الثلاثاء19/11/2019
م20:28:16
آخر الأخبار
إرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب!مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! وحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر وتدخل 5 نقاط جديدة بريف الحسكةسورية تدين بأشد العبارات الموقف الأميركي إزاء المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: باطل ولا أثر قانونياً لهالجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النوويةتركيا تستولي على صوامع «شركراك» في الرقة بعد انسحاب «قسد» منها … الجيش يستعيد محطة «تشرين» ويفشل عرقلة «اتفاق تل تمر» وزارة الدفاع الروسية : إعلان تركيا عن عملية عسكرية جديدة محتملة في شمال سوريا يدعو للدهشةالخارجية الإيرانية: أمريكا ليست بالموقع الذي يسمح لها التضامن مع الشعب الإيرانياللجنة الاقتصادية في المحافظة تناقش سوء مادة البنزين … دمشق تطلب من الحكومة السماح باستيراد البطاطا والموز صفحات معارضة ومدارة خارجيا تضارب...وخبراء يكشفون حقيقتها .. والمركزي يعلقيتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)شخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالموحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> "إل جي إلكترونيكس" تُعلن رسمياً بدء بيع تلفاز OLED بدقة 8Kالأول من نوعه في العالم

لمنح الزبائن فرصة الاستمتاع بتجربة مشاهدة أخاذة مع الإمكانات العالية للتلفاز بشاشته ذات الـ 88 بوصة

دمشق، حزيران 2019: أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" أنها ستبدأ بيع أول تلفاز معتمد على تقنية OLED بدقة 8K طراز Z9 الذي يأتي بشاشة قياسها 88 بوصة، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، كاشفة عنانطلاق حملة الحجز المسبق للتلفاز في بحر الأسبوع الحالي ابتداء من سوق كوريا الجنوبية، لتتيحه إثر ذلك وخلال الربع الثالث من العام في العديد من الأسواق الرئيسية بما فيها أسواق أميركا الشمالية وأوروبا.

ويُعدجهاز تلفاز OLEDبدقة 8K من "إل جي" قياس 88 بوصة، الأكبر حجماً من نوعه حتى اليوم على مستوى السوق والصناعة، كما أنه يعتبر النتاج الحتمي - الذي بات أمراً حقيقياً على أرض الواقع - للعملية الابتكارية الخلاقة التي قادتها "إل جي" في مجال تكنولوجيا العرض غير المسبوقة. كذلك، فإن تلفاز OLEDبدقة 8K من "إل جي" يعتبر نموذجاً مُبتكراًتبرز معه مزايا تقنية OLED كما لم تبرز من قبل، مقدماً تجربة مشاهدة لا مثيل لها مقارنة بأجهِزة تلفاز LEDالتقليدية.

ومن أهم ما يمتاز به تلفاز OLEDبدقة 8K من "إل جي" نسبة التباين التي لا مثيل لها والتي ينتجهامع لون أسود حقيقي يحدد جودة الصورة التي يمكن وصفها بأنها أكثر إشراقاً خاصة مع دقتها التي تصل إلى 4320 x 7680 بيكسل، مقدماً 16 أضعاف الدقة الكاملة من الوضوح العالي، و4 أضعاف الدقة من الوضوح الفائق، وموفراً جودة عالية مع وضوح فائق في الصورة، إلى جانب توفيره لألوان أكثر واقعية من أجل تقديم تجربة مشاهدة جديدة كلياً، خاصة مع تصميم الشاشة بزوايا مشاهدة أوسع من أجل تفاصيل أدق وأقرب إلى الحقيقة وصولاً إلى توفير تجربةبصرية سمعية غامرةبفضل احتوائه على 33 مليون بيكسل فرعي للانبعاث التلقائي.

ويقدم التلفاز تجربة بصرية وسمعية أكثر تقدماً مع الجودة العالية والدقة الكبيرة للصورة والصوت المحسّنين الذين ينتجهما، وذلك بفضل تصميمها بالاعتماد على الجيل الثاني من معالج المعلومات الذكي "α (Alpha) 9 Gen 2"، الذي يعمل على تعزيز جودة الصورة والصوت من خلال خوارزمية تعلم عميق، تعزز قاعدة بيانات شاملة من المعلوماتالبصرية لتمييز جودة مصدر المحتوى المعروض وتطبيق أفضل طريقة لتحسين المخرجات المرئية. هذا ويتيح المعالج أيضاً قدرات معالجة محسنة يقوم معها بتقديم صورة أكثر وضوحاً بفضل تقنية المعالجة ذات الخطوات العديدة التي انتقلت من 4 خطوات إلى 6 خطوات، والتي تحد منضوضاء الصورة الرقميةعلى نحوٍ لا يصدق مقارنةً بأجهزة التلفاز التقليدية بما فيها إصدار OLED بدقة 4K، هذا إلى جانب اكتشاف مصدر المحتوى وضبط الإعدادات اللازمة لتحسين المحتوى وترقيته إن تطلب الأمر من دقة 4K التي تبلغ (2160 x 3840) أو من دقة 2K التي تبلغ (1080x 1920(.

وبشكل موازٍ للقدرات البصرية التي حرصت "إل جي" على تضمينها في تلفازها OLED الجديد طراز Z9، فقد حرصت أيضاً على تعزيز هذه القدرات بأخرى سمعية لتقديم تجربة ترفيه منزلي متكاملة، وذلك مع خوارزمية الصوت الذكية التي يشتمل التلفاز عليها، والتي تجمع بين ستيريو ثنائي القنوات لمضاعفة الصوت المحيطي بمعدل 5.1، ما يسمح بإنتاج صوت مذهل الأداء، وذلك في الوقت الذي تعمل فيه خوارزمية التعلم العميق على ضبط المخرجات وتنقيتها وتحسينها وفقاً لنوع المحتوىومصدره، مما يسهل سماع الأصوات في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وكذلك توفير أصوات موسيقية واضحة ونقية عند سماع الأغاني أو مشاهدة الأحداث الرياضية. هذا ويمكن للمستخدمين مع تلفاز OLED الجديد طراز Z9 بدقة 8K تعديل وضبط إعدادات الصوت يدوياً ليناسب ظروف المشاهدة والبيئة المحيطة إذا اختاروا ذلك، أو يمكنهم ترك هذه المهمة للتلفاز نفسه دون التأثير على النتيجة النهائية التي معها سيحظون بتجربة ترفيهية غامرة ومختلفة.

ولضمان تجربة مشاهدة رائعةمع تقنية وميزة النطاق الديناميكي العالي التي تزيد نسبة التباين وهو ما يجعل المشاهد نابضة أكثر، فقد عززت "إل جي" تلفازها الجديد OLED بدقة 8Kمع أحدث ابتكارات Dolby السمعية والبصرية، ومنها تقنية Dolby Atmosالتي تسهم في تقديم التلفاز لصوت أقرب ما يكون للواقعي، وتقنية Dolby Vision التي تسهم بدورها في تقديم محتوى عالي الوضوح والدقةبشكل ذكي. ومع دعمه لمواصفات منفذ HDMI 2.1 الذي يعتبر معياراً جديداً، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالوضوح العالي للصوت والصورة، وبمشاهدة محتوى 8Kبوضوح فائق مع معدل إطارات يبلغ 60 إطاراً في الثانية، ما يضمن إظهار الحركة على الشاشة بسلاسة وواقعية أكبر، في الوقت الذي يمكنهم الاستفادة فيه أيضاً من العديد من الميزات كتحسين الصورة وتقديمها نقية دون انقطاعات أو تشويش أو اهتزاز بفضل وضع الكمون التلقائي المنخفض ALLM، وتقليل وإلغاء التأخير بفضل عمل معدل التحديث المتغير VRR، فضلاً عن إعادة الصوت بفضل تقنية eARC.

هذا وستوفر "إل جي" عبر تلفازها في بعض من الأسواق إصدارات تدمج في تصميمها كل من مساعد جوجل ومساعد أمازون الرقمي "أليكسا"، وذلك لمنح المستخدمين قدراً أكبر من الراحة والمرونة والتحكم في التلفاز والأجهزة المنزلية الأخرى المتصلة.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال رئيس "إل جي" للاتصالات المتنقلة والترفيه المنزلي، برايان كوون: "نفخربتحقيقنا الأسبقية في تطوير تلفازOLEDبدقة 8K مع شاشة قياس88 بوصة والذي يُعد الأكبر حجماً حتى الآن، وهو الأمر الذي نجسد معه التزامنا التام والمتواصل بقيادة المشهد ضمن قطاع وصناعة أجهزة التلفاز فائقة الجودة التي نحرص على الاستمرار في تطويرها يوماً بعد يوم لمواصلة تقديم تجارب مشاهدة مميزة ولا تضاهى. لطالما احتلت"إل جي" موقع الريادة في رفد الأسواق بتقنية وأجهزة وشاشاتOLED المتطورة، وهو النهج الذي ستكمل مشوارها بناء عليه؛ حيث تعتزم الشركة الاستمرار في تطوير وتقديم أحدث التقنيات الخاصة بصناعة التلفاز والتي نثق بأنها ستدفع حدود الابتكار نحو الأمام بما يعود على قطاع الترفيه المنزلي بالفائدة وبكل ما هو جديد."

 



عدد المشاهدات:1185( الأحد 09:44:17 2019/06/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2019 - 8:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...