الأربعاء11/12/2019
ص10:34:52
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينإعادة فتح الطريق الدولي الحسكة-حلب أمام حركة النقل والسير بعد استكمال انتشار وحدات الجيش العربي السوري عليهالبيان الختامي للجولة الـ 14 من محادثات أستانا: الالتزام القوي بسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيهامصدر: بيدرسون يعقد الجولة القادمة للجنة الدستورية فقط عند الاتفاق على جدول الأعمالالجولة القادمة لمحادثات أستانا حول سوريا تعقد في مارس 2020تركيا تهدد أمريكا بغلق قاعدتي "أنجيرليك" و"كورجيك" حال فرض عقوبات عليهالافروف: واشنطن دائما منشغلة إما بفرض العقوبات أو بمساءلة ترامباللجنة السورية الكورية المشتركة تضع وثيقة تعاون والبدء بمشروعين تجريبيينضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماةالناتو في مواجهة الصين ....تييري ميسانمخارج المسار السياسي بين رسائل الرئيس الأسد ولقاء أستانا الـ14وفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! أهم نجاحات السوريين في الخارجموقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالمية (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبخلايا داعشية تنسحب إلى "التنف" بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوريمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةرمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبغد غيابها لسنوات ..لورا ابو اسعد : لم أجد بعد عرضاً مغرياً يستحق الابتعاد عن أطفالي من أجله كشفت انها ستعود إلى الفن مرة أخرى.. شريهان تحتفل ببلوغها 55 عاما دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهنزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتالرئيس الصادق الواضح أرعبهمفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربه
علوم وتكنولوجيا >> "أعادوا قلبا ميتا إلى الحياة"... اكتشاف جديد قد يحدث ثورة في زراعة الأعضاء

استطاع الأطباء في جامعة ديوك الأمريكية، إعادة قلب شخص بالغ إلى الحياة بعدما توفي بفترة، لإعادة زرعه في شخص آخر مريض.

الأطباء ثم استخدموا تقنية رائدة لإعادة الدم إلى القلب المنتزع من الشخص المتبرع، والذي كانت تجمدت الدماء أوردته بعد الوفاة.

تم زرع القلب بنجاح في المتلقي وهو ما يعطي يعزز الأمال بقدرة الأطباء على زراعة الأعضاء بعد وفاة المتبرعين،وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعد أول عملية زراعة لقلب بشري تمت في التاريخ عام 1967 في جنوب إفريقيا، وبعدها بعام، أجرى أطباء جامعة ستانفورد أول عملية زرع من هذا النوع في الولايات المتحدة.

بحلول عام 2018، تم إجراء أكثر من 3400 عملية زرع قلب في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

أصبحت عمليات زراعة القلب الآن شائعة نسبيًا، ولكن هناك نقصا مستمرا في الأعضاء - مثل القلوب وغيرها - مثل الكبد والرئتين والكلى - في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

يزيد طول قائمة انتظار عمليات الزرع في الولايات المتحدة عن 100 ألف شخص، ويموت 20 شخصا كل يوم في انتظار عمليات الزرع.

في محاولة لمعالجة هذا الأمر، يعمل الأطباء باستمرار على إيجاد طرق جديدة لتوسيع نطاق الجهات المانحة.

وتعد عملية زراعة القلب صعبة لاستخدام الأطباء القلوب التي توفي صاحبها دماغيا، ولازال قلبه ينبض بالحياة، ويجب ألا تزيد الفترة بين نقل العضو من المتبرع إلى المتلقي عن 6 ساعات.

وبعد استخدام تلك التجربة لن يضطر الأطباء إلى الحصول على الأعضاء من المتبرعين الذين ماتوا دماغيا فقط، حيث تعتمد التجربة التي تدعى "الانصهار الدافئ" على حصاد القلب من أي متبرع بمجرد وفاته ووصله بسلسلة من الأنابيب التي تغذيه ميكانيكا بالدم والأكسجين والشوارد (الألكتروليتات).

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:602( الثلاثاء 07:02:40 2019/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2019 - 10:18 ص

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو المزيد ...