-->
السبت20/7/2019
م16:11:32
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران برد مدروس وقويمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاوزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامةالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟
علوم وتكنولوجيا >> منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!

زعمت دراسة جديدة أن اللغة المستخدمة في منشورات "فيسبوك" يمكن استخدامها لتحديد بعض الحالات الطبية.

وكشف باحثو كلية الطب في جامعة بنسلفانيا وجامعة "ستوني بروك"، أن تحليل محتوى المنشورات على الشبكة الاجتماعية، يمكن أن يساعد في معرفة علامات أمراض: السكري والقلق والاكتئاب والذهان.

واستخدم الخبراء برنامج الذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل اللغة في منشورات "فيسبوك"، التي نشرها زهاء ألف مريض، ما ساعد على إلقاء نظرة ثاقبة على خيارات نمط حياة الفرد، وبالتالي إمكانية تطبيق أي علاج محتمل.

وقالت المعدة الرئيسية رينا ميرشانت: "أملنا يكمن في استخدام أفكار المنشورات لإبلاغ المرضى ومقدمي الخدمات الصحية بتشخيص أفضل. نظرا لأن منشورات مواقع التواصل الاجتماعي غالبا ما تكون عن خيارات وتجارب حياة شخص ما أو ما يشعر به، فقد توفر معلومات إضافية حول إدارة الأمراض وتفاقمها".

واستخدم الباحثون تقنية جمع البيانات الآلية لتحليل كامل تاريخ النشر على "فيسبوك"، بالنسبة للأشخاص الذين وافقوا على المشاركة وتبادل البيانات الخاصة بهم.

ووافق المشاركون أيضا على ربط سجلات طبية إلكترونية بملفاتهم الشخصية. وصُممت 3 نماذج مختلفة لتقييم البيانات: نموذج ركز على بيانات "فيسبوك" فقط، وآخر استخدم التركيبة مثل العمر والجنس، في حين جمع النموذج الثالث بين المجموعتين.

وبالنظر إلى 21 حالة مختلفة، يزعم الباحثون أنه يمكن التنبؤ بها من بيانات "فيسبوك" وحدها، حيث يمكن اعتماد الاستخدام المنتظم لكلمات مثل "الشراب" أو "الزجاجة"، للتنبؤ بتعاطي الكحول، في حين تبين أن استخدام اللغة المعادية مؤشر على تعاطي المخدرات والذهان.

وتأتي الدراسة الأخيرة بناء على أخرى أجراها الفريق نفسه في العام الماضي، حيث أشار إلى أن مشاركات مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تساعد في توقع تشخيص الاكتئاب.

ومن المقرر أن تقود الدكتورة ميرشانت تجربة في وقت لاحق من هذا العام، تتطلب من المرضى مشاركة محتوى حساباتهم على المواقع الاجتماعية بشكل مباشر مع مقدم الرعاية الصحية، ما سيوفر نظرة ثاقبة حول مدى استعداد المرضى لاستخدام منشوراتهم على الإنترنت كجزء من الرعاية الصحية.

ونُشرت النتائج الكاملة للدراسة في مجلة PLOS ONE.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1630( الأربعاء 09:30:09 2019/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 2:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...