الأربعاء11/12/2019
م15:24:52
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينعودة عدد من الأسر المهجرة بفعل الإرهاب قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنلافرنتييف: على القوات الأمريكية المحتلة الخروج من الأراضي السوريةوفد الجمهورية العربية السورية إلى محادثات أستانا يعقد لقاءين مع الوفد الإيراني ووفد الأمم المتحدةإعادة فتح الطريق الدولي الحسكة-حلب أمام حركة النقل والسير بعد استكمال انتشار وحدات الجيش العربي السوري عليهتركيا تهدد أمريكا بغلق قاعدتي "أنجيرليك" و"كورجيك" حال فرض عقوبات عليهالافروف: واشنطن دائما منشغلة إما بفرض العقوبات أو بمساءلة ترامباللجنة السورية الكورية المشتركة تضع وثيقة تعاون والبدء بمشروعين تجريبيينضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماةالناتو في مواجهة الصين ....تييري ميسانمخارج المسار السياسي بين رسائل الرئيس الأسد ولقاء أستانا الـ14مصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"مصر | جريمة لايصدقها عقل..!!إعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! بدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقأهم نجاحات السوريين في الخارجالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةرمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبغد غيابها لسنوات ..لورا ابو اسعد : لم أجد بعد عرضاً مغرياً يستحق الابتعاد عن أطفالي من أجله كشفت انها ستعود إلى الفن مرة أخرى.. شريهان تحتفل ببلوغها 55 عاما دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهنزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتالرئيس الصادق الواضح أرعبهمفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربه
علوم وتكنولوجيا >> "المغناطيس السائل".. ابتكار يمكنه تغيير شكل العالم

لم يكن يتخيل مجموعة من العلماء أن اكتشافهم، الذين توصلوا له بالصدفة "المغناطيس السائل" يمكنه أن يغير شكل العالم.

ونشر موقع "فيوتشرزم" العلمي المتخصص، تفاصيل هذا الاكتشاف، الذي يمكنه أن يكون "نواة" لتغييرات كبرى ستحدث في عالم الصناعة بالعالم.

وتمكن علماء من جامعة ماساتشوستس الأمريكية من اكتشاف "المغناطيس السائل"، خلال تجربة كانوا يجرونها على سوائل الطباعة ثلاثية الأبعاد.

لكن اكتشف العلماء بدلا من ذلك، هذا السائل، الذي وصفوه بـ"المغناطيس السائل" الذي يمتلك خصائص السوائل، ويمكن أن يعمل في في تطبيقات طاقة مختلفة.

ويمكن أن يتحول هذا السائل المغناطيسي الدائم إلى قطرات سائلة، تتحول إلى أشكال مختلفة خارجيا لها خواص المغناطيس.

وأشار الباحثون إلى أن هذا "المغناطيس السائل" يمكن أن يتشكل بمختلف الأشكال، ويدخل في كل أنواع الصناعات، خاصة وأنه يمكن تطبيقه على أي نوع صناعة سواء الصناعات الثقيلة أو الصناعات النانو تكنولوجي.

ونقلت المجلة العلمية، توماس راسل، أستاذ علوم هندسة البوليمرات بالجامعة الأمريكية: "إننا نتخيل أن المغناطيسات قوية عادة، لكننا نعرف الآن أنه يمكننا صنع مغناطيسات سائلة يمكن أن تتوافق مع أشكال مختلفة كما نريد".

وتابع "تلك القطرات السائلة يمكن أن تغير شكلها من كرة إلى أسطوانة أو إلى شكل فطيرة".

ويتكون "المغناطيس السائل" من قطرات بحجم ملليمتر تقريبا، بها عناصر الماء والزيت وأكسد الحديد. ويتميز بأنه يخلق حول نفسه غشاء شفافا حول الماء، ما يجعله قادرات على التكيف والدخول في أي أنواع موصلات، من دون التأثير سلبا عليه.

ويختلف المغناطيس السائل الجديد، عن السوائل الممغنطة الأخرى، المعروفة باسم "الفيروفلويدات" في أنها تظل ممغنطة، بعيدة عن أي مجال مغناطيسي، بعكس باقي السوائل الأخرى.

ويدرس العلماء حاليا إمكانية استغلال المغناطيس السائل الجديد في مختلف أنواع التطبيقات سواء التقنية أو الصناعية أو الطبية.



عدد المشاهدات:2167( الاثنين 01:53:57 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2019 - 1:30 م

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو المزيد ...