الاثنين21/8/2017
ص7:31:1
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيالأسطول السابع الأمريكي يعلن فقدان عشرة جنود من المدمرة جون إس.مكين بعد تصادمهافي زيارة خاطفة.. نتنياهو سيلتقي بوتين لبحث "التمركز الإيراني" في سورياحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

وزارة الكهرباء تضع محطتي تحويل ابن النفيس وصحنايا بالخدمة

بمناسبة ذكرى الجلاء وتنفيذاً للخطة التي أعدتها وزارة الكهرباء لمرحلة إعادة الإعمار دشن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي اليوم محطتي تحويل نقالتين في حي ركن الدين بدمشق وصحنايا في ريف دمشق بكلفة 5ر5 مليارات ليرة.


وفي تصريح للصحفيين بين الوزير خربوطلي أنه تم وضع محطة تحويل نقالة 66/20 في محطة تحويل ابن النفيس بكلفة 5ر2 مليار ليرة سورية لتخفيف الضغط والحمولات الزائدة التي عانى منها سكان المنطقة خلال الفترة الماضية ومعالجة ضعف التوتر واستقرار وضع الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها وتخفيف نسبة الفاقد الفني.

وأشار خربوطلي إلى أنه تم تأمين المواد اللازمة لإنشاء هذه المحطة ضمن مشاريع تقوم بها الوزارة وذلك من خلال العقود التي أبرمتها مع الدول الصديقة مبينا أن المحطة مؤقتة إلى أن يتم انجاز المحطة الدائمة.

ولفت الوزير خربوطلي خلال تدشين محطة تحويل صحنايا النقالة 66/20 في منطقة أشرفية صحنايا إلى أن كلفتها بلغت 3 مليارات ليرة وستعمل على الحد من الانقطاعات المتكررة خارج أوقات التقنين وتخفيف الضغط والحمولات الزائدة عن محطتي تحويل اشرفية صحنايا وحوش بلاس.

وكشف الوزير خربوطلي أن “هناك 20 محولة في مرفأ طرطوس سيتم توزيعها على محطات قيد الإنشاء”، منوهاً بجهود عمال الكهرباء في إنجاز هذه المحطات التي تتم بأياد وطنية وخبرات محلية.

بدوره أشار محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان خلال تدشين محطة ابن النفيس إلى أنه سيتم خلال العام الجاري وضع عدة محولات بالخدمة في المحافظة لتحسين الواقع الكهربائي لافتا إلى “ضرورة تنظيم المناطق العشوائية لأنها سبب في التعديات على الشبكة الكهربائية والفاقد الكهربائي وهو حل جذري لذلك”.

من جانبه أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم خلال تدشين محطة أشرفية صحنايا أهمية هذه المحطة النقالة لإسهامها في تحسين الواقع الكهربائي والاستقرار في التوتر المنزلي وتخفيف الأعطال الطارئة على الشبكة، لافتاً إلى وجود عدة محطات سيتم تركيبها في المحافظة قريبا.

من جهته بين مدير دائرة الإنشاء بوزارة الكهرباء المهندس حسام الدين دلعو أن موقع محطة ابن النفيس مدروس بعناية حيث تخفف الحمولة عن محطتي برزة والمزرعة وتم إنجازها بسرعة قياسية خلال ستة اشهر رغم ان عقدها سنة، مؤكداً أنها مؤقتة وخلال مدة قريبة سيتم انجاز محطة دائمة قربها باستطاعة أوسع.

حضر تدشين محطة ابن النفيس أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ومدير عام كهرباء دمشق نور الدين غرة فيما حضر تدشين محطة صحنايا أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور أحمد همام حيدر ومدير عام كهرباء ريف دمشق خلدون حدى.


   ( الاثنين 2017/04/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 7:25 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...