الخميس22/8/2019
م16:41:52
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلببالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولاني وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرربالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي
علوم وتكنولوجيا >> "المغناطيس السائل".. ابتكار يمكنه تغيير شكل العالم

لم يكن يتخيل مجموعة من العلماء أن اكتشافهم، الذين توصلوا له بالصدفة "المغناطيس السائل" يمكنه أن يغير شكل العالم.

ونشر موقع "فيوتشرزم" العلمي المتخصص، تفاصيل هذا الاكتشاف، الذي يمكنه أن يكون "نواة" لتغييرات كبرى ستحدث في عالم الصناعة بالعالم.

وتمكن علماء من جامعة ماساتشوستس الأمريكية من اكتشاف "المغناطيس السائل"، خلال تجربة كانوا يجرونها على سوائل الطباعة ثلاثية الأبعاد.

لكن اكتشف العلماء بدلا من ذلك، هذا السائل، الذي وصفوه بـ"المغناطيس السائل" الذي يمتلك خصائص السوائل، ويمكن أن يعمل في في تطبيقات طاقة مختلفة.

ويمكن أن يتحول هذا السائل المغناطيسي الدائم إلى قطرات سائلة، تتحول إلى أشكال مختلفة خارجيا لها خواص المغناطيس.

وأشار الباحثون إلى أن هذا "المغناطيس السائل" يمكن أن يتشكل بمختلف الأشكال، ويدخل في كل أنواع الصناعات، خاصة وأنه يمكن تطبيقه على أي نوع صناعة سواء الصناعات الثقيلة أو الصناعات النانو تكنولوجي.

ونقلت المجلة العلمية، توماس راسل، أستاذ علوم هندسة البوليمرات بالجامعة الأمريكية: "إننا نتخيل أن المغناطيسات قوية عادة، لكننا نعرف الآن أنه يمكننا صنع مغناطيسات سائلة يمكن أن تتوافق مع أشكال مختلفة كما نريد".

وتابع "تلك القطرات السائلة يمكن أن تغير شكلها من كرة إلى أسطوانة أو إلى شكل فطيرة".

ويتكون "المغناطيس السائل" من قطرات بحجم ملليمتر تقريبا، بها عناصر الماء والزيت وأكسد الحديد. ويتميز بأنه يخلق حول نفسه غشاء شفافا حول الماء، ما يجعله قادرات على التكيف والدخول في أي أنواع موصلات، من دون التأثير سلبا عليه.

ويختلف المغناطيس السائل الجديد، عن السوائل الممغنطة الأخرى، المعروفة باسم "الفيروفلويدات" في أنها تظل ممغنطة، بعيدة عن أي مجال مغناطيسي، بعكس باقي السوائل الأخرى.

ويدرس العلماء حاليا إمكانية استغلال المغناطيس السائل الجديد في مختلف أنواع التطبيقات سواء التقنية أو الصناعية أو الطبية.



عدد المشاهدات:1984( الاثنين 01:53:57 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 4:33 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...