الأحد29/3/2020
ص8:7:14
آخر الأخبار
السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةمنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةوضع الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات والمناطق والأرياف.. تسيير سيارات محملة بالخضار والفواكه من أسواق الهالناشنونال انترست| كورونا يعني الإفلاس لأمريكا....يجب على ترامب الخروج من الجحيم في سوريةمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقية«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودفيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين
علوم وتكنولوجيا >> جرائم "Live"... قتلٌ ودماء عبر "فيسبوك"

جرائم بالعشرات بُثّت عبر "فيسبوك لايف"، آخرها وقعت أمس في تايلاند. مباشرةً عبر حسابه أطلق الجندي الجاني النار من دون أن يوقفه أحد.

عُرضت عشرات الأعمال العنفية تجاه النفس أو الغير عبر "فيسبوك"

هذا ما لم تتحسب له -ربما- شركة "فيسبوك" حين أطلقت خدمة البثّ المباشر في آب/أغسطس 2015: أنّ تبثّ عبرها المذابح أمام عموم المستخدمين أو تصير الاغتيالات والانتحارات مادة مصوّرة معدّة للرواج والمشاركة (Share). 

اليوم، تدفع المجزرة التي نفذّها جاكرابانث ثوما البالغ من العمر 32 عاماً في أحد المتاجر التايلاندية لتودي بحياة 26 شخصاً، للتساؤل حول علاقة مرتكبي الجرائم بوسائل التواصل ولماذا صارت هذه الأخيرة أداةً لنشر عنفهم الدموي؟

لكن قبل ذلك، ماذا عن الجرائم التي تقع صدفةً أثناء البثّ المباشر؟ 

مثلاً، الثلاثاء الماضي، قُتل مراهق أميركي في بروكلين بينما كان يغنّي "الراب" عبر "الفيسبوك لايف". ثلاثون ثانية بعد بدء البث، الفتى يتلفت يميناً وشمالاً، 5 رصاصات.. وانطفأت الشاشة. مات إرميا ديكي مباشرةً (أي فوراً ومن دون تأخر في البث). 

جرائم عدّة حدثت قبل مجزرة مقاطعة ناخون راتشاسيم التايلاندية، والتي بثّ "بطلها" وقائعها مباشرةً عبر "فيسبوك".

من يذكر النجم الأميركي فريدريك جاي الذي أنهى حياته بطريقة مفجعة، إثر إعلانه لكل متابعيه عبر خدمة البث المباشر على "فيسبوك" أنه قرر الانتحار، وإطلاقه الرصاص على رأسه ليفارق الحياة على الفور؟

"رصاص! رصاص! رصاص!" نادت امرأة مجهولة في 14 شباط/فبراير بجمهورية الدومينيكان، قبل توقّف بث "فيسبوك" الذي كان ينقُل نشرة الأخبار التي قدمها الصحافي الإذاعي لويس مانويل وأنتجها ليو مارتينيز في راديو 103.5 HICC، قبل أن يلقيا حتفهما على يد مسلّح اقتحم الاستديو.

انتحارات وجرائم قتل بالعشرات بثّت عبر "فيسبوك"، لكن يبقى أهمها تلك المذبحة التي نفذّها برينتون تارانت في 15 نيسان/مارس 2019، مستهدفاً مسجدين بـ "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، وأدّت إلى مقتل 51 شخصاً أثناء تأديتهم الصلاة.

بثّ تارانت عمليته الانتقامية من المهاجرين المسلمين لمدة 17 دقيقة عبر حسابه، قبل أن تقوم "فيسبوك" بحذف المقطع، ولتعلن إثر ذلك عن تشديد قواعد البث المباشر.

وقال نائب رئيس "فيسبوك" لشؤون السلامة جوي روزن في ذلك الحين، إن "هدف الشركة هو الحد من مخاطر الإساءة عبر البث الحي وتمكين الأشخاص من استخدام تلك الخدمة بطريقة إيجابية". 

إلا أن جريمة تايلاند الأخيرة تعيدنا إلى المربّع الأول، فما دام الجندي الجاني استطاع حقاً أن يبثّ مقطعاً لإطلاقه النار بشكّل عشوائي عبر الموقع، وذلك بعد نشره في وقت سابق صورة لمسدس مصحوباً بتعليق قائل "لقد حان الوقت المرح"، فكيف نضمن عدم تكرّر مثل هذه الحواث عبر الـ"فيسبوك"؟

يبدو أن الشركة لن تتمكن من ضبط نشر هذه الانتهاكات الدموية عبر منصاتها إلا بعد مرور وقت كاف يتمكن خلاله المستخدمون تنزيل هذه المواد عن الموقع واستخدامها من جديد.

ولهذا فإن إعلان الشركة أمس السبت، بأنها حذفت الحساب المتعلق بالمشتبه به في حادث إطلاق النار العشوائي شمال شرق تايلاند، يُظهر أن الشركة عاجزة حتى اللحظة عن الاستجابة سريعاً بحذف جرائم البثّ المباشر.  

   

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:1449( الاثنين 07:28:19 2020/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 5:43 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...