الاثنين30/3/2020
ص9:58:20
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا: الفيروس سيقتل 200 ألف أمريكيأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود
علوم وتكنولوجيا >> نظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة

النظارات الذكية أو Smart glasses، أول من أنتجها هي "غوغل، وتعمل هذه النظارات من خلال الصوت وإعطاء التعليمات الصوتية. وتحتوي على كاميرا عالية الجودة HD camera، وميكروفون، يتمكن من خلالهما الفرد التقاط الصور والفيديو من دون الحاجة لاستعمال اليدين ومشاركتها مع الآخرين.

تعمل هذه النظارات من خلال الصوت وإعطاء التعليمات الصوتية.

مع التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم منذ سنوات، لم يعد مستغرباً ابتكار أشياء كانت مستحيلة سابقاً. فالهاتف الذكي أو Smart phone والساعة الذكية أو Smart watch، كانا نتاج عمل جبّار من الكثير من المختصين في مجال التكنولوجيا.

لكن الجديد الآن هي النظارات الذكية أو Smart glasses. وكانت شركة "غوغل" أول من قام بإنتاجها، وتعمل هذه النظارات من خلال الصوت وإعطاء التعليمات الصوتية. وتحتوي على كاميرا عالية الجودة HD camera، وميكروفون، يتمكن من خلالهما الفرد التقاط الصور والفيديو من دون الحاجة لاستعمال اليدين ومشاركتها مع الآخرين.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، فمن خلال الاتصال بالإنترنت إما عن طريق الـWiFi أو عن طريق إنترنت الهاتف الذكي Smart phone data connection، بإمكان المستخدم تصفح الانترنت للبحث عن المعلومات مباشرة أمام العين من خلال عدسات النظارات، وأيضاً المساعدة في الحصول على ترجمة فورية لأي كلمة تحتاجها. 

تدعم هذه النظارات أيضاً خاصّية الإتصال الصوتي أو الفيديو، ويستطيع مستخدمها أيضاً الرد على الرسائل الإلكترونية من خلال إعطاء التوجيهات عن طريق الصوت.

في المقابل، تقوم شركة Bosch بتطوير نظارات ذكية مختلفة، أطلق عليها إسم "Bosch "Light Drive، وتسعى من خلالها التفوق على تلك المتوفرة في الأسواق من قبل "غوغل".  هذه النظارات تعتمد على تعاون العقل مع التكنولوجيا ومُقل العيون من أجل تجارب أكثر واقعية فهي تعتمد على الـAugmented reality. 

 يبدأ الاختلاف من الشكل الخارجي، إذ تظهر تماماً مثل النظارات الطبية العادية، وتزن أقل من 10 غرامات. وتعتمد هذه النظارات على Microelectromechanical mirror أو مجموعة مرايا الكتروميكانيكة لتوجيه laser ليزر ثلاثي يتألف من الألوان الأحمر والأخضر والأزرق، وذلك بهدف عكس الضوء على العدسة اليمنى ورسم الصورة مباشرة على شبكة العين.

وتتصل النظارات بالهاتف الذكي و يتم التحكم بها عن طريق اللمس. وما يميزها هو تشابه النص المعروض على العدسة مع أي نصّ كبير وبعيد، كالذي يعرض على اللوحات الإعلانية أو نص صغير وقريب كالموجود في المجلات، وذلك اعتماداً على البيئة المحيطة للعين. وتعتمد على نظام إضاءة يسمح بالرؤية بسهولة في النهار، وتتميز باستهلاك طاقة منخفض، وذلك من خلال وجود بطارية إلى جانب الإطار.

العدسات المستخدمة شفافة ولا ينعكس أضواء الصور إلى الآخرين وبالتالي لا يمكن تميزها عن تلك العادية. ومن المحتمل أن تتوفر هذه النظارات في العام المقبل بأسعار متقاربة أو منخفضة عن النظارات الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق.  
 

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1362( الأربعاء 07:42:35 2020/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 8:14 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...