الاثنين6/4/2020
م14:29:33
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي
علوم وتكنولوجيا >> اكتشاف "كنز دفين" مفاجئ في أعماق المحيط الأطلسي!

اكتشف علماء من جامعتي "أوبسالا" و"بيرغن"، ممن سافروا إلى منطقة وسط المحيط الأطلسي، لدراسة التركيب الكيميائي للرواسب في القاع، كنزا دفينا من بكتيريا الكلاميديا.

وتوصلوا إلى هذا الاكتشاف أثناء تحليل العينات بالقرب من فتحة مائية حرارية تسمى "قلعة لوكي" (Loki’s Castle)، في منتصف الطريق بين النرويج وغرينلاند، على حافة المحيط المتجمد الشمالي.

وفي حديثه مع Newsweek، قال ثيجس إيتيما، من جامعة "أوبسالا": "إن اكتشاف هذا التنوع الموسع في الرواسب البحرية العميقة، كان مفاجئا إلى حد ما، لأننا لم نتوقع العثور على الكلاميديا في هذا النوع من البيئة. وأشارت جميع الدراسات السابقة إلى أن الكلاميديا تحتاج إلى كائنات مضيفة من أجل البقاء، وهذه الكائنات المضيفة غائبة في الرواسب البحرية التي اختبرناها. ويمثل عملنا أول مؤشر على أن الكلاميديا قادرة على البقاء خارج الكائن الحي المضيف".

وفي حين أن الكلاميديا معروفة على نطاق واسع بأنها مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي بين البشر، فإن البكتيريا تؤثر أيضا على الأبقار والدجاج والأغنام والخنازير والكوالا.

وما يزال الفريق يبحث في كيفية تصنيف الشكل الجديد للكلاميديا، ولكن العينات التي جُمعت حتى الآن تشير إلى وجود العشرات من السلالات الجديدة، وربما حتى أنواع جديدة من البكتيريا.

وقال إيتيما: "ترتبط البكتيريا المكتشفة المرتبطة بالكلاميديا، ​​فقط بمسببات الأمراض البشرية".

وفي حين أن الكلاميديا ​​المكتشفة حديثا يمكن أن تعيش خارج المضيف، على عكس النوع الذي يصيب البشر، لم يتمكن الباحثون حتى الآن من زراعة أي منها في بيئة مختبرية. وهذا يشير إلى أنها قد لا تزال تعتمد على وجود حياة جرثومية أخرى في الرواسب تحت سطح البحر، لتزدهر وتحمل الضغط الشديد ونقص الأكسجين.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1196( الأربعاء 07:59:29 2020/03/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 11:47 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...