الاثنين17/2/2020
م21:6:2
آخر الأخبار
لبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادجولة جديدة من المباحثات الروسية التركية حول إدلبممران إنسانيان في ميزنار ومجيرز بريفي حلب وإدلب لتأمين خروج المدنيين من مناطق انتشار الإرهابيين إلى المناطق المحررةالرئيس الأسد في كلمة متلفزة: الأسد: معارك إدلب وريف حلب مستمرة بغض النظر عن الفقاعات الفارغة الآتية من الشمال القيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كورونالافروف يؤكد وجود تواصل وتفاهم بين العسكريين الروس والأتراك في إدلب بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السورياليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورضبط خنادق وأنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيط الجيش منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب حلبوحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة في محيط مصفاة حمصالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالماكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> مهندس من حلب يصنع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية (صور)

يستعد المهندس منذر البوش، الذي يدير مركزاً لتأهيل المخترعين الشباب في حلب، لعرض آخر إنجازاته قريباً في معرض دمشق الدولي، حيث أطلق مؤخراً النموذج الأولي لسيارته الجديدة الصديقة للبيئة التي تعتمد على الطاقة الشمسية والكهرباء المنزلية.

زارت "سبوتنيك"، المهندس البوش في ورشته الصغيرة بحلب واطلعت على سيارته الجديدة، التي يؤكد إمكانية تطوريها لإنتاج سيارات بجودة أعلى وتقديم الحل للكثير من السوريين وخاصة مع ارتفاع أسعار السيارات بشكل كبير مقارنة مع متوسط دخل الفرد وشح المشتقات النفطية نتيجة استيلاء الاحتلال الأمريكي وأعوانه على مكامن النفط السوري شرق الفرات، ومنع شحنات النفط من الوصول إلى موانئ سوريا استكمالا للحصار الاقتصادي الذي فرضه الغرب على البلاد منذ سنوات.

وقال المهندس البوش لـ"سبوتنيك"، "نظرا للحاجة الملحة لاستخدام الطاقة الشمسية كبديل عن الوقود، والحصار المفروض على الشعب السوري، فكرت بتصنيع هذه العربة للمرة الأولى في سوريا، وبإمكانيات متواضعة خرجت هذه السيارة إلى الوجود لتعمل على الطاقة الشمسية وفي الوقت نفسه على الكهرباء من خلال الشحن المنزلي."

وأشار المهندس البوش إلى أن سيارته تستطيع أن تسير بسرعة 50 كم في الساعة قابلة للتطوير، ومن دون ضجيج أو مخلفات فهي صديقة للبيئة وتصلح للأماكن السياحية ويمكن تطويرها لتكون مغلقة أو باستطاعة أكبر، ويمكن استخدامها مستقبلاً كسيارة أجرة لنقل الركاب في المدينة، كما أنها قابلة للاستخدام من قبل المعوقين جسديا ويمكن تعديلها لتتناسب مع نوع الإعاقة، كما يمكن استخدامها في الأرياف والمزارع وعلى الشواطئ وضمن المنشآت الكبيرة.

جدير بالذكر، أن المهندس البوش حصل سابقا على عدة براءات اختراع وجوائز عديدة في مجالات مختلفة أبرزها في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الجاذبية الأرضية أو من المياه الجارية.



عدد المشاهدات:2152( الخميس 20:36:32 2019/08/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 7:52 م

كلمة متلفزة للرئيس الأسد بمناسبة معارك التحرير الأخيرة

الأجندة
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...