين باتجاه جسر تشرينسورية تدين اجتياز آليات تركية الحدود ودخولها باتجاه خان شيخون وتُحمّل النظام التركي تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادتهاسورية تشارك بالمنتدى الثاني للدول العريقة (الاي) في روسياأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو ) بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلبسوريا وأوكرانيا: ما الذي سيناقشه بوتين مع ماكرون في باريسصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"برعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةوزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير النجم غسان مسعود يعتذر عن مسلسل "حارس القدس"مشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان من خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديب
علوم وتكنولوجيا >> ردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!

عبد الله محمد

 الشركة الصينية العملاقة "هواوي" اتخذت إجراءات استباقية ردّاً على العقوبات الأميركية وعملت منذ سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها قد يُبصر النور قريباً. ويعتمد النظام الصيني على نسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد" نفسه، ما يعني أنه سيكون قادراً على التعامل مع كافة تطبيقات نظام التشغيل الأميركي.

عبد الله محمد

 الشركة الصينية العملاقة "هواوي" اتخذت إجراءات استباقية ردّاً على العقوبات الأميركية وعملت منذ سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها قد يُبصر النور قريباً. ويعتمد النظام الصيني على نسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد" نفسه، ما يعني أنه سيكون قادراً على التعامل مع كافة تطبيقات نظام التشغيل الأميركي.

يترقب العالم الخطوة المقبلة للشركة الصينية العملاقة "هواوي" رداً على العقوبات الأميركية التي أدت إلى قطع العديد من الشركات لعلاقاتها معها، وفي مقدمها "غوغل" التي لم تعد تسمح لهواتف "هواوي" بالإستفادة من نظام تشغيل "أندرويد" وتطبيقاته الأساسية.

لكن المؤشرات الأوّلية تدل على ان الشركة الصينية قد اتخذت إجراءات استباقية تحسباً للعقوبات الأميركية، فعملت منذ سنوات على تطوير نظام تشغيل خاص بها قد يُبصر النور قريباً.

وبحسب المعلومات القليلة المتوافرة حول الموضوع، فإن "هواوي" تعمل على نظامها المسمى Hongmeng (إسم مؤقت) منذ العام 2012. ويعتمد النظام الصيني على نسخة مفتوحة المصدر من "أندرويد" نفسه، ما يعني أنه سيكون قادراً على التعامل مع كافة تطبيقات نظام التشغيل الأميركي.

وللمرة الأولى، تحدث "ريتشاد يو"، المدير التنفيذي للهواتف المحمولة في الشركة الصينية، في شهر أذار / مارس الماضي، عن تطوير نظام خاص بالشركة بهدف احتواء العقوبات الأميركية المحتملة آنذاك.

ويبدو أن النظام الجديد، الذي لم يُحسم اسمه النهائي بعد، سيكون قابلًا لتشغيل الأجهزة اللوحية والحواسيب أيضاً، فضلاً عن أجهزة التلفاز والسيارات. وبالتالي فإن "هواوي" تسير بإتجاه الإستغناء عن "مايكروسوفت" أيضاً ومنتجاتها، وبقية الشركات الأميركية الرائدة عالمياً في مجال التقنية.

وبحسب التوقعات، سيتم الكشف عن النظام الصيني بحلول الخريف المقبل، مع تأخير محتمل قد لا يتجاوز ربيع العام 2020.

وتتقاطع عدة تقارير على أن النظام قيد الاستخدام والتجربة حالياً بالفعل على العديد من الأجهزة الخاصة بالشركة الصينية، قبل وضعه على خط الإنتاج النهائي في الأسواق العالمية.

ولا يُعد بناء نظام تشغيل عالمي أمراً سهلًاً أبداً، فالمشكلة الرئيسية تكمن في إمكانية تأمين بيئة أجهزة وتطبيقات متوافقة مع النظام، وهو ما تتميز به التقنيات الأميركية.

لذا تسعى "هواوي" لبناء متجر تطبيقات خاص بها أيضاً، حيث تشير بعض التقارير إلى أنها دخلت في مفاوضات مع متاجر إلكترونية موجودة لشرائها وإعتمادها كبديل عن متجر "غوغل" للتطبيقات.

ولن يكون سهلًا على النظام الجديد اكتساب ثقة المستخدمين بسهولة، على ضوء تجارب سابقة لشركات عريقة كـ"مايكروسوفت"، "نوكيا" و "بلاك بيري" التي شهدت جميعها إخفاقات ذريعة في مجال إنتاج أنظمة الأجهزة الخليوية.

وقد بدات "هواوي" على محاولة جذب المطويرين والمبرمجين لإنشاء تطبيقات متوافقة مع أجهزتها، كما التنسيق معهم لتكون التطبيقة متوافقة مع نظام التشغيل المؤمل.

وتركز الشركة الصينية على السوق الأوروبي بالدرجة الأولى للترويج لنظامها الجديد، خاصة في ظل امتعاض الأوروبيين من احتكار "غوغل" وبقية الشركات الأميركية للتقنيات والبيانات.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3613( السبت 03:12:25 2019/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2019 - 6:12 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) المزيد ...