الاثنين6/4/2020
م14:20:56
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي
علوم وتكنولوجيا >> أندرويد وأيفون.. كيف تعرف أن هاتفك صار قديما ومعرضا للاختراق؟

كلما صار الهاتف الذكي ذو إصدار أقدم، أصبح معرضا لخطر الاختراق بصورة أكبر، وأي شخص لديه هاتف ذكي جديد يتمتع بحماية أفضل من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف أقدم، لذلك من المهم أن يتحقق كل شخص من من أن جهازه آمن.

لماذا تعد أجهزة أندرويد وأيفون أقل أمانًا مع تقدم العمر؟

وجد تحقيق، خلال هذا الأسبوع، أن ما يصل إلى 40% من مستخدمي أندرويد لم يعودوا يتلقون "تحديثات أمنية حيوية" من جوجل، كما تتجه أبل إلى قطع إمداد الهواتف القديمة بالإصدارات الجديدة من iOS، ونفذت ذلك بالفعل، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ليس من العملي لشركة أبل أو جوجل تحديث كل هاتف قديم إلى الأبد، لذلك لا يفعلون ذلك، وإذا كنت تستخدم جهازًا أقدم لا يتم تحديثه، فستفقد إصلاحات الأمان المهمة، لأن هذ التحديثات تغلق الثقوب والثغرات التي يمكن للمتسللين استغلالها لسرقة معلوماتك أو خداعك، لذلك إذا كنت تريد حقًا أن تظل آمنًا، فستحتاج إلى استخدام طرازات هواتف أحدث.

ومع ذلك، فأنت لست في مأمن من هجمات الاختراق حتى لو كان لديك آخر التحديثات، لذلك لا تنخدع بشعور زائف بالأمان، ومن المهم اختيار كلمات مرور قوية، وعدم منح الآخرين إمكانية الوصول إلى حساباتك، وتأكد من عدم النقر فوق أي روابط مشبوهة أو مرفقات بريد إلكتروني غير موثوقة.

كيفية معرفة ما إذا كان جهاز أندرويد قديم بحيث لا يكون "آمنًا"

بشكل عام، يجب أن تحاول استخدام هاتف يمكن تحديثه بأحدث البرامج، ومع ذلك، يمكن إيقاف هذا بعد عام أو عامين فقط على هواتف أندرويد، على سبيل المثال، أنت محمي جيدًا لو كنت من مستخدمي أندرويد 9 أو 10.

إن استخدام إصدارات البرامج القديمة جدًا مثل أندرويد 4 يعرضك لخطر أكبر من هجمات الاختراق، وللتحقق من إصدار البرنامج، انتقل إلى "الإعدادات" ثم انقر فوق "حول الهاتف"، وهناك ستتمكن من رؤية إصدار البرنامج الحالي، والتحقق من وجود تحديثات.

ومن المهم أن تبقي هاتف أندرويد محدثًا إلى أحدث إصدار ممكن، وإذا كنت تستخدم هاتفًا قديمًا للغاية ولا يمكنه تلقي تحديثات، فمن المفيد التفكير في الترقية.

كيفية معرفة ما إذا كان جهاز أيفون قديم بحيث لا يكون "آمنًا"

اعتادت أبل تقديم تحديثات iOS التي تدعم طرازات أيفون القديمة إلى حد ما، على سبيل المثال، يمكن تنزيل أحدث نظام، iOS 13، على أي جهاز أعلى من أيفون 6S، والذي تم إصداره قبل حوالي 5 سنوات.

يعمل تحديث iOS 12، الذي صدر عام 2018 على أيفون 5S، الذي تم إطلاقه أصلاً في عام 2013، وأصلحت أبل ثغرات الأمان في نظام iOS 13، لذلك من الأفضل أن تستخدم هاتفًا يمكنه تثبيت هذا التحديث، لكنك ستكون آمنًا بشكل عام من معظم هجمات الاختراق على iOS 12 أيضًا.

إذا كنت تستخدم إصدارات برامج قديمة جدًا مثل iOS 6 أو iOS 7 ولا يمكنك التحديث، فعليك بالتأكيد التفكير في الترقية.

وإذا كان لديك جهاز أيفون قديم، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من أنك تستخدم أحدث البرامج الممكنة، وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> عام وابحث عن تحديث البرنامج.



عدد المشاهدات:1524( الخميس 06:41:17 2020/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 11:47 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...