الخميس12/12/2019
ص10:43:10
آخر الأخبار
فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجران"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!هطلات مطرية بدءا من المناطق الساحلية وثلجية على المرتفعات الجبلية العاليةالسفير آلا: ضرورة وقف الأنشطة غير القانونية لبعض جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على الأراضي السوريةشوارع دمشق تتزين مع قرب أعياد الميلاد(صور - sana)شعبان: نهج الولايات المتحدة مجانب للحقائق.. ضرورة وضع نظام دولي جديد يعبر عن مصالح دول العالم ويحترم سيادتهااسبر: الوجود العسكري الروسي في سوريا ازداد الشهر الماضي إسبر ينفي علمه بأي «خطط لاستخراج وبيع النفط السوري»..وزارة الحرب الأميركية: نتوقّع اضطرابات حين تنقل أنقرة اللاجئين إلى شمال سوريااستئناف منح القروض السكنية بعد توقف خمس سنوات وهذه الشروط المطلوبةرفع سقف استلام السحب من الصرافات الآلية العقارية لـ60 ألف ليرة ليستوعب الراتب كاملاً«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرغيبوبة ألف ليلة وليلة ....بقلم نبيه البرجيأب وولداه القاصران يقتلون رجلا بـ 9 طعنات ثم يسعفونه في جبلةمصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"إعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريبدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةاليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءمصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"الفنانة رغدة: لا أخجل من عمري وأرفض عمليات التجميل... صورةالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالصديقة العمر في "وضع مشين".. والكاميرا تكشف الجريمة المخزية"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم
علوم وتكنولوجيا >> كيف تكشف العسل الرديء؟

يقوم بعض تجار العسل بتزييفه أو قطفه قبل أن ينضج وذلك لتحقيق الربح.

ويفقد العسل فوائده في حال قطفه قبل أن ينضج، فيحفظه النحل لمدة شهر في أقراص العسل للحصول بعدها على منتج عالي الجودة.

ويتقسم العسل الغير الناضج إلى طبقات، حيث تصبح الطبقة العلية سائلة والسفلى جامدة أو سميكة بسبب الرطوبة الزائدة.

ومن المعلوم أن العسل الجيد ليس له مدة صلاحية ويمكن أن يحافظ على جودته حتى لمئة سنة، لكن العسل الغير الناضج يتخمر ويتحمض.

ويمكن اكتشاف العسل الرديء باستخدام الخبز، فإن غمست الخبز بالعسل وأصبح الخبز طريا فعسلك سيئ، أما إذا أصبح الخبز يابسا تقريبا فعسلك جيد، وهذا لأن العسل الناضج يمتص الرطوبة من الخبز ويحوله إلى يابس.

يمكن أيضًا التحقق من جودة العسل في مكان الشراء بوضع العسل على الورق، فإذا رأيت أن العسل ترك بقعة رطبة على الورق فالعسل سيء. 

والعسل الجيد لزج ويشكل خيطا لا ينقطع أما السيء فينقطع خيطه بسرعة.

ويمكن كشف العسل المغشوش عن طريق وزنه أيضا، حيث أن لتر من العسل الحقيقي يزن حوالي كيلو ونصف.

التحقق من الجودة باستخدام اليود

صب القليل من الماء الدافئ الصافي في كوب وضع ملعقة كبيرة من العسل فيه. أضف بضع قطرات من اليود إلى الخليط. لن يغير العسل عالي الجودة اللون عملياً، لكن تغير لونه من البني الداكن إلى اللون البنفسجي أو الأرجواني ستشير إلى عدم جودته. يظهر هذا اللون إذا تمت إضافة النشا أو الدقيق أو الشوائب الأخرى إلى العسل.

التحقق من الجودة باستخدام المياه

أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى نصف كوب من الماء، وقم بتحريك المزيج لمدة دقيقتين تقريبًا. العسل الطبيعي سوف يذوب دون بقايا. لكنه سيشكل رواسب إن تمت إضافة شوائب إليه.

التحقق من الجودة باستخدام النار

ضع العسل على الورق واحرق طرف الورق. سوف يذوب المنتج الطبيعي، بينما إذا أضيف السكر للعسل، يمكن أن يشعل النار وينتج نكهة الكراميل. لن يعطي العسل الطبيعي المخلوط بالماء، عند ملامسة الخل، أي رد فعل ، بينما سيفور العسل الرديء أو ستظهر طبقة. لا تدع لأحد أن يغشك، فالعسل الحقيقي هو منتج استثنائي له الكثير من الخصائص المفيدة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:3034( الأحد 07:07:21 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2019 - 9:44 ص

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...