الاثنين6/4/2020
ص12:45:35
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي
علوم وتكنولوجيا >> الموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"

غيب الموت، أمس الأربعاء، عالم الكمبيوتر، لاري تيسلر، الذي ابتكر خاصية "القص" و"النسخ" و"اللصق"، عبر الحواسيب الآلية، عن عمر ناهز 74 عاما.

جعل تيسلر استخدام أجهزة الكمبيوتر أكثر سهولة لعدة أجيال، بسبب هذه الخاصية، التي تندرج تحت بند "التحرير غير المشروط"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.

وغردت شركة النسخ العالمية، "زيروكس"، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أمس الأربعاء: "توفي لاري تيسلر، مخترع القص والنسخ واللصق، والبحث والاستبدال، والباحث السابق لدينا، الاثنين الماضي، الذي بسبب أفكاره الثورية سهّل من عملك اليومي".

ووُلد لاري تيسلر في مدينة نيويورك الأمريكية، ودرس بجامعة ستانفورد، حيث حصل على شهادة في الرياضيات عام 1965.

وفي عام 1973، انضم تيسلر إلى مركز "زيروكس" للأبحاث، في بالو ألتو، وهو قسم يعمل على تصنيع منتجات الكمبيوتر، وهناك، ابتكر مفاهيم ساعدت في جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر سهولة في الاستخدام، ويتضمن ذلك نقل النص من خلال قصه ولصقه، بل وإدخال النص من خلال النقر على أي مكان والكتابة فقط.

واستمر لاري تيسلر في هذا العمل، عندما انضم إلى شركة "أبل" الأمريكية في عام 1980، وعمل هناك على مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك كمبيوتر "ليزا"، ومساعد نيوتن الرقمي الشخصي، وحواسيب "ماكنتوش".

وبعد أن غادر شركة "أبل" في عام 1997، شارك في تأسيس شركة برامج تعليمية، وشغل مناصب تنفيذية في شركتي "أمازون" و"ياهو"، قبل أن يعمل كمستشار مستقل في 2012.

وفي عام 2012، أكد لاري تيسلر في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أنه يستمتع بالعمل مع الشباب، وقال: "هناك عنصر قوي للغاية من الإثارة، هو أن تكون قادر على مشاركة ما تعلمته مع الجيل الجديد".

وكالات

 



عدد المشاهدات:1204( الجمعة 00:06:04 2020/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 11:47 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...