الأحد29/3/2020
ص9:18:43
آخر الأخبار
السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةمنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةوضع الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات والمناطق والأرياف.. تسيير سيارات محملة بالخضار والفواكه من أسواق الهالناشنونال انترست| كورونا يعني الإفلاس لأمريكا....يجب على ترامب الخروج من الجحيم في سوريةمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقية«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودفيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين
علوم وتكنولوجيا >> عالم يشرح ما يحدث بالفعل عند الموت!

كشف طبيب مشهور في العالم عن الوضع الحالي للموت ويقول إن العملية "سلمية" و"مريحة" إلى حد كبير.

وقال الدكتور سام بارنيا، مدير أبحاث الرعاية والإنعاش في كلية الطب NYU Langone بمدينة نيويورك، إن الوفاة "مريحة للغاية".

وأوضح الطبيب أن الأشخاص الذين مروا بتجربة تحاكي الاقتراب من الموت، يصفون أحيانا مواجهات مع أقاربهم المتوفين، ولكنه يصر على أن الإحساس هذا ليس دليلا على الحياة الآخرة.

وفيما يتعلق بالعملية البدنية، قال الدكتور بارنيا في حديث ضمن Oz Talk: "إن الموت ليس عبارة عن لحظة بالأبيض والأسود. النتيجة النهائية تتمثل في ضعف وصول الأكسجين إلى داخل الدماغ، عندما نكون على وشك الموت، ما يؤدي إلى توقف الدماغ ونصبح غير واعين للعالم الخارجي".

وأضاف موضحا: "عندما يتوقف القلب، تنفجر جميع عمليات الحياة، لعدم وصول الدم إلى المخ والكلى والكبد، ونصبح بلا حياة أو حراك، وهذا هو الوقت الذي يستغله الأطباء لمنحنا وقتا للموت".

ولكن الطبيب، الذي أعدّ الكثير من الدراسات والكتب حول موضوع الوفاة، قال إن هناك عملية عقلية، تركت الناجين من تجارب الموت على وشك التوق إلى الموت مرة أخرى.

وقال بارنيا: "عندما نموت، فإن هذه التجربة ليست غير سارة بالنسبة للغالبية العظمى من الناس. بالنسبة لأولئك الذين يموتون بشكل طبيعي، حتى لو كنا نشعر بالألم قبل أن نموت، فإن عملية الموت تصبح مريحة للغاية، إنها سلمية. يصف الناس إحساسا بتجربة رؤية أقاربهم المتوفين، كما لو أنهم استقبلوا بالترحيب بهم. غالبا ما يقولون إنهم لا يريدون العودة (للحياة) في كثير من الحالات، إنه مريح للغاية وهو كالمغناطيس الذي يجذبهم ولا يرغبون في العودة. الكثير من الناس يمكنهم سماع الأشياء وتسجيل جميع المحادثات التي تدور حولهم".

ومع ذلك، يقول الدكتور بارنيا إن هناك تفسيرات علمية لرد الفعل هذا، إن رؤية الناس ليست دليلا على الحياة الآخرة، ولكن من المرجح أن يقوم الدماغ فقط بمسح نفسه كطريقة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضح أنه بفضل التكنولوجيا الحديثة والعلوم "لا يجب أن يقتصر الموت على الفلسفة والدين، ولكن يمكن استكشافه من خلال العلم".

المصدر: إكسبريس



عدد المشاهدات:1571( الأربعاء 13:30:44 2020/01/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 9:17 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...