الجمعة6/12/2019
ص2:59:27
آخر الأخبار
الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس ثالثة للعدوان السعودي في جيزان"رويترز" تكشف عن خسائر "أرامكو" السعودية جراء هجوم 14 سبتمبرالدفاعات اليمنية تسقط طائرتي تجسس للعدوان السعودي في جيزان وعسيرالاثنين موعد الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبنانيةأجواء باردة ليلاً وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةالمقداد: سورية ستواصل تقديم الدعم للأونروا بما يضمن استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيينمع انتشار الجيش… أرياف محافظة الحسكة الشمالية تستعيد حياتها الطبيعيةالحرارة إلى انخفاض وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةرئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامبلافروف: لدى روسيا خيارات للرد على كل تهديدات الناتو جمعية الصاغة: إيقاف تسعير الذهب على الدولار الوسطي.. بل وفق العرض والطلبمؤشر تداولات سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 24.35 نقطة بتداولات 312 مليون ليرةخبير اماراتي : انفراجات قادمة للعلاقات بين سورية و الإماراتالذكرى الأليمة!....د.تركي صقر لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةالعثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالروبوت المدفعي الصاروخي الروسي "أوران-9" في سورياالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىقوات الاحتلال الأمريكية تنقل أحد عملائها من إرهابيي “داعش” إلى قاعدتها غير الشرعية في الشداديشهيدان و6 جرحى مدنيين جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين بريف الحسكةمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشقدراسة تحذّر النساء من صبغة الشعر.. تتسبب بمرض "خطير" السمنة المفرطة تسبب لك هذه الأمراضمحمود نصر: "ممالك النار" حملني فوق الغيم وسيرين عبد النور صديقة وفيّةشعبان عبد الرحيم اختتم مشواره الفني، بأغنية “الخبث والخبائث”، هاجم فيها قناة “الجزيرة” القطريةبعد الكلب السائق.. كلب يتسبب بحريق منزلزوجان تشاجرا مرة وحيدة في 50 عاما... يكشفان سر علاقتهما القويةعرض أول سيارة طائرة غير مسبوقة في الولايات المتحدة (فيديو)"غوغل" تعلن التطبيقات الأفضل في 2019القتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد اللهسَنَة الرئاسة الأميركية: مواجهة مفصلية...بقلم محمد عبيد
علوم وتكنولوجيا >> جديد "واتسآب": لا حاجة لرقم هاتفي!

علي شهاب| تراجعت ايرادات الإتصالات في لبنان مئات ملايين الدولارات في العامين الأخيرين، على الرغم من أن عدد سكان لبنان والمقيمين فيه ازداد في العقد الأخير. يعزو البعض السبب الرئيسي إلى تطبيقات الإتصالات البديلة، وعلى رأسها "واتسآب" الذي ارتفع عدد مستخدميه منذ استحواذ "فايسبوك" عليه في العام 2014 من 450 مليون مستخدم إلى مليار ونصف مليار.

يبدو أن الشبكة الزرقاء بصدد توسيع استخدامات التطبيق الأخضر لينافس أكثر في مجال الإتصالات. وعلى الرغم من أن العديد من الدول تفرض حظرًا على المكالمات عبر واتسآب، إلا أن هذه الإجراءات يمكن تخطيها بسهولة ببعض التقنيات البسيطة التي لا تحتاج إلى إحتراف أو معرفة واسعة.

أخر ما تسرّب في الصحافة العالمية حول تحديث "واتسآب" هو الكشف عن توجّه لإصدار نسخة للحواسيب تعمل من دون الحاجة إلى جهاز الهاتف والرقم الهاتفي.
حتى الساعة، المتوافر من النسخة الحاسوبية هو صفحة متصلة بالإنترنت تعمل بشكل مرتبط تمامًا بجهاز الهاتف، إذ يتطلب استخدام "واتسآب" عبر الحاسوب إعطاء الصلاحية عبر جهاز الهاتف الذكي.
ولا تخلو العملية الحالية من الكثير من الإنتقادات الأمنية نظرًا للثغرات الكثيرة التي تنتج عنها وتسمح باختراق المحادثات عبر "واتسآب".
إلا أنّ النسخة الحاسوبية الجديدة التي يجري الحديث عنها لا تتطلب من المستخدم في كل مرة تسجيل الدخول أو مسح رمز الاستجابة السريعة عبر هاتفه المحمول، إذ أن التطبيق الجديد سيعمل بشكل مستقل من دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو العودة إلى الرقم الهاتفي.
وهذا يعني أنه سيكون بمقدور مستخدمي الحواسيب استخدام حسابين من "واتسآب" على جهازين مختلفين؛ الجهاز الذكي (الهاتف، الجهاز اللوحي،..) والحاسوب.
وستيتح الخاصية الجديدة إستخدام "واتسآب" عبر الحاسوب حتى لو كان هاتفك مغلقًا أو فارغًا من شحنته الكهربائية.
على أنّ تخصيص نسخة مستقلة للحواسيب قد يعني أيضًا مشاكل إضافية للسلطات التي تحاول ضبط قطاع الإتصالات، ذلك أنّ تطوير تقنيات الإلتفاف على إجراءات الرقابة والحظر أسهل بأشواط بالنسبة لمبرمجي الحواسيب، كون البيئات البرمجية وقطع الحاسوب وقدراته تفسح المجال أمام خيارات أوسع وعمليات خوارزمية أكثر تعقيدًا.
ومع أن "واتسآب" يُعدّ التطبيق الأكثر إنتشارًا عالمياً إلا أن الشكوك حول الخصوصية التي توفرها معظم منتجات "فايسبوك" تخدم تطبيقات أخرى تعتمد التشفير وتحاول تقديم خدماتها من دون حفظ بيانات المستخدمين والعمليات اللازمة لتقديم خدمات الإتصال.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:1453( السبت 08:38:31 2019/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/12/2019 - 10:16 ص

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...