الاثنين30/3/2020
ص9:34:49
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا: الفيروس سيقتل 200 ألف أمريكيأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود
علوم وتكنولوجيا >> هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"

بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الصيف الماضي بفرض عقوبات على شركة "هواوي" الصينية بذريعة سرقة الملكية الفكرية واستخدام معداتها للتجسس، قامت الشركة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بإنشاء نظام تشغيل تنافس به الأنظمة أمريكية وتحقق نسبة مبيعات أعلى، أطلقت عليه اسم "هارموني أو.إس".

وتسعى الشركة الصينية لإحباط خطط الرئيس الأمريكي بعد أن قام بمنع تعامل كل الشركات الأمريكية مع مع العملاق الصيني "هواوي"، فبحسب تقارير اقتصادية وأرقام جاءت من الصين، فإن التنين الصيني لم يتأثر بعقوبات واشنطن، ليس ذلك فقط، وإنما تمكنت "هواوي" من زيادة أرباحها، بعد إطلاقها نظام التشغيل الخاص بها "هارموني أو.إس" والذي استطاعت من خلاله منافسة نظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

كما أكدت هواوي أنها لن تحتاج إلى "غوغل"، مجددا، طالما أنها تملك نظام التشغيل الأحدث في العالم "هارموني أو.إس" بحسب ما ذكر موقع "infomance".

​طريقة عمل نظام "هارموني أو.إس"

أدركت هواوي نتيجةً للزيادة الضخمة في عدد الأجهزة التي تستخدم الإنترنت، أنها بحاجة إلى نظام تشغيل أكثر فعالية من المنافسين، ومع أن الإنترنت يستهلك مساحات تخزينية أقل في أي هاتف ذكي، ترى الشركة أننا سنحتاج إلى رموز وبرمجيات أكثر بساطة.

وأوضحت الشركة أن نظامها الجديد سيكون أكبر داعم لها للسيطرة على السوق العالمية بشكل أكبر، حيث أن 100 سطر برمجي في أندرويد يمكن اختصاره إلى سطر واحد في "هارموني أو.إس"، وإضافةً إلى ذلك يقدم نظام التشغيل وظائف قوية جدًّا للأجهزة، بحسب ما ذكر موقع "techradar".

وتسعى هواوي إلى خلق نظام متكامل من الأجهزة المختلفة، مبسطةً بذلك كل التعقيدات البرمجية التي من الممكن أن يعاني منها المستخدم، ومحافظةً كذلك على وقت المطوِّرين، إذ يعمل تطبيق واحد في السيارات والساعات الذكية وجهاز متابعة الصحة واللياقة ومكبرات الصوت، لتعمل جميعًا في تناغم وإتقان.

بداية نظام "هارموني أو.إس"

بدأ نظام هارموني مسيرته نظامًا لتشغيل التلفاز، يخلق اتصالات غير متقطعة ومتسلسلة، إذ يمكنك بدء مكالمة فيديو من هاتفك، ثم تذهب إلى المطبخ وتستكمل المكالمة من تلفاز المطبخ، ثم إلى غرفة المعيشة، ويمكن تطبيق نفس المبدأ على المكالمات الهاتفية، فيمكنك التحدث متنقلًا من غرفة إلى أخرى وستنتقل معك المكالمة من مكبر صوت إلى آخر.

سيكون للنظام أيضًا تطبيقات على الساعات ومكبرات الصوت والسيارات، أي أنه لن ينحصر في فئة معينة من الأجهزة، ويعد النظام مفتوح المصدر، ما سيمكن المطورين من تعديل برامج المنصة، وأيضًا يستطيع مصنعو الهواتف استخدام هذا النظام.

سعر نظام "هارموني أو.إس"

سيطرح "هارموني أو.إس" بشكل مجاني، على أي هاتف يعمل بنظام "أو.إس". وبما أن سعر هواتف هواوي معقول ومناسب للعامة، فلن يكون الحصول على النظام بالأمر الصعب.

ولكن نتيجةً للوضع الحالي، فإن احتمالية استمرار هواوي في استخدام نظام أندرويد آخذة في التضاؤل، لذلك فمن المرجح أننا سنرى أول هاتف يعمل بنظام هارموني في غضون السنة الجارية.

سبوتنيك



عدد المشاهدات:2147( الجمعة 16:54:54 2020/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 8:14 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...