الخميس21/11/2019
ص10:32:7
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين«قسد» تسترد صوامع «شركراك» وأنباء عن افتتاح معبر «العون» بمنبج … هدوء حذر في تل تمر ودورية مشتركة روسية تركية في الدرباسيةالجيش السوري يحرر بلدة المشيرفة بريف إدلبموراليس يكشف المزيد عن تدخلات واشنطن الهدامة في شؤون بوليفياالقضاء الإيراني يحكم بالسجن ضد مدانين بالتجسس على مراكز عسكريةسوريا.. الدولار عند مستويات قياسية جديدةمحمد حمشو: تراجع سعر الليرة آني... ولأعدائنا أذناب في مفاصل اقتصادنا بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمسكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”سقوط خمس قذائف صاروخية على أحياء الحمدانية بحلبالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو.. هكذا تصرخ الأرض عندما تتعرض لعاصفة شمسية"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط
علوم وتكنولوجيا >> تتناول الطعام بالشوكة والسكين... مفاجأة ستجعلك تستخدم اليدين

وجدت دراسات عدة أن تناول الطعام باليدين أكثر فائدة ونظافة وصحة، فهو يحفز إفراز عصارات هضمية في المعدة.

من المعروف أن النهايات العصبية على أطراف أصابعنا تحفز الهضم، كما أن استخدام اليدين يزيد من الإحساس بالطعم والرائحة، وهناك عدة أسباب تجعلك تفضل تناول الطعام باليدين.

1. تحسين الهضم

وتوجد بكتيريا معروفة باسم فلورا الطبيعية على راحة اليد والأصابع، وهي لا تضر للإنسان، بل إنها في الحقيقة تحمينا من العديد من الميكروبات الضارة في البيئة، بحسب ما نقلته صحيفة "تريبيون".

عندما تأكل بيديك، تبلع الفلورا على الأصابع، وهي تفيد الفم والحنجرة والأمعاء، كما أنها تعزز الهضم الصحي في الأمعاء.

كما ذُكر أعلاه، فإن تناول الطعام بأصابعك تحرض إفراز العصارات الهضمية والإنزيمات. أيضًا، تنقل ملايين النهايات العصبية في أصابعك الرسالة إلى دماغك أنك على وشك بداية تناول الطعام، كما تنقل النهايات العصبية معلومات عن درجة حرارة الطعام والبهارات وملمس الطعام، وكل هذا يساعد المعدة الاستعداد للهضم.

2. إنقاص الوزن

ووجدت دراسة نشرت في مجلة "أبيتايت"، أن تناول الطعام باليد يعزز الشعور بالامتلاء والشبع مقارنة بالأكل باستخدام الملاعق والشوك، فغالبا ما اختار المشاركون في البحث وجبات خفيفة وأصغر عند تناولهم باليد.

3. منع مرض السكري

وغالبا ما يأكل الأشخاص الذين يستخدمون الملاعق والشوك بشكل أسرع، وكشفت دراسة نشرت في مجلة "كلينيكال نيوتريشن"،  أن عادة الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني من الذين اعتادوا أن يأكلوا بسرعة والأكل السريع يؤدي إلى عدم توازن السكر في الدم، مما يساهم في تطور مرض السكري.

4. أكثر نظافة

هناك رأي سائد أن تناول الطعام باستخدام الملاعق والشوك أكثر نظافة، لكن هذا غير صحيح فنحن نغسل أيدينا عدة مرات في اليوم أما الأواني فنغسلها مرة واحدة فقط.

5. تمرين رياضي

وتناول الطعام باليدين ينشط الدورة الدموية مما يجعل العملية تمرينا رياضا مفيدا.

وتمتاز الشعوب العربية والهندية والأفريقية بعاداتها في تناول الطعام باليدين، وغالبا ما يستخدم الأشخاص في الشرق الأوسط الخبز بدلا من الشوكة أو الملعقة، بالإضافة إلى ذلك استخدمت العديد من اللحضارات القديمة نفس الطريقة بينها الفراعنة واليونانيون ومن الخطأ إذا اعتبار هذا الأسلوب همجيا أو غير متطورا.

وكالات



عدد المشاهدات:1133( الجمعة 16:15:48 2019/11/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/11/2019 - 9:59 ص

الدفاعات الجوية تسقط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...