الجمعة24/1/2020
ص1:17:23
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسغروسبيتش: وجود القوات الأمريكية في سورية احتلال غايته نهب ثرواتهاالبيت الأبيض: ترامب دعا نتنياهو لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة "صفقة القرن"رئيس جمعية صاغة دمشق: تسعير الذهب وفق دولار المركزي يلزمه قرار يمنع تهريبهمزاد حكومي لبيع 250 سيارة.. سعر بعضها يصل إلى 200 مليون ليرةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةمعين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالتعامل مع ملف مقتل السوري أصبح أكثر جدية....نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصةرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضيات

ابتكر أستاذ في جامعة "كارنيغي ميلون" الأمريكية طريقة أبسط وأكثر كفاءة لحل المسائل الرياضية القائمة على المعادلة التربيعية.

وطوّر الدكتور بو شين لوه، الطريقة الجديدة أثناء محاولته التفكير في بعض مشكلات الاختبار، التي تتضمن معادلات من الدرجة الثانية لطلاب المرحلة الثانوية، الذين درّبهم في أولمبياد الرياضيات بالولايات المتحدة.

وتتضمن طريقة لوه تطبيق معادلة أبسط بكثير لحل أحد المتغيرات في المعادلة التربيعية (وهي معادلة جبرية أحادية المتغير من الدرجة الثانية)، دون الحاجة إلى متابعة الحسابات الفوضوية والمربكة في كثير من الأحيان للمعادلة الكاملة.

وفي فيديو لشرح الاكتشاف، قال لوه: "كيف يمكن أنني لم أر هذا من قبل، ولم أره في أي كتاب مدرسي؟"، وفقا لـ Popular Mechanics.

وفي البداية، لم يكن لوه يعتقد أنه كان أول من اكتشف طريقته الجديدة، حيث عاد إلى التاريخ لمراجعة نصوص الرياضيات البابلية والهندية القديمة.

وتتمثل صعوبة حل المعادلة التربيعية في أنها لا تحتوي على إجابة واحدة، بل اثنتين، فيما يسمى المعادلة "متعددة الحدود" في لغة الرياضيات.

ونظرا لأنه يجب على الطلاب، الذين يحاولون حل المعادلة، التأكد من أن إجاباتهم جيدة لرقمين مختلفين، ينتهي الأمر في الغالب باللجوء إلى طريقة تخمين وفحص وتدقيق، حيث يقوم الطلاب بوضع الأرقام في المعادلة للتوصل إلى حل.

ولكن بالنسبة للأستاذ لوه، كان هناك أمر في هذه العملية يتعارض مع روح الرياضيات، التي تتعلق في تحويل "مسألة يُفترض أنها معقدة إلى أخرى بسيطة".

وفي المعادلة التربيعية النموذجية - X2 - BX + C = 0 - سيحاول الطلاب إيجاد حل لقيمتين مختلفتين من X باستخدام القاعدة: قيمة B يجب أن تساوي مجموع Xs بقيمتين مختلفتين، ويجب أن تكون C حاصل ضرب قيمتي X معا.

وأعطت هذه القاعدة الطلاب إطارا عاما للبدء في التخمين حول ما يمكن أن يصلح لمجموعات الأرقام المحتملة بالنسبة لـ X، ولكن لوه أدرك أن هناك معادلة ثانية أبسط يمكن استخدامها لحل B، من شأنها أن تجعل اقتراحات التخمين الأخرى غير ذي صلة.

ويقول لوه: "نظرا لأن هذه الطريقة تحل المشكلة عن طريق البدء من المجموع، فيمكن استخدامها لحل أي معادلة من الدرجة الثانية. وأردت أن أشارك العالم هذا الاكتشاف على أوسع نطاق ممكن، لأنه يمكن أن يزيل الغموض عن جزء معقد من الرياضيات، يجعل الكثير من الناس يشعرون أن الرياضيات ربما ليست لهم".

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1744( الثلاثاء 15:13:17 2019/12/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 10:51 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...